تعرف على اخر تحديثات بلوجر لسنة 2018

Latest blogger updates for 2018
 قامت منصة بلوجر بعمل تحديث شامل لبعض الخوائص بها منها لم يعد Blogger يدعم OpenID. وربما تغيّرت تعليقات OpenID الحالية وإعداداتك في OpenID. وايضآ تعديل فى اضافة جوجل + على المدونة Google+ Integrations وايضآ الغاء اعادة توجيه نطاقات بلوجر حسب الدولة. وفى هذه التدوينة سنتعرف على اهمية تلك التغييرات وما مدى تأئر مدونات بلوجر بهذا التغيير بشكل مبسط ان شاء الله. 

تابع ايضآ-
تحديثات بلوجر | قوالب افتراضية جديدة مميزة للمدونات
جديد بلوجر | ميزة الوجوه والرموز التعبيرية Emoticons داخل لوحة ...

الغاء التعليقات اللتى تدعم نظام OpenID او الهوية المفتوحة:

 نظام الهوية المفتوحة او نظام التسجيل اللامركزى هو نظام كان يسمح لنا بأنشاء حساب واحد يمكننا به الدخول والتعليق واستخدام الميزات المتاحة داخل المواقع اللتى تدعم تلك الميزة ومنها نظام تعليقات منصة بلوجر فيمكننا استخدام هذا الحساب فى أضافة تعليق على اى مدونة تابعة لمنصة blogger فقط بأضافة الاسم وكلمة المرور الخاصة بنظام Open Id وهناك العديد من المواقع اللتى تدعم تلك الخدمة منها جوجل وقبلها كانت منصة ياهو ومايكروسوفت فهى ببساطة انشاء حساب واحد لأستخدام كامل خدمات ومنتجات الموقع اللتى يقدمها فيكفى انشاء حساب واحد فى جوجل ويمكننا الاستفادة بكافة منتجات Google اللتى يقدمها مثل اليوتيوب/أدسنس/جوجل +/وكافة خدمات جوجل.
 تابع-

ماهو مدى تأئر مدونات بلوجر بألغاء نظام تعليقات أوبن آى دى "OPEN-ID"؟

 يمكننا القول انه لا يوجد تأثر كبير بالنسبة لمدونات بلوجر كما بمدونة عرباوى واللتى ضمن المدونات اللتى تعمل على نظام بلوجر فنظام  OpenID لم يعد يستخدمه وهو ما دعا منصة بلوجر بحذفه والغائه فى هذا التحديث وبالنسبة للمدونات اللتى بها تعليقات سيتم ظهور تلك التعليقات بدون اسم Anonymous.


 اضافة المشاركة والمتابعين على جوجل بلس بمنصة بلوجر Google+ Integrations داخل اضافات HTML للمدونات:

  هناك العديد من الاضافات اللتى تقوم بعمل مشاركة ولكن دمج تلك الاضافة ضمن الاضافات اللتى تدعمها بلوجر فى اضافات أـش تى ام ال خطوة جيدة بالتأكيد على دور اظهار المتابعين والمشاركات الاهم على جوجل+"بلس". Google+ "Plus" تعتبر احد اهم مصادر الزيارات الجيدة للمواقع فيكفى ان اغلب المستخدمين العرب يأتون من هذه الخدمة وبالتالى سعر نقرات ومشاهدات لأعلانات أدسنس اعلى.

الغاء اعادة توجيه النطاقات "دومين" حسب البلد :

 قامت بلوجر بأضافة تعدد نطاقات DOMAIN لمدونات بلوجر وهى اعادة توجيه الزائر الى الى المدونة عبر رابط مخصص للمدونة كمثال رابط مدونة عرباوى على منصة بلوجر "الدومين المجانى" هو 3rbaway.blogspot.com وعند دخول الزائر من داخل مصر كمثال يتم توجيه الى الدومين 3rbaway.blogspot.com.eg وهو ماسبب العديد من المشاكل بالنسبة لأصحاب المواقع بأعتبار هذا الرابط رابط جديد للموقع وخسارة ترتيب المدونة فى محركات البحث واعتبار المحتوى مكرر فتخيل معى ان مدونتك سيكون لها اكر من 10 نسخ من المحنوى ولكن فى هذا التجديث سيتم تغيير هذا النظام واعادة الى القديم وعند دخول الزائر كمثال من اى بلد سيتم دخول الى الموقع عبر النطاق الاصلى ودت كوم بدون اى اضافات فى الرابط 3rbaway.blogspot.com.

تلك كانت اهم الميزات اللتى ستقوم بلوجر متمثلة فى شركة جوجل بأضافتها او أزالتها من منصتها وذلك لمواكبة التطورات العالمية واللتى تعتمد على السيو Seo ومعايير تصدر محركات البحث.

ومن ناحية اخرى يمكننا القول انها خطوة جيدة لتطوير مدونات ومنصة بلوجر اللتى أهملتها جوجل لفترة طويلة دون أضافة اى ميزات بها مما جعل بعض المنصات الاخرى تطورت كثيرآ وتقدمت على Blogger مثل الوردبريس وغيرها.

يذكر انه هناك العديد من الميزات اللتى ستقوم منصة بلوجر الى اضافتها للوحة تحكم المدونة منها:

-أضافة طبقة الحماية للدومينات الفرعية فى بلوجر للنطاقات المدفوعة HTTPS for Custom Domains.

-التبديل بين الحسابات المختلفة بدون الحاجة الى تسجيل الخروج Multiple accounts كما فى اليوتيوب بالتحديث الاخير"التبديل بين القنوات".

-أضافة مدير لفيديوهات بلوجر Video Management واللتى قمنا برفعها بشكل مباشر على المدونة وأدارته فى مكان واحد والتعديل عليها وحذفها وغيرها من تلك الخواص كما باليوتيوب.

-تعديل خدمة تنزيل المعلومات ونسخة احتياطية من المحتوى على جوجل Google Takeout بأضافة منصة بلوجر ضمن الخدمة لسهولة تنزيل المحتوى واخذ نسخة احتياطية منه.


تلك كانت اهم التحديثات اللتى قامت بها منصة بلوجر بالفعل وايضآ التحديثات اللتى ستعمل عليها فى الايام والشهور القادمة أحببنا أن نشاركها معكم بشكل مبسط ويمكنكم متابعتنا لمعرفة اخر اخبار وتحديثات منصة بلوجر وجوجل الجديدة.

Latest blogger updates for 2018



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©