عن ماذا تبحث؟

9 اشياء جوجل تعلمها عنك تهدد خصوصيتك

9 اشياء جوجل تعلمها عنك تهدد خصوصيتك Google learned about you threaten your privacy
تعتبر شركة جوجل Google اهم واكبر الشركات الالكترونية اللتى تخدم العديد من المستخدمين عبر خدماتها المختلفة مثل محرك البحث الشهير بحث جوجل Google Search او خدمة البريد الالكترونى جى ميل Gmail ومنصة مشاهدة الفيديوهات يوتيوب Youtube وغيرها من الخدمات الاخرى مما جعل جوجل تجمع عنا وتعرف العديد من المعلومات وتخذينها داخل قواعد البيانات الخاصة بها لأستخدامها مرة اخرى فى شكل أستهداف للأعلانات الخاصة بشبكتها جوجل أدسنس google Adsense. وفى هذه التدوينة سنتعرف على المعلومات اللتى تعرفها جوجل عنك وتنتهك خصوصيتك عبر استخدام خدماتها المختلفة.  Google learned about you threaten your privacy



قد يفيدك

غوغل يعرف عنك اكثر مما تعرفه عن نفسك

 نعم هذه حقيقة google يعلم عنا الكثير ومن امثلة ذلك هل تفاجأت يومآ عند بحثك عن اى شئ عبر محرك بحث جوجل ان هناك اعلانات تظهر مشابها لبحثك وغيرها من تلك الاشياء اللتى تخبرنا ماذا نريد او نفكر به الان تلك الاشياء ماهى سوى جمع للبيانات واستعادتها من قاعدة بيانات جوجل عند الحاجة اليها وهى ما قد يراه العديد من المستخدمين انتهاك للخصوصية ولكن للأسف نحن قمنا بمنح جوجل هذا الحق عند انشاء حساب على احد منتجاتها المختلفة مثل جيميل او يوتيوب.
جوجل.. ماذا يعرف عنك!

1- سجل بحثك على محرك بحث جوجل

يكفى ان تعلم ان جميع عمليات البحث اللتى قمنا بها وتوقيت زيارة المواقع وموقعنا الجغرافى عند استعراض تلك المواقع تعلمها جوجل.

2- البريد الالكترونى

 خدمة جى ميل تمنح جوجل معرفة كافة العمليات وجميع المراسلات والمحادثات والمسودات اللتى تتم عبر خدة gmail.

3- الفيديو اللذى تشاهده

 مع استحواذ جوجل على منصة مشاركة وعرض الفيديوهات الاولى فى العالم يوتيوب YouTube اصبح جميع مقاطع الفيديو اللتى تشاهدها على اليوتيوب ومدة وتوقيت المشاهدة لدى جوجل ككتاب مفتوح.

4- الاجهزة اللتى نستخدمها

 نعم هذا صحيح جوجل يعرف جميع موديلات وانواع الاجهزة اللتى تستخدمها عبر اى خدمة لديها وكافة المعلومات المتعلقة بها.

5- التطبيقات والالعاب اللتى تستخدمها

 مع اقوى نظام تشغيل للهواتف الذكية الحديثة اندرويد android واستحواذ جوجل عليه اصبحت كافة المعاملات والتطبيقات والالعاب اللتى نستخدمها ونقوم بتنزيلها عبر متجر جوجل بلاى Google Play معروفة لدى جوجل بكافة تفاصيلها.

6- البطاقات المصرفية

 بطاقاتك المصرفية وكلمات المرور الخاصة بها وذلك عن طريق خدمة محفظة جوجل google wallet وكافة المعاملات التجارية من شراء التطبيقات والالعاب او شراء الخدمات والمنتجات اللتى تتطلب استخدام ايميل جوجل gmail تعلمها جوجل.

7- جهات الاتصال الخاصة بك

 جميع جهات الاتصال بأرقامهم ورسائلهم الالكترونية المسجلة لديك تعلمها جوجل عنك.

8- اماكنك المفضلة

 مختلف الأماكن اللتى ازورها وأماكن توقفك ومنزلك وموقع عملك اى مكان تذهب او تعود منه تعلمه جوجل عبر خدمة تحديد المواقع GPS عبر خرائط جوجل google map.

9- كلمات المرور passwords

 جميع كلمات المرور لجميع الحسابات ومواقع التواصل والمتاجر الالكترونية وكافة المواقع والخدمات التى تحتاج الى كلمات مرور "باسوورد" passwords وذلك عبر متصفحها الشهير والذى يعتبر رقم واحد فى مجاله جوجل كروم google chrome.

تلك كانت اهم المعلومات التى تعلمها جوجل عنك ويمكننا تعطيل او تعديل اى من تلك الخدمات عبر الرابط التالى الخاص حسابات جوجل
 صورة توضح كافة المعلومات اللتى تعلمها عنا جوجل
9 اشياء جوجل تعلمها عنك تهدد خصوصيتك Google learned about you threaten your privacy

خاتمة:
المقال يتحدث عن كيفية تعرف جوجل على المستخدمين ويهدد خصوصيتهم، وذلك عن طريق جمع البيانات التي يتم إدخالها في محرك البحث وتطبيقات جوجل المختلفة. ويشير المقال إلى أن جوجل تستخدم هذه البيانات لإنتاج إعلانات مخصصة للمستخدمين وتحسين خدماتها، وينصح المقال باتباع بعض الإجراءات للحفاظ على الخصوصية، مثل استخدام متصفح خاص بالتصفح الآمن، وعدم تفعيل خاصية محفظة جوجل وإزالة الإعلانات المخصصة عند الإمكان. ويختتم المقال بالتأكيد على أنه من الأفضل للمستخدمين الحفاظ على الخصوصية الرقمية واتباع الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-