6 يوليو 2018

رماز .. منصة لتعلّم البرمجة بالعربية remmaz

رماز .. منصة لتعلّم البرمجة بالعربية
 كثيراً ما استخدمت العديد من تطبيقات الموبايل ومواقع الويب المذهلة، هل كان لديك في أحد المرات الفضول لتعرف كيف بنيت هذه التطبيقات، وأردت أن تبدأ ببناء أول تطبيق لك؟ هل واجهت – كمبرمج محترف – صعوبة في مواكبة التقنيات البرمجية الحديثة وتعلمها؟
رماز منصة عربية تقدم لك الحل المتكامل – سواء كنت مبتدئاً أم محترفاً – لتعلم البرمجة عن طريق الإنترنت، من خلال مسارات تعليمية تفاعلية باللغة العربية في شتى لغات برمجة الويب والموبايل.

لتعلم البرمجة خصوصية معينة؛ وهي أنك لا تستطيع تعلمها من خلال مجموعة من المحاضرات أو الفيديوهات النظرية، فالبرمجة لا تعلم إلا من خلال التطبيق وتجربة الكتابة بلغة البرمجة وملاحظة النتائج والتعلم من الأخطاء. وهذا ما يقدمه رماز!

يتيح رماز للمستخدم العربي أن يتعلم في بيئة مماثلة تماماً للبيئة التي يعمل فيها المبرمج، وكل ذلك من خلال المتصفح مباشرة دون تنصيب أي أدوات خارجية!

يتألف المسار التعليمي من عدة مراحل تبدأ باستعراض مبسط وسريع للأفكار النظرية، ومن ثم تنتقل إلى مجموعة من التمرينات المصممة للتعليم والممارسة وليس للاختبار، وبإنجازك لكافة التمرينات تكون قد بنيت منتجاً حقيقياً بيدك خطوةً بخطوة، وذلك بمساعدة التلميحات الذكية التي يقدمها لك رماز في حالة خطئك في حل التمرين!

هذه هي الطريقة التفاعلية التي يتبعها رماز .. لم لا تجربها الآن فوراً من خلال المسار الأول “أساسيات تطوير واجهات الويب“! حتى وإن كنت مبتدئاً فإن هذا المسار سيمكنك من الدخول إلى عالم البرمجة بطريقة سلسة والبدء بكتابة أول سطر برمجي فوراً! وستنهي المسار وقد تعلمت المفاهيم الأساسية في لغتي HTML وCSS، وأصبح بإمكانك البدء ببناء أول موقع إلكتروني خاص بك!

صُنِع بشغف!

فريق رماز عبارة عن مجموعة من مطوري الويب العرب.. شغوفون بإتاحة تعلم أحدث التقنيات للمستخدم العربي. هدفهم تقديم وسيلة تعليم عربية تصل الشباب العربي بثقافة البرمجة العالمية.. تُعلم اللغات الحديثة التي يستخدمها العالم الآن، وتكسر حاجز اللغة الذي يعيق الكثير من المواهب والإمكانيات العربية من إثبات وجودها على الساحة الهندسية العالمية!

وكل ذلك لفتح فرص أكبر بكثير أمام المبرمج العربي، وجعله منافساً على فرص عمل احترافية في سوق البرمجة الذي يتزايد الطلب عليه بشكل كبير..

رماز .. الخطوات القادمة


العديد من المسارات التعليمية ستضاف إلى المنصة تباعاً في الأسابيع والأشهر التالية، في مواضيع متنوعة كلغات برمجة المخدمات، وحتى لغات برمجة الموبايل.. قم بالتسجيل في رماز ليصلك كل جديد!

رماز تحتاج إلى دعمكم من خلال تجربة الموقع وإعطاء آرائكم لتطوير هذه التجربة، ما اللغات التي تودون تعلمها؟ وما هي تجربتكم في تعلم البرمجة من المصادر العربية قبل رماز؟

يمكنك تجربة رماز من خلال هذا الرابط:



تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©