26 أبريل 2018

طريقة كتابة عنوان فيديو بطريقة سليمة فى يوتيوب لجذب المشاهدين



طريقة كتابة عنوان فيديو بطريقة سليمة فى يوتيوب لجذب المشاهدين
 من اهم عوامل نجاح الفيديوهات هو اختيار عنوان جاذب للمشاهد وعلى الرغم انه لا توجد خطوات محددة لكتابة عنوان للفيديو لجذب وذيادة المشاهدة عليه، ولكن توجد مجموعة من الخطوط العريضة اللتى يجب اتباعها فى اختيار وكتابة عنوان فيديوهات You tube بطريقة سليمة واحترافية وهى ما سنتعرف عليه فى هذه التدوينة ان شاء الله تعالى بطريقة مبسطة للمبتدئين.

 كيف يمكننا كتابة عنوان بطريقة صحيحة على يوتيوب لذيادة التفاعل؟


هناك عدة نصائح يمكننا استخدامها لكتابة عنوان video اليوتيوب نستعرضها سويآ فى السطور القادمة

1- اختيار عنوان جذاب ومختصر لمحتوى الفيديو 

   بالتأكيد كلما كان العنوان كان قصيرآ ومختصر لمحتوى الفيديو كان أفضل من حيث ظهور الفيديو فى نتائج البحث فكلما ذاد العنوان عن الحد الطببيعى واللذى يمكننا القول انه عدد 60 حرف فى العنوان يشمل المسافات الفارغة سيتم اقتطاع اجزاء منه عند العرض كمثال كتابة عنوان عن حل مشكلة الفيديو غير ملائم لمعظم المعلنين ليس مثل كتابة الطريقة السحرية والعجيبة لتخطى مشكلة الفيديو غير ملائم لمعظم المعلنين.

2- الاهتمام بالسيو الخاص بالعنوان وكتابة عنوان قابل لعبارات البحث

   وهنا نقصد كل ما يتعلق بمحرك البحث الخاص باليوتيوب وايضآ تجربة وسلوك المستخدم فيجب أضافة الكلمات الدلالية والرئيسية فى عنوان الفيديو مع التقيد بالكتابة باللغة العربية الفصحى او على الاقل اللهجة اللتى تتكلم بها انت وهنا نقصد لهجة البلاد المختلفة مثل مصر او السعودية والجزائر وتونس والمغرب وغيرها من البلاد اللتى توجد كلمات قد لا تكون مفهومه للمستخدمين الاخرين من الدول الاخرى.

3- اضافة الربط التسلسلى للعنوان المشترك فى المحتوى 

  وهنا نقصد اضافة تعريف ان هذا الفيديو ضمن مجموعة من الفيديوهات ذات الصلة بالمحتوى او هى تكملة لها مثل ارقام الحلقات ان كانت خاصة بشرح دورة او الاجزاء ان كانت خاصة بمحتوى ترفيهى فى شكل حلقات متصلة وذلك يعطى انطباع للمستخدم ان هناك احترافيه فى تقديم المحتوى.

4- اضافة عنوان صديق للشركات الاعلانية والمعلنين على اليوتيوب 

  وقد تكلمنا على اهمية هذه الخطوة وكيفية وماهى الطريقة اللتى يمكننا كتابة عنوان يجذب الشركات الاعلانية لعرض الاعلانات على فيديوهاتك  تابع الموضوع عبر الرابط التالى

5- الاهتمام بالصورة المصغرة للفيديو

  الصورة المصغرة هى مكملة للعنوان فأذا كنا نتحدث ان العنوان محم بالنسبة لمحرك البحث فكذلك الصورة تعتبر المكمل لكل هذا فكلما كانت جذابة للعين كانت فرصة مشاهدة الفيديو كبيرة جدآ ولذلك وجب الاهتمام بها وبجودتها.


6- تغيير العنوان القديم بأخر جديد للفيديوهات القديمة والسابقة

   اذا كانت هناك فيديوهات خاصة بنا تأثرت بمشكلة العنوان فيمكننا تغيرها واستبدالها بعانوين اخرى مفيدة ومميزة للحصول على مشاهدات ومشاركات وبالتالى ستنعكس على نسبة الارباح من عرض الاعلانات على الفيديوهات.

 فى النهاية كانت تلك اهم النصائح اللتى يجب اتباعها عند اختيار عنوان للفيديو على موقع اليوتيوب



تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©