عن ماذا تبحث؟

موقع لمعرفة قوة جواز السفر في العالم

موقع لمعرفة قوة جواز السفر
جوازات السفر الدولي passport "الباسبور" هو وسيلة الدخول والسفر الى البلاد المختلفة وتختلف فيما بينها حسب كل دولة واخرى وفى هذه التدوينة سنتعرف على موقع لمعرفة قوة جواز السفر لأى بلد وتصنيفها من حيث التأثير وكم عدد الدول المسموحة لهذا الجواز بدخولها دون تأشيره وما هي الدول التي تحتاج إلى تأشيرة عبور محددة.


كيف يمكننا معرفة ترتيب وقوة تأشيرة جوازات السفر الخاص بنا فى دخول الدول الاخرى؟

تعد جوازات السفر هو وسيلة العبور الامنة بين الدول المختلفة مثل السفر الى الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة و السعودية والدول الغربية مثل الولايات المتحدة الامريكية او الاوربية، ويختلف تأثير الجواز باختلاف الدولة المصدرة له في الحصول على الامتيازات والتساهيل الجمركية والمعاملة الحسنة، ولكن كيف احدد فاعلية وثيقة السفر الخاص بي؟.

موقع لمعرفة قوة جواز السفر في العالم

هناك اكثر من طريقة يمكننا بها قياس درجة نفوذ الباسبور ولعل اسهلها عبر استخدام موقع معرفة قوة جوازات السفر حيث يقيم فاعلية بشكل اكثر سهولة فقط عبر الدخول الى الرابط التالي:

www.passportindex.org

ليتم تحميل موقع باسبور انديكس passport index كما بالصورة التالية

Explore the world of passports by country

الان بالضغط على احد تلك جوزات السفر سيتم اظهار عدد الدول اللتى يمكننا دخولها بدون الحاجة الى تأشيرة "الفيزا" الخاصة بدخول الدول الاخرى وايضآ ترتيب هذا الباسبور وقوته بين جوزات السفر الاخرى.

Explore the world of passports by country

كيف يمكننى معرفة الدول التى لاتحتاج الى تأشيرة visa للدخول اليها؟

يمكننا ذلك عبر اختيار البلد الخاصة بنا ثم من الخيارات اللتى تظهر اسفلها نضغط على Visa-Free Score

Explore the world of passports by country
الان ستظهر قائمة بكل الدول اللتى يمكننا الدخول اليها بدون الحاجة الى الحصول على تأشيرة معلمة باللون الاخضر و الازرق والاصفر.

Explore the world of passports by country
ويمكننا عمل مقارنة بين اى باسبور خاصة بدولة وبلد اخر عن طريق الموقع عن طريق الضغط على زر Compare واختيار الدول التى نريد عمل مقارنة لها.

كلمة اخيرة:
تختلف فاعلية جوازات السفر بين البلاد من حيث مستوى البلد اقتصاديا والاحتياطي الخاص بها من ذهب وتوافرها على نفط وايضا حسب الترسانة العسكرية والاستراتجية بالمنطقة وقد تتغير كل فترة زمنية مقياس القوة لبطاقة السفر لذلك يمكنكم مراجعة موقع لمعرفة قوة جواز السفر بشكل دوري قبل السفر لتسهيل الامر عليكم 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-