عن ماذا تبحث؟

صناعة QR Code رمز استجابة سريع لأي نص أو رابط مجانًا

ان كنت في حاجة الي انشاء رمز استجابة سريع لمشاركة الملفات والروابط والصور للأصدقاء فتابع هذه التدوينة للتعرف علي الطريقة
 صناعة QR Code رمز استجابة سريع لأي نص أو رابط مجانًا

قد يفيدك:
انشاء رابط او رمز كيو ار واحد لكل تطبيقاتك على المتاجر المختلفة


ما هو رمز الاستجابة السريع” QR Code ؟


هو عبارة عن صورة صغيرة عبارة عن رموز، هذه الرموز تمثل معلومات يمكن معرفتها عند استخدام كاميرا هاتف ذكي بواسطة تطبيق مخصص لذلك، ولا بد أن تكون قد شاهدت هذا الرمز في مكانٍ ما.


هذا النوع من الترميز يشبه ما يُعرف بـ “الباركود” Barcode، ولكن يتميز عنه أنه يقبل الأحرف والأرقام، بينما الباركود يمثل الأرقام فقط، وهو ما نشاهده على معظم المنتجات في الأسواق على شكل خطوط سوداء يفصلها خطوط بيضاء.

تابع: اسهل واسرع طريقة لمشاركة نص مع أشخاص آخرين

كيفية انشاء رمز استجابة سريع كيو ار كود

إن رمز الاستجابة السريع مفيد في عدة أمور، فهو يسهل إمكانية الدخول إلى رابط محدد أو الحصول على معلومة محددة بمجرد توجيه الكاميرا إليه، وإن كنت بحاجة لصناعة مثل هذه الرموز، فإليك الطريقة:
ادخل إلى موقع Kaywa RQ Code من هنا: 

ستجد ما هو موجود في الصورة أعلاه، قم بالضغط على كلمة More لعرض كامل الخيارات.
قم بتحويل طريقة إنشاء الرمز إلى Static كما هو موضّح في الرقم 1.

ستجد عدّة خيارات، استخدم “الرابط” URL في حال كنت تريد تحويل رابط إلى رمز، أو استخدم “النص” Text في حال كنت تود تحويل نص، أو استخدم بقية الخيارات الواضحة والتي لا تحتاج للكثير من الشرح.

بعد كتابة النص أو الرابط الذي ترغب بتحويله في المستطيل الأبيض، اضغط على زر Generate.

سيتم تحويل المطلوب إلى صورة تظهر على جانب هذه الخيارات، ويمكن لك حفظها لديك على الحاسب، أو يمكن استخدام النص البرمجي في الأسفل في حال كنت ترغب بوضعها في موقع ما.

بالنسبة لخيار Dynamic فهو خيار مدفوع من الموقع، ويتيح إمكانية تغيير محتوى صورة الرمز دون تغييرها، كأن يكون لديك موقع واستخدمت هذا الرمز في مكانٍ عام، ومن ثم تغيّر رابط الموقع، فيمكنك تغيير الرابط دون تغيير الصورة.
 

بالتأكيد هناك بعض الأشياء التي ستكتشفها بنفسك أثناء التعامل مع هذا الموقع المتميز، وفي حال لم يكن لديك تطبيق لقراءة هذه الرموز هناك تطبيق خاص بهذا الموقع وبه ميزات مفيدة، وهو متوفر لمستخدمي أندرويد على متجر جوجل بلاي. بإمكانك بعد تحميل التطبيق تجربته على رمز الاستجابة السريع الموجود في الصورة أعلاه لتشاهد نتيجة هذا العمل.
 

ملاحظة: هناك مواقع أخرى تقدم نفسه هذه الخدمة مع ميزات مختلفة مثل QR Stuff، ومنها ما يقدم إمكانية إنشاء الرمز مع صور خلفية


تابع: شرح موقع hiperurl لمشاركة اكثر من رابط فى رابط واحد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-