عن ماذا تبحث؟

تشغيل الفأرة الموس مع لعبة جاتا سان اندرياس على ويندوز 7 8 10 11



قد يواجه العديد من عشاق لعبة جاتا Gta مشكلة عدم القدرة على أستخدام الفأرة داخل اللعبة مما يجعل من الصعوبة اللعب بها وفى هذه التدوينة سنتعرف على شرح كيفية المشكلة بالفيديو بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.
 
حل مشكلة تشغيل الفأرة الموس مع لعبة جاتا سان اندرياس على ويندوز 7 8 10 11 
 
 قد يفيدك: 
 
 

حل مشكلة Grand Theft Auto: San Andreas جاتا سان اندرياس

 ان كنت كبير او صغير فأنت بالتأكيد قد لعبت احد العاب جي تي إأ وهنا نقصد الاصدارات الاقدم من سلسلة الالعاب الاشهر لشركة روكستار، ولكن قد واجه العديد من المستخدمين مشكلة تحكم فارة الموس عند لعب لعبة جاتا علي نسخ الويندوز الاحدث مثل ويندوز11 و ويندوز10 والاصدارات الاقل من الويندو مثل ويندوز8 او ويندوز7 وهو الاشهر والذي بالغالب لم يكن به تلك المشاكل الخاصة بالتحكم في جميع الالعاب.
 

كيف يمكنني تشغيل الموس في لعبة سان اندرياس جاتا

 يمكن اعادة التحكم في لعبة G T A جراند شيفت اوتو والمختصرة بي جاتا بالفأرة عبر تعديل بعض الاعدادات البسيطة في تشغيل اللعبة كما هو الحال في حل مشاكل تشغيل الالعاب القديمة علي الويندوز، وفي الفيديو التالي شرح لكيفية اعادة تشغيل الفارة للعبة جاتا سان اندرياس والتحكم باللعاب به.

مشاهدة ممتعة 
  

 عناوين اضافية حول هذا المقال:
"تغلب على مشكلة تشغيل الفأرة في لعبة جاتا سان اندرياس على أنظمة ويندوز"
"حل مشكلة عدم استجابة الفأرة في لعبة جاتا سان اندرياس"
"كيفية إصلاح مشكلة تشغيل الفأرة في جاتا سان اندرياس على ويندوز"
"إصلاح مشكلة الفأرة في جاتا سان اندرياس بسهولة وبسرعة"
"حلول لتشغيل الفأرة في لعبة جاتا سان اندرياس على أنظمة ويندوز المختلفة"
"تحسين تجربة لعب جاتا سان اندرياس عن طريق حل مشكلة الفأرة في ويندوز"
"كيفية تشغيل الفأرة في لعبة جاتا سان اندرياس على أنظمة ويندوز الحديثة"
"إصلاح مشكلة عدم انتقال الفأرة بشكل صحيح في لعبة جاتا سان اندرياس"
"حلول فعالة لمشكلة توقف حركة الفأرة في لعبة جاتا سان اندرياس"
"تعرف على طرق تشغيل الفأرة في جاتا سان اندرياس وحل مشكلاتها على ويندوز".

نبذة "قصة" عن لعبة جاتا سان اندرياس من الموسوعة الحرة:

 
غراند ثفت أوتو: سان أندرياس (بالإنجليزية: Grand Theft Auto: San Andreas)‏ هي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح وأكشن-مغامرات طورت من قبل روكستار نورث ونشرت بواسطة روكستار. وهي ثالث لعبة ثلاثية الأبعاد في سلسلة غراند ثفت أوتو وخامس أصدار أصلي لمنصة ألعاب والثامن عموماً في السلسلة. صدرت في أكتوبر 2004 للبلي ستيشن 2 وفي يونيو 2005 للأكس بوكس ومايكروسوفت ويندوز. وفي 2013 في ألاندرويد قد تلقت نجاحاً هائلاً على مستوى النقد والمبيعات على المنصات الثلاثة. فهي أكثر لعبة مبيعا على بلي ستيشن 2 . غراند ثفت أوتو: سان أندرياس سبقتها لعبة غراند ثفت أوتو: فايس سيتي وتبعتها لعبة غراند ثفت أوتو: ليبرتي سيتي ستوريز.

تقع أحداث اللعبة في ولاية سان أندرياس شبه الخيالية التي تحتوي على ثلاثة مدن رئيسية: لوس سانتوس، مبنية على مدينة لوس أنجلوس وسان فييرو مبنية على مدينة سان فرانسيسكو ولاس فينتورس المبنية على مدينة لاس فيغاس وتفصل بين هذه المدن مساحات شاسعة من الريف والبلدات الصغيرة. تدور قصة اللعبة حول عضو العصابة كارل جونسون (بالإنجليزية: Carl Johnson)‏ ويلقب "CJ" الذي يعود إلى لوس سانتوس قادماً من ليبرتي سيتي، بعد سماع خبر مقتل والدته. يجد CJ أصدقائه القدامى وعائلته في حالة فوضى. وعلى مدار اللعبة، يكشف CJ تدريجياً الحقيقة خلف مقتل والدته.

القصة فيها الكثير من التشابه مع فضيحة الفساد في شرطة لوس أنجلوس في أواخر تسعينات القرن الماضي واللعبة حتى تقدم محاكاة ساخرة لأحداث شغب لوس أنجلوس في 1992.
تقع أحداث اللعبة ضمن ولاية سان أندرياس، التي مبنية على أقسام من ولايتي كاليفورنيا ونيفادا. تضم سان أندرياس ثلاث مدن رئيسية: لوس سانتوس والتي تشبه لوس أنجلوس وسان فييرو التي تشبه سان فرانسيسكو ولاس فينتورس التي تشبه لاس فيغاس. البيئة المحيطة بهذه المدن صممت لتشبه منطقة الجنوب الغربي للولايات المتحدة التي تحتوي على هضاب وسهول وغابات وبلدات ريفية. هناك معالم في اللعبة تشبه تلك الموجودة في العالم الحقيقي مثل علامة Vinewood المبنية على علامة هوليوود الشهيرة، وجسور سان فييرو التي تشبه جسري فورث رود وفروث نيل اللذان يربطان إدنبرة، موطن روكستار نورث، بمنطقة فايف. كما يشبه جسر سان فييرو للسيارات جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند. تبلغ مساحة سان أندرياس 36 كيلومتر مربع، تقريباً خمسة أضعاف مساحة فايس سيتي وواربع أضعاف مساحة ليبرتي سيتي الموجودة في GTA 3 فقط (ليست تلك الموجودة في GTA 4). المدن الثلاث مربوطة بشبكة من الطرق السريعة ونظام قطار وسفر جوي. على عكس الأجزاء السابقة من اللعبة التي أقتصرت على المناطق المدنية فقط، سان اندرياس لا تحتوي فحسب على مدن كبيرة وضواحي بل مناطق ريفية بينهم. كما تحتوي على نسخة خيالية من قاعدة نيليس الجوية (موجودة في ولاية نيفادا) تسمى مطار فردنت ميدوز (بالإنجليزية: Verdant Meadows Airfield)‏.و في اللعبة كانت هناك شخصيات عديدة ظهرت في أجزاء سابقة مثل كلود سبيد وكاتالينا وسلفاتور ليون من جي تي أي 3 و كين روزينبيرغ وجيثرو ودوايين من غراند ثفت أوتو: فايس سيتي.

الشخصيات التي تظهر في لعبة سان أندرياس متنوعة نسبياً وعائدة إلى المدن المتواجدة فيها. هذا يسمح للعبة باحتواء قصة أكبر من الأجزاء السابقة للسلسلة. اللاعب يتحكم بشخصية كارل جونسون، وهو عضو عصابة جروف ستريت وبطل اللعبة.

مراحل اللعبة في مدينة لوس سانتوس تدور حول عصابة "عائلات جرووف ستريت" التي تقاتل عصابات "البالس" و"الفيغوس" من أجل السيطرة على المناطق وكسب الأحترام. العصابات الشرق أسيوية (أبرزها المافيا الصينية local Triads)، إضافة إلى العصابات الفيتنامية (أولاد الدا نانغ)، ومجموعة من البلطجية يعملون لصالح "نقابة وكو" متواجدون في قسم سان فييرو من اللعبة. بينما عائلات المافيا الثلاث وThe Triads الذين يملك كل واحد منهم كازينو خاص به، متواجدون في قسم لاس فينتورس من اللعبة.

مثل الأجزاء السابقة، مؤدوا أصوات الشخصيات في سان أندرياس معظمهم من المشاهير، مثل ديفيد كروس وصامويل جاكسون ورون فوستر وأندي ديك وجيمس وودز وبيتر فوندا وشارلي مورفي وفرانك فنسينت وكريس بن وداني داير وسارة تاناكا ووليام فيكنر وويل ويتون، ومغنوا الراب آيس-تي وشك دي وفوريست وأم سي آيت وذا غيم، إضافة إلى موسيقين أخرين مثل جورج كلينتون وآكسل روز (مغني فرقة غنز آن روزز) و"سلي وربي" وشون رايدر.

يونغ ميلية أدى دور بطل اللعبة، كارل جونسون.

كتاب غينيس للأرقام القياسية نسخة اللاعب 2009 أدرج سان أندرياس كأكثر لعبة تحتوي مؤدوا أصوات، مع 861 صوت مؤدي. 174 منهم ممثلون. العديد من مؤدي الأصوات هم من عشاق السلسلة وأرادوا الظهور فيها.

في عام 1992 يصل "CJ" كارل جونسون إلى لوس سانتوس ليحضر جنازة والدته بعد خمس سنوات قضاها في ليبرتي سيتي لينتقم لمقتل امه وأخيه براين. وعند طريق عودته من المطار، يظهر له ضابطا الشرطة الفاسدان فرانك تَينبني (صامويل جاكسون) وإدوارد "إدي" بولاسكي (كريس بن)، اللذان لهما تاريخ مع كارل. ويهددانه بتلفيق له تهمة قتل ضابط زميل إذا لم يساعدهما في أعمالهم غير الشرعية.

يعود كارل إلى منزله السابق في Grove Street ويجتمع مع أخوه سويت (Faizon Love) وأصدقائه من العصابة رايدر(أم سي آيت) وبيغ سموك (Clifton Powell) وأو جي لوك لإعادة جعل "عائلات جرووف ستريت" العصابة المهيمنة في لوس سانتوس. كارل ورايدر وبيغ سموك يبدآن باتعراض شحنات من الأسلحة وأشعال حرب مع عصابتي "البالس" و"الفيغوس" من أجل السيطرة على المناطق، وتقليص تأثير المخدرات بين أفراد العصابة. كارل أيضاً يبدأ بمساعدة أو جي لوك في أطلاق مهنته كمغني وذلك عن طريق تخريب مهنة فنان راب صاعد يدعى ماد دوغ (آيس-تي).وكذلك يقوم بمهمات لصالح تينبني لكي لا يلفق تهمة ضد كارل وبينما يحاول إعادة ترميم العصابة. يبدأ كارل بأصلاح العلاقات وتدريجاً يكسب الأحترام من عائلته وحلفائه وخصوصاً أحترام اخوه سويت، الذي كان غاضباً من كارل لتركه لهم لخمس سنوات.

قبل حصول حرب عصابة بوقت قصير، يتلقى كارل مكالمة من حبيب أخته كيندل يدعى سيزار فيالباندوا (Clifton Collins, Jr)، وهو قائد عصابة أسبانية تدعى "فاريوس لوس آستيكاز". الذي يري كارل السيارة الخضراء "سابار" (التي هناك أشاعات كثير عن أستخدامها في أطلاق النار على والدة كارل) وهي ترافق من قبل بيغ سموك ورايدر وتَينبني ومجموعة من عصابة بالس. و لكنه يقع في فخ.لايتمكن كارل من أنقاذ أخوه من الكمين الذي توجه أليه. ويتم أعتقال كارل ورميه في ريف سان أندرياس حيث يُطلب منه أغتيال أحد الشهود الذي كان يزعج تَنبني وبولاسكي. في هذه الأثناء سموك ورايدر اللذان الآن في أتحاد مع عصابة البالس يسيطرون على لوس سانتوس ويبدأن في أغراقها بالمخدرات.

يقوم تَنبني بأستخدام كارل للعمل مع تاجر ماريغوانا هيبي عجوز يدعى "ذا تروث" (بيتر فوندا) من أجل البدأ بتشويه سمعة نائب عام. في هذه الأثناء يطلب سيزار من كارل مساعدة قريبته كاتالينا(و هي نفسها كاتالينا التي في غراند ثفت اوتو III) في بعض السرقات. ويدخله في سباقات شوارع غير قانونية، التي ترافق من قبل كلاود سبيد (هو نفسه بطل قصة gta3)ومن خلال هذه السباقات يلتقي كارل بأحد قادة The Triads في سان فييرو ويدعى Wu Zi Mu ويلقب بووزي "Woozie" ويفوز بعقد كاراج سيارات في سان فييرو من كاتالينا. بمساعدة ذا تروث يبدأ كارل بتحويل الكاراج إلى ورشة لتفكيك السيارات المسروقة لغرض بيعها كأجزاء وذلك عن طريق توظييف الميكانيكيان دويين وجيرثرو وخبير الألكترونيات زيرو (ديفيد كروس).

بجانب قيامه بأعمال لتَنبني، يتسلسل كارل تدريجياً داخل "نقابة ووكو"، وهم موردي المخدرات لصالح سموك ورايدر. أخيراً يقوم كارل بأغتيال قادة النقابة، قاتلاً رايدر ويفجر مصنع مخدراتهم. كما يقوم بمساعدة ووزي في صد شر عصابة فيتنامية منافسة في سان فييرو، يدعون أولاد الدا نانغ. يتصل زيرو بكارل ويقول له بأن صاحب المحل (محل زيرو) قرر بيعه. يستطيع كارل أختيار شراء محل ووزي وأنقاذ عمله. ومساعدته في شن حرب (بأستخدام الألعاب لاسلكية التحكم) ضد منافسه بيركلي. و بعدذلك يتعرف كارل على شخص يدعى جيزي صاحب كازينو وينفذ له بعض المهام ليعرفه على شخص يدعى مايك تورينو وهو طيار وله علاقات واسعة في الحكومة ويعده بمساعدته لاخراج اخوه سويت من السجن مقابل بعض المهام يقدمها له.

وفعلا ينجح كارل بتعلم الطيران ويساعد تورينو في بعض العمليات فينفذ تورينو وعده ويخرج سويت من السجن وذلك بعد قضاء كارل مدة في مدينة لاس فينتارس المبنية على مدينة لاس فيجاس ويتعاون سويت وكارل لاعادة نفوذهما في لوس سانتوس وينجحوا في السيطرة على المدينة وبعد ذلك بقليل تتم محاكمة تينبيني على قضايا الفساد التي هو متورط فيها ولكن تتم تبرأته بسبب قلة الأدلة ثم يحصل شغب بسبب تبرأة تينبيني .بعد ذلك يقتل كارل بيج سمووك انتقاما منه ويتخلص مع اخيه من الضابط تينيبيني بعد ملاحقته بشوارع لوس سانتوس وفقده السيطرة على سيارة المطافي التي كان يقودها وينقلب بها من فوق جسر ويموت وينتهي الشغب ويعيش كارل وسويت في سلام اخيرا بعد قتل سمووك الذي اتحد مع البالاس وتينبيني وصديقه الاخر بالاسكي. 
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-