عن ماذا تبحث؟

مايكروسوفت تبتكر تكنولوجيا جديدة لعرض ثلاثي الأبعاد

صرح علماء ممولون من قبل شركة "مايكروسوفت" الأمريكية الأربعاء 3 يوليو، أنهم نجحوا في تطوير تكنولوجيا جديدة "للعرض ثلاثي الأبعاد القابل للمس " تسمح للمستخدمين بلمس الكائنات الظاهرة على الشاشة والشعور بها.

وتمكن فريق العلماء بمعهد الأبحاث التفاعلية الطبيعية في واشنطن من تزويد شاشة عرض لمسية ثلاثية الأبعاد بمجس للتغذية الراجعة لمحاكاة الشعور بالمواد المختلفة عند لمسها، وتم منح الكائنات الظاهرة على تلك الشاشة صفات مختلفة استنادا إلى نظائرها في الحياة الواقعية، فالأحجار مثلا كان ملمسها صلبا عند لمسه وصعبا عند دفعه، في حين بدت الكائنات الأسفنجية في ملمس ناعم ورخو.


وأعلن فريق الباحثين نجاح اختبار لأشخاص معصوبي العينين في التعرف على الكائنات وتحديدها من خلال الشعور بها لمسيا وقال الباحث مايك سينكلير "لم يتمكنوا من رؤية أي شيء على الإطلاق، وكانت الأشكال عبارة عن كائنات بسيطة"، مشيراً إلى أن تلك النتائج كانت أكبر مفاجآت المشروع وأكثرها سرورا.


وعلى الرغم من أن التكنولوجيا الجديدة لن تستخدم على الأرجح تجاريا خلال هذه المرحلة، إلا أن تضمينها في صناعة ألعاب الفيديو قد يكون شيئا مهما في المستقبل، طبقاً لما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط.


ويختبر قسم منصة الألعاب والترفية "إكس بوكس" التابع لـ "مايكروسوفت" حاليا تكنولوجيا مماثلة تدعى "إليومي روم" والتي تقوم بإسقاط صورة مكبرة ضوئيا خارج إطار شاشة التلفزيون.

ومع ذلك ، فمن غير المتوقع أن يتم استخدام التكنولوجيا الجديدة قبل مضي من 5 إلى 10 سنوات من الآن.


تابع ايضا:
الإنترنت في المستقبل مجاني للجميع
موقع لتخزين المواقع المفضلة سحابياً
مايكروسوفت تطور تقنية لاستنتاج الحالة المزاجية ومشاركتها
طريقة جديدة تزيد من سرعة الإنترنت
تحويل الكتب من لاحقة بي دي إف إلى موبي لأجهزة كيندل
كيفية استكمال التحميل بواسطة انترنت داونلود مانجر من أي سيرفر
لوحة مفاتيح تضع مكتبك داخل جيبك
طريقة استعادة الملفات المحذوفة في دروب بوكس
“سانديسك” تطرح أسرع بطاقة ذاكرة بسعة 64 جيجابايت
ارسل لأصحابك أو أي شخص رسالة SMS إلى هاتفه مجانًا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-