11 مارس 2020

لماذا يجب عدم وضع ملفاتك علي سطح المكتب في الحاسوب

لماذا يجب عدم وضع ملفاتك علي سطح المكتب في الحاسوب
  في هذه التدوينة سنتعرف علي واحدة من اهم اسباب بطئ الحاسوب الخاص بنا عند تشغيله، ولماذا يجب عدم وضع ملفاتك الهامة او العادية علي desktop الخاص بجهاز الكمبيوتر.
 قد يفيدك

من اكثر الاخطاء اللتى يقوم بها المستخدم هي وضع الملفات والمستندات علي سطح المكتب الخاص بجهاز الحاسوب وذلك بسبب قيام جهازك عند التشغيل بعملية فحص Scan لكل تلك الملفات لتحديد ان كانت من ملفات السيستم ام لا وبالتأكيد عملية الفحص تلك تشمل كافة الملفات من الفيديو والصوت والصور والمستندات الاخري كمثال ملفات الوورد و pdf وغيرها لهذا قد تأخذ مدة طويلة نسبيآ حتي يصبح الحاسوب جاهز للأستخدام العادي والطبيعي.
وضع ملفاتك علي سطح المكتب في الحاسوب

 ويمكننا بدلاً من ذلك جمعها داخل ملفات أو حافظات "فولدر" وذلك لحصرها وتنظيمها بشكل جيد ان كنت في حاجة الى استخدام تلك الملفات بشكل مستمر.

السبب الثاني وهو عدم القدرة للوصول الي تلك الملفات في حالة حدوث مشكلة في نسخة "توزيعة" الويندوز الخاص بك كمثال انهياره او سقوطه بشكل كامل وفي هذه الحالة انت في حاجة الي اعادة تنصيب الويندوز من جديد لاستخدامه ويعني ذلك ضياع تلك الملفات نهائيآ.

 علي الرغم من توفر العديد من الطرق الاخري لأنقاذ تلك الملفات منها:
  1.  توصيل الهارد ديسك بجهاز اخر واستخراج الملفات
  2.  استخدام اسطونات الانقاذ السريع واللتى تحتوي علي ما يسمي الويندوز المحمول "الوهمي" وفتح الجهاز ثم نقل الملفات الي احد البرتيشنات او علي فلاش ميموري خارجي.

ويمكننا تجنب تلك الخطوات عبر عدم وضع اى ملفات هامة علي سطح المكتب وتركه نظيف لا يحتوي سوي علي الاختصارات الهامة فقط.

قد يهمك

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2020 ©