عن ماذا تبحث؟

موقع بزرميط لتجنب المشاكل النفسية والعصبية بطابع مصرى

موقع بزرميط bazrameet لتجنب المشاكل النفسية والعصبية بطابع مصرى
 مع كثرة تعرض الشعب المصرى والعربى عمومآ لتطورات الاحداث السياسية من مشاكل الدول العربية من جراء الربيع العربى ومدى تأثيره على المواطنين العرب وخاصة المصريين وتطورات الوضع الحالى من ارتفاع اسعار وخلافة من الامور اللتى أثرت فى دولة مصر. هنا كانت وقفة لمجموعة من المبرمجين المصريين والعرب لأنشاء موقع بزرميط bazrameet للأهتمام بالصحة العقلية أو النفسية ومساعدة الناس فى تخطى تلك المشاكل والعقابات اللتى يواجهونها بشكل متكرر فى الحياة.  

يعني إيه بزرميط؟

بص هو بزرميط أصلاً جاية من الكلمة الفرنساوي Bizzare ودي كانت رد فعل الفرنسيين على حاجات كتير كانوا شايفينهـا في مصر غريبة وعجيبة ومش قادرين يفهمـوهـا … وطبعاً كعادتنـا حوّرنـا الكلمة عشـان بقدرة قادر تبقى بزرميط .. (لو مستغرب من اللي الكلمة وصلتله دوّر على أصل كلمة “بولاق الدكرور”) .. المُهـم يعني عشـان نقدر نتعـامل مع البزرميط ده .. بنتكلم هنـا عن إزاي نخلي حياتنـا أنجح وأسهل عن طريق إننا نفهم نفسنا ونفهم اللي حوالينـا.

موقع بزرميط ليهـا رسالتين:

نشر ثقـافة الصحة النفسية: هل تعلم إن خوف الإعتراف بالمرض بيمثل خطر أكبر من المرض نفسه على المريض النفسي؟ هل تعلم إن جزء كبير جداً من أمراضنـا العضوية سببهـا نفسي وإحنـا عاملين من بنهـا؟ كمـان جهلنـا بأبسط مبادئ الصحة النفسية بيخلينـا مش قادرين نفهم نفسنـا ولا نفهم اللي حوالينا وبالتالي ده بيعطلنـا كتير سواء على المستوى الشخصي أو المستوى العملي. عشان كدة هنتكلم عن الصحة النفسية بطريقة مبسطة وهانتكلم عن أهميتها في مجالات حياتنا المختلفة.
وتخلق مجتمـع سوى يساعد بعضه: خلينا نبقى متفقين إن الحياة هاتفضـل صعبة جداً طول ماحنا مش عارفين نتعامل مع بعض. هنا ييجي دور مبادرات زي “كتيبة” و”نفّع واستنفع” اللي ليهم هدف مهم جداً إنهـم يساعدوا النـاس عن طريق الأنشطة المختلفة اللي بتحصل عالأرض.

بزرميط بالفصحى:

تهدف مبادرة بزرميط إلى تنمية الوعي بالصحة النفسية والعقلية ومساعدة الناس على التمتع بمستوى عاطفي وسلوكي جيد وتنمية قدرة الفرد على الاستمتاع بالحياة وخلق التوازن بين أنشطة الحياة ومتطلباتها لتحقيق المرونة النفسية.
المبادرة تسعى لتحقيق ثلاث أهداف رئيسية:
أولًا: تنمية الوعي بـ الصحة النفسية من خلال شرح أوجه الصحة النفسية وشرح الأمراض والاضطرابات النفسية بطريقة علمية مُبسطة.
ثانيًا: مُساعدة من يعانون من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر والإدمان بأنواعه واضطرابات الشخصية بأنواعها.
ثالثًا: مُساعدة المجموعات المُساندة للمريض النفسي والعقلي – كالأهل والأصدقاء – على التعامل معه، عن طريق التوعية والجلسات الإرشادية.
وتعتمد المُبادرة بشكل رئيسي على إنتاج محتوى علمي وعملي مُبسط على موقعها على الإنترنت وخلق محتوى تفاعلي على مواقع التواصل الاجتماعي ومن المقرر أن تقوم بإطلاق نشاطاتها على الأرض قريبًا بالتعاون مع مُتخصصين في العلاج النفسي والعلاج الجماعي.

يمكنكم الدخول الى الموقع عبر الضغط على الرابط التالى 

bazrameet.com

1. موقع بزرميط: تجربة فريدة للراحة النفسية

موقع بزرميط

يعتبر موقع بزرميط المرجع الأمثل للبحث عن سبل فعّالة لتحسين الرفاهية النفسية. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من المقالات والنصائح التي تركز على تعزيز الصحة العقلية. بفضل محتواه المتميز، يُعَدُّ بزرميط وجهة ذكية لتجنب المشاكل النفسية والعصبية. اكتشف كيف يمكن أن يساعدك الموقع في تحسين جودة حياتك النفسية بشكل شامل.

2. بازرميت والصحة النفسية: استكشاف أفق جديد

 بازرميت 

استمتع بتجربة استكشاف الصحة النفسية من خلال موقع بازرميت. يقدم الموقع نصائح مبتكرة وبرامج فريدة لتعزيز السلام الداخلي والتوازن النفسي. اكتشف كيف يمكن أن يساهم بازرميت في تحسين جودة حياتك العقلية والعاطفية، واستفد من المحتوى المخصص الذي ينعش روحك وذهنك.

3. التوازن النفسي وموقع بزرميط: مفتاح للحياة السعيدة

 التوازن النفسي مع بزرميط 

في عالم مليء بالتحديات، يعد التوازن النفسي أمرًا حيويًا. يقدم موقع بزرميط رؤية فريدة حول كيفية تحقيق هذا التوازن. اكتشف الأساليب والتقنيات التي يُقَدِّمُها الموقع لتعزيز الرفاهية النفسية. اغمر نفسك في محتوى ذكي وملهم يُلهِمُكَ لتحقيق السعادة والهدوء الداخلي.

4. الاسترخاء العصبي وموقع بزرميط: تجربة فريدة للهدوء

 الاسترخاء العصبي مع بزرميط 

استمتع برحلة الاسترخاء العصبي من خلال موقع بزرميط. يقدم الموقع مقالات متخصصة تسلط الضوء على أساليب فعّالة للتغلب على التوتر والقلق. اكتشف كيف يمكن لبزرميط أن يكون الرفيق المثالي في رحلتك نحو هدوء العقل والاسترخاء العصبي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-