9 يوليو 2018

سلامتك اهم.. 5 مواقع لفحص الروابط والمواقع من البرمجيات الخبيثة😈

سلامتك اهم.. 5 مواقع لفحص الروابط والمواقع من البرمجيات الخبيثة😈
مع كثر اعتماد المستخدمين على التقنية فى مجالاتهم اليومية من تصفح للمواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وايضآ استقبال رسائل البريد الالكترونى. اصبحنا هف سهل جدآ للمخترقين الهكر وذلك عن طريق ارسال وفتح الروابط من خلال الماسنجر Messenger وفيسبوك facebook و واتس اب whatsapp والبريد الالكترونى e_mail. وفى هذه التدوينة سنتعرف على افضل المواقع الامنية والمجانية لفحص الروابط والمواقع من البرمجيات الخبيثة malware والفيروسات viruses عن طريق Signature Scanning بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله. 

 كيف يمكننا فحص الروابط والملفات والمواقع ومعرفة هل هى سليمة ام ملغمة وبها مخاطر؟

هناك اكثر من طريقة يمكننا فحص ومعرفة مدى أمان الروابط والملفات والمواقع اللتى نتفحصها منها ما يعتمد على برامج الحماية العادية وذلك عن طريقة ميزة وهى حماية الانترنت Internet protection وفى الغالب تأتى مدفوعة ضمن برامج الحماية Protection programs ولكننا سنعتمد على مواقع تمكننا من فحص الروابط والملفات والمواقع قبل تحميلها او تصفحها وذلك فى خطوة استباقية لحماية انفسنا من مخاطر تلك البرمجيات الخبيثة والفيروسات.

مواقع لفحص الروابط والملفات والمواقع من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

هناك اكثر من موقع يمكننا من عمل فحص للمواقع والروابط والملفات قبل تحميلها وتنزيلها على اجهزتنا ولكننا سنذكر افضل تلك المواقع 5 sites to check links, sites and files from malware and viruses  فى القائمة التالية وهى:
  1. virustotal.com
  2. sitecheck.sucuri.net
  3. rescan.pro
  4. app.webinspector.com
  5. virusdesk.kaspersky.com

طريقة عمل فحص للمفات والروابط والمواقع فى هذه المواقع؟

طريقة عمل هذه المواقع تقريبآ واحدة فبعد الدخول الى احد تلك المواقع يمكننا اما وضع الرابط المرسل لنا عبر الماسنجر او الواتس اب او الفيسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعى او حتى عبر البريد الالكترونى او رابط احد المواقع الاخرى للتأكد من سلامتها ثم نقوم بعمل فحص له ليخبرنا ان كان آمن ام لا  ويمكننا ايضآ رفع الملفات للتأكد منها او اضافة رابط التحميل الخاص بها للتأكد من خلوها من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.


تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©