الطريقة الصحيحة لأضافة الخصائص للصور فى تدوينات بلوجر

اضافة وصف وتسمية وسم Alt للصور عند انشاء موضوع جديد
 من الاخطاء اللتى يقع بها العديد من المدونين على منصة بلوجر blogger هو عدم اضافة وصف وتسمية وسم Alt للصور عند انشاء موضوع جديد او عدم اضافتها بالشكل الصحيح حتى تظهر بشكل احترافى فى محركات البحث وفى هذه التدوينة سنتعرف على افضل طريقة لأضافة properties خصائص الصور فى موضوع جديد داخل لوحة تحكم بلوجر ان شاء الله. 
*تابع-

لماذا يجب علينا وضع وسم Alt واضافة تسمية وخصائص للصور فى بلوجر؟

 محركات البحث لا يمكنها تفسير الصور بشكل عام فهى تتعامل معها على انها نوع من انواع الامتدادات اللتى تعرف على انها محتوى تصويرى لذلك كان يجب تعريف محركات البحث بمحتوى هذه الصورة وهنا نقصد تحديدآ وسم Alt واضافة تسمية وخصائص للصور وهى من اكثر الاخطاء اللتى يقوم بها اصحاب المواقع والمدونات بعدم أضافة تعريف بهذه الصور.

كيفية أضافة خصائص والتسمية "ALT" الى صور التدوينات فى بلوجر؟

 هناك طريقتان لأضافة تسمية للصور فى لوحة تحكم بلوجر Blogger editor الاولى عبر تبويب Html وذلك عن طريق اضافة الصورة عبر كود اتش ام ال ثم كتابة وصف الصورة بينهما كمثال
 src=
وهو ما قد يجده العديد من المستخدمين صعبآ بعض الشئ فى استخدام الكود.

الطريقة الثانية- وهى الاسهل عن طريق رفع الصورة واضافتها وكنا قد تحدثنا عنها سابقآ فى هذه التدوينة
 بعد تطبيق الخطوات فى التدوينة السابقة نقوم بالضغط على الصورة المراد اضافة تسمية لها ووصف لتظهر لنا عدة خيارات اسفل الصورة.

add-description-tag-Alt_tag-for-images-in-blogger-posts
 ننقوم بأختيار الخصائص properties ليظهر لنا 2 مربع "صندوق Box"

add-description-tag-Alt_tag-for-images-in-blogger-posts

نقوم بأضافة عنوان الموضوع فى المربع الاول بشكل افتراضى.

أما المربع الثانى هو مايهمنا تحديدآ عند البحث فى محركات البحث وخاصة بالصور الوصف والكلمات اللتى يتم كتابتها فى هذا المربع هى ماتجعل الصورة تظهر ضمن نتائج البحث وهناك طريقتان فى استخدام هذا المربع الهام
الاولى وهى كتابة عنوان التدوينة والمقال باللغة الانجليزية او الفرنسية او اى لغة اخرى نعتمد عليها  وهو ما يعتمد عليه العديد من المدونين وذلك للظهور فى نتائج البحث عند البحث بأى لغة اخرى غير العربية.

الطريقة الثانية وهى اضافة كلمات دلالية للصورة معتمدة على الموضوع الخاص بها مثل اضافة التسميات للتدوينات فى بلوجر.
*ذات صلة-
يمكننا القول ان الطريقة الثانية هى الافضل فى اضافة وصف وتسمية وسم Alt للصور عند انشاء موضوع جديد فى بلوجر وهى تعطى افضلية فى ظهور تلك الصور فى محركات البحث المعتمدة على الصور فى ظهور النتائج.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©