افضل الطرق المجانية في التسويق best free ways of marketing

افضل الطرق المجانية في التسويق best free ways of marketing
يبحث العديد من المسوقين خاصة المبتدئين عن افضل طرق التسويق للعمل بها فى الترويج للمنتجات، ولعل افضل تلك الطرق هى الاعلانات المدفوعة مثل جوجل ادورد وممول الفيسبوك، ولكن هناك طرق تسويقية اخرى مجانية تكادتتفوق على المدفوعة، وفى هذه التدوينة سنتعرف على أ؛سن وافضل طرق التسويق marketing المجانية بطريقة مبسطة ان شاء الله.    

ماهي الطرق المجانية في التسويق؟


هناك العديد من وسائل التسويق الإلكتروني المجاني واللتى يمكننا الاعتماد عليها منها المدونات المجانية ومواقع التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتويتر وايضآ البريد الالكترونى وغيرها من الطرق الغير مباشرة والمباشرة فى التسويق، ولعل افضل تلك الطرق هو التسويق الفيروسى!!.

 ماهو التسويق الفيروسى؟

 التسويق الفيروسي فهو استراتيجية تقوم على انتشار المعلومة التسويقية صورة أو فيديو مثلاً من شخص لبقية الأشخاص بسرعة شديدة كانتشار الفيروسات في أجهزة الكومبيوتر عبر وسائل التواصل الحديثة التي تمكن مشاركة رأي الزبون في منتج معين وانتقاله بين الناس بكل سهولة.
نصائح هامة فى مجال التسويق:

الحملة الفيروسية هي ببساطة تسويق يقوم به الأفراد العاديون الذين لا تعرفهم وقد لا يهتمون بعلامتك التجارية أو حتى لا يهتمون بمنتجك للوهلة الأولى.

انظر إلى مثال لو قمت بتصميم إعلان فكاهي للغاية تعرض فيه منتجك، ونشرته عبر الواتس والانستغرام والسناب شات والفيس بوك.

 ألوف الناس سيشاهدون المقطع ويشاركونه مع أصدقائهم من باب التسلية، لكن وبشكل جانبي فإن علامتك التجارية تزداد انتشارا والمزيد يعرفون بك.

مثال آخر نشر معلومات مفيدة، تفيد الناس عن شيء يهتمون به، شيء يفيدهم فعلا ويدفعهم لمشاركته مع الآخرين، وهو بشكل جانبي يعرض علامتك التجارية أو موقعك أو منتجك.

عليك أن تحصر تفكيرك بأسلوب يضحك الآخرين، أو يقدم لهم التسلية، أو الفائدة الحقيقية وعندما تنجح ببناء نموذج كهذا، يمكنك أن ترفق معه بشكل ثانوي وذكي ومدروس ما تريد التسويق أو الترويج له.
 

ايضآ للتسويق المجاني ننصح باليوتيوب، لكن يجب ان يكون عملك يتميز بالجودة والاستمرارية، 

الجودة تعني ان يكون الفيديو يقدم معلومات قيمة ومفيدة تدفع المشاهد لمشاركته مع اصدقائه، اي الجودة من ناحية المعلومة،
 وليس بالضروري نوعية او نقاء الفيديو، فيكفي انه يكون واضح وسهل للمشاهدة وليس ممل، لا يجب عليك شراء افضل كاميرا يكفيك موبايل لتصوير ما تريد,

الاستمرارية، اي تكون حاضر دائما، خطط برنامج اسبوعي مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع، ولما لا بشكل يومي، المهم ان تحترم المواعيد



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©