عن ماذا تبحث؟

طريقة حذف التطبيقات الخبيثة المشترك بها في فيس بوك

طريقة حذف التطبيقات الخبيثة المشترك بها في فيس بوك


انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التطبيقات الخبيثة في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، حيث تقوم هذه التطبيقات بنشر روابط تحتوي على وصف فضيحة ورسائل مجانية وما إلى ذلك من أمور محفّذة قد تثير الفضول لدى المستخدم البسيط ليضغط على الرابط المرفق،
قد يفيدك:
غير الوان الفيس بوك وخصصها حسب أختيارك مع أضافة Fabulous...
أعرف ما هو ترتيب عضويتك فى الفيس بوك
كيف تعرف من قام بحظرك من أصدقائك على الـ”فيس بوك”...
أحذر تلك الحيل أذا كنت من مستخدمى الفيس بوك

تحتوي بعض هذه الروابط أو التطبيقات التي تتطلب صلاحيات كثيرة برمجيات خبيثة يمكنها جمع معلومات عنك والاطلاع على ملفك الشخصي ونشر روابط عشوائية باسمك، وبعضها قد يستطيع الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك.
 

إذا واجهت أي مشاكل مما سبق، يمكنك حذف هذه التطبيقات المزعجة؛ أو أي تطبيقات أخرى سبق واشتركت بها، باتباع الطريقة الموضحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:
 
اذهب إلى قائمة “الإعدادات” Settings من حسابك الشخصي في الزر الموجود أعلى شريط فيس بوك.

ثم اختر قائمة “التطبيقات” Applications من القائمة الجانبية لصفحة الإعدادات.

يظهر لك هنا جميع التطبيقات التي لديها صلاحيات بالوصول إلى حسابك.

انقر على إشارة “الضرب” (×) بجانب التطبيق المراد حذفه، ثم اختر حذف كل النشاطات للتطبيق في فيس بوك، ثم انقر على “إزالة” Remove.
 

هذه الخطوات لا بد من القيام بها في حال تعرض حسابك لمثل هذه البرمجيات الخبيثة المنتشرة هذه الفترة، كما يمكن استخدامها في حال أردت حذف أي تطبيق آخر من الوصول لصلاحياتك دون علمك.


ملاحظة: في حال قد تعرضت لمثل هذه البرمجيات الخبيثة، ننصح بحذف جميع التطبيقات المجهولة والتي لا تعرفها وليس لك أي عمل بها، ومن ثم تغيير كلمة المرور لتجنب فقدان حسابك أو تعطيله بسبب نشر روابط سبام باسمك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-