2 نوفمبر 2020

جوجل ادسنس اسئلة واجابات

جوجل ادسنس اسئلة واجابات


  تعد شبكة جوجل ادسنس هي الشركة الاولي علي مستوي الانترنت في عرض الاعلانات علي المواقع والتطبيقات وهناك العديد من الاسئلة اللتي تدور في اذهان المستخدمون ومشتركي ادسنس Adsense، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي اهم الاسئلة الشائعة عن منصة عرض الاعلانات علي المواقع وحسابات الادسنس بطريقة مبسطة ان شاء الله.


ماهو/ هي جوجل ادسنس؟

  "من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة"

جوجل أدسنس (بالإنجليزية: Google AdSense)‏ هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression. 

أنواع أدسنس

  1. أدسنس للمحتوى
  2. أدسنس لتغذيات الويب (انتهى دعمها)
  3. أدسنس للبحث تطبيقات والعاب جديد
  4. أدسنس للجوال
  5. أدسنس للنطاقات (الدومين)
  6. أدسنس للفيديو

كيفية عمل أدسنس

  • يقوم أصحاب المواقع بتسجيل طلب للحصول على حساب أدسنس بغرض عرض الإعلانات الخاصة بشركة جوجل على مواقعهم
  • تقوم شركة جوجل بمراجعة الطلب وتحديد إذا كان الموقع يتناسب مع سياسة جوجل الإعلانية
  • إذا تمت الموافقة على الموقع يستطيع مدير الموقع الذي أصبح مشترك في برنامج أدسنس الحصول على كود جافا لعرض إعلانات أدسنس على موقعه
  • تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها في المواقع المشتركة في برنامج أدسنس
  • يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة
  • يقوم جوجل بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة

سعر الضغطات الإعلانية

لم يتحدث جوجل بأي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطة على الإعلانات في المواقع المختلفة. ويعتبر جوجل أسعار الضغط من أسراره التي لا يعتقد أنه قد يبوح عنها في يوم ما. وهذا أضاف قدر من القلق لدى بعض المعلنين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل دارين روز Darren Rowse أن جوجل يقتسم الأرباح مع أصحاب المواقع بنسبة 6:4 لصالح صاحب الموقع الإلكتروني، وأن هذا "لا يرتبط إطلاقا بنوع الإعلانات".

واجه جوجل أدسنس نقداً كبيراً من ناحية الشركات المعلنة ومن ناحية أصحاب المواقع التي يعرض عليها الإعلانات على سواء. فكما ذكر أعلاه، فإنه يتكتم بشدة على سعر الضغطة، مما أثار غضب بعض اصحاب المواقع. ومن ناحية اخرى فان بعض المعلنيين ابدوا قلقهم من أن الضغطات احيانا كثيرة تكون ضغطات وهمية من قبل اصحاب المواقع للكسب الغير قانوني، مما يعني ان عدد قليل من الجمهور الحقيقي يزور موقع الشركة المعلن عنها. الكثير من اصحاب المواقع تم إغلاق حسابه في أدسينس نظرا لكثرة الضغطات غير الشرعية، وننصح كذلك بقراءة سياسة جوجل أدسنس قبل البدء بالاشتراك به.


ماذا يعني نصيب الناشر ٦٨٪ نصيب الناشر من الأرباح؟

يعني حضرتك بتاخد 68 %من الفلوس اللي دفعها المعلن لادسنس
لنقل ان مجموع ارباحك هو 100 دولار ادسنس تعطيك 68 دولار (و هو ما تظهره لك في لوحة التحكم في ادسنس) و هي تاخذ 32دولار للخدمة التي قدمتها لك

ايهما افضل جوجل ادسنس ام بيبال؟

البيبال وسيلة لإستقبال وارسال المال
ادسنس وسيلة لربح المال عبر الاعلانات مافيش اى علاقه بينهم

حل مشكله لديك حسابين في ادسنس ..

وانت متاكد ان لا يوجد ليك حساب اخر او نسيت حسابك او غير ذلك
اول حاجة هتعملها انك هتفتح باقه نت لم يتم استخدامها من قبل في جوجل ادسنس
ثانيا وانت بتشترك في ادسنس استخدام حساب Gmail اخر لم يتم استخدامة
ثالثا استخدم حاسوب اخر لم يتم استخدامة وتاكد من هذا الشيء ..
رابعا المعلومات تحاول تغيرها او تسجل الحساب باسم شخص اخر
ويجب عليك حذف حسابك الحالي اللي ظهر عليه واحذف المدفوعات من Gmail
استخدم رقم جوال جديد لم يتم استخدامة
وهتختفي رساله ليك حسابين

كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس؟

جدول التحقق من صحه العنوان على جوجل ادسنس ثابت لا يتغير ومحدش يسمع اى كلام تانى بخصوص هذا الموضوع غير بعد ان يصرح ادسنس بذلك الجدول الثابت هو التالى:
1- بعد وصولك الى مبلغ الحد الادنى للتحقق من العنوان حسب عمله الحساب سيتم ارسال اول طلب تلقائى فى خلال 24 ساعه عبر البريد المحلى
2- بعد مرور 21 يوم بالظبط تقدر تطلب الرقم الثانى عبر البريد المحلى يدوى
واذا وصل الجواب فى خلال الفتره يبقى خير وبركه
3- بعد مرور 21 يوم اخر لو موصلش الرقم تقدر تطلب الرقم الثالث يدوى
4- بعد مرور 30 يوم بالتمام والكمال من تاريخ الطلب الثالث هيفتح لك نموذج اثبات صحة العنوان بمرفق صوره بطاقه الهوية
هترفع صوره واضحه للبطاقة ومطابقة للاسم والعنوان المسجل وسيتم التفعيل فى خلال 10 دقائق بالكتير
ملحوظة: لو نسيت او مطلبتش الارقام فى مواعيدها دى هتتاخر اوى فى التفعيل الى ان تطلب ال 3 مرات فحاول تركز وتفتكر كويس المواعيد بالتسلسل ده ومفيش اثبات على اى تفعيل استثنائى لاى حساب إما رقم التفعيل وإما صورة البطاقه عند إتاحه النموذج فى الموعد الثابت له الظهور
هذا هو الجدول المعمول به حاليا وما زال سارى العمل بة من خلال ادسنس

جوجل ادسنس بيحسب ارباح علي ظهور الاعلانات؟

لإنهاء الجدل حول شبكه اعلانات جوجل ونظام المحاسبه فيها للمعلنين والناشرين ( جوجل ادس - جوجل ادسنس ) على نظام واحد وهو نظام الدفع لكل نقره فقط لا غير المقصود بـ "تكلفة النقرة" (CPC) أو "الدفع بالنقرة" (PPC) أنك تدفع فقط مقابل الإعلان الذي ينقر عليه المستخدمون.
وهذا ما تقوله جوجل عن مفهوم هذه الشبكه المسيطره على الجزء الاكبر من اعلانات الويب لتشجيع المعلنين على انشاء حملات اعلانيه

عرض إعلانك على الإنترنت

سنعرض إعلانك أمام العملاء الذين يبحثون عن منتجات أو خدمات تقدّمها. ويمكن أن يظهر إعلانك في ""بحث Google"" و""خرائط Google"" والمواقع الإلكترونية التابعة لشبكة شركائنا.
ستدفع فقط وفقًا للنتائج التي تحصل عليها، مثلاً عندما ينقر المستخدمون على إعلانك للاتّصال بنشاطك التجاري أو زيارة موقعك الإلكتروني أو الحصول على اتّجاهات للوصول إلى متجرك.
و لن يتم تحصيل أي رسوم منك إلا عندما يتفاعل المستخدمون مع إعلانك، مثل النقر لزيارة موقعك الإلكتروني أو الاتصال بنشاطك التجاري
ملحوظه:
من الجائز ان يوتيوب يختلف فيه نظام حساب الارباح ويتم احتساب ارباح عن مشاهده الاعلانات المتضمنه فيه ولكن ايضا بدون نقرات كافيه ستنعدم الارباح وبالتالى فالتركيز دائما على النقرات لجنى الارباح لان فى كثير من الاحيان يطلب معلنى الفيديو محاسبه على المشاهدات او المشاركه او اى تفاعل اخر ومهمتك هى زياده نسبه النقر الى الظهور الى اقصى درجه ممكنه بالطرق الطبيعيه المشروعه ( ارتفاع نسبه النقر ليست سبب لغلق الحساب اطلاقا )
1- تقديم محتوى استهدافى يخدم جمهور محدد ويضمن تفاعل طبيعى
2- تسريع موقعك قدر الامكان لتسريع ظهور الاعلان سيعطى فرص اكبر للنقر
3- تقليل عدد الاعلانات للحصول على سعر تنافسى حسب محتوى الصفحه
4- إتاحه اكبر قدر ممكن من الفئات العامه ضمن المخزون الاعلانى
5- تسهيل تنقل الزوار بين صفحات الموقع وتنظيمه بالربط الداخلى والعناوين الفرعيه
6- العمل على تخفيض معدل الارتداد وإطاله زمن مشاهده العرض النشط والذى ينتج عنه إطاله مده الجلسات وزياده فرص النقر الطبيعى على الاعلان
7- مراقبه سلوك الزوار بصفه دوريه والتعامل مع هذا السلوك بما يتلائم مع الحفاظ على سير الموقع فأنت مسئول عن سلوك زوارك مثل مسئوليتك عن محتوى الموقع فلابد من سد اى ثغرات يظهر فيها سلوك ضار او غير طبيعى.

طب معني كدة ان مافيش ارباح عن ظهور الاعلانات؟

في الحقيقة جوجل ادسنس بها اكثر من نظام لعرض الاعلانات وطريقة لحساب الارباح بها ومنها بالطبع الربح من مشاهدة الاعلانات دون الضغط عليها لكن من الصعب جدآ ان تجد معلن يدفع اموال فقط من اجل ظهور اعلانه دون الضغط عليها ولكن.. ما ذا اذا لم يضغط الزائر علي اى اعلانات كيف ستربح جوجل؟!.
عشان كده جوجل ادسنس وضحت الكلام ده هنا وده نص الكلام:

ما المقصود بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)؟

إن الاختصار CPM يقابل المصطلح "التكلفة لكل ألف ظهور". يقوم المعلنون الذين يعرضون إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) بتعيين أسعارهم المطلوبة مقابل عرض كل 1000 إعلان، ويحددون مواضع الإعلان التي يريدون عرض إعلاناتهم عليها، بالإضافة إلى أنهم يقومون بدفع مبلغ مقابل كل مرة تظهر فيها إعلاناتهم.
وبالنسبة للناشرين، هذا يعني وضع عائد في حسابك في كل مرة يُعرض فيها أحد إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على صفحتك. تتنافس إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) مع إعلانات الدفع للنقرة (أو CPC، تكلفة النقرة) في مزاد الإعلانات الخاص بنا، ولذلك فإنه سيتم فقط عرض الإعلانات ذات الأداء الأفضل على صفحاتك. وسيتطلب الأمر من المعلنين تقديم عرض تسعير أعلى بنظام التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) مقارنةً بإعلانات تكلفة النقرة (CPC) الموجودة حاليًا لكي يتمكنوا من عرض إعلاناتهم.
يمكن أن تتوفر إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على هيئة إعلانات نصية أو مصوّرة، ودائمًا ما تستهدف موضع الإعلان. وسوف تتوسع الإعلانات النصية للتكلفة لكل ألف ظهور (CPM) لتشغل الوحدة الإعلانية بالكامل. يمكن عرض الإعلانات النصية الموسَّعة في صفحة أشكال الإعلان الخاصة بنا.

ماهو ادسنس اربيتراج؟

ادسنس اربيتراج :
✅يكون لديك حساب ادسنس عادي
✅لديك موقع
✅تكتب مقالة جيدة و تركب عليها اعلانات الادسنس
✅تشتري زيارات حقيقة من مواقع رخيصة
✅ترسل تلك الزيارات الى رابط مقالتك
✅تربح المال من النقرات على الادسنس الخاص بك


ملاحظة هامة 

سيتم تجديد المقال واضافة محتوي محدث عن جوجل ادسنس وان كان لديكم اي استفسار برجاء وضعه في التعليقات اسفل التدوينة

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©