5 سبتمبر 2020

5 ميزات في واتساب لازم تعرفها

 

whatsapp

يعتبر "واتساب" واحد من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم ، وكتير مننا بيعتمد عليه بشكل كبير سواء في شغله أو في استخداماته اليومية بصفة عامة 🙂.


وفي التقرير ده هانستعرض شوية مميزات وحيل في التطبيق هاتساعدك في استخدامه بالشكل الأمثل .

5 مميزات في تطبيق "واتساب"ميعرفهاش كتير مننا

1- ضبط نغمة مخصصة لجهات اتصال محددة:

غالباً بتكون نغمة إشعار وصول رسالة جديدة في تطبيق "واتساب" موحدة لجميع جهات الاتصال الموجودة في الهاتف ، ولكن التطبيق بيتيح ليك تخصيص نغمة معينة لأي جهة اتصال تريدها .
ولضبط نغمة محددة لجهة اتصال معينة اتبع الخطوات التالية:

  1. 🔴افتح المحادثة مع جهة الاتصال أو المجموعة اللي عاوز تضع نغمة مخصصة لها، ثم اضغط على الإسم في أعلى الشاشة.
  2. 🔴اضغط على خيار (إشعارات مخصصة) Custom Notifications، ثم حدد المربع الموجود بجوار خيار (استخدام إشعارات مخصصة) Use Custom Notifications في أعلى الشاشة لتنشيط الخيارات الموجودة أسفله.
  3. 🔴اضغط على خيار (نغمة إشعار) Notification tone، ثم اختر النغمة جديدة من القائمة التي تظهر لك، أو اختر نغمة معينة من الملفات الصوتية المحفوظة في هاتفك.
  4. 🔴ولتخصيص نغمة المكالمات الصوتية لجهة الاتصال أيضًا، مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم (إشعار المكالمة) Call Notification.
  5. 🔴اضغط على خيار (نغمة الرنين) Call Ringtone، ثم اختر نغمة جديدة من القائمة التي تظهر لك. وبذلك، سيصبح لكل الرسائل، والمكالمات الصوتية التي تتلقاها من هذا الشخص نغمة جديدة، بدلًا من النغمة التي قمت بتحديدها افتراضيا لجميع جهات الاتصال.

2- تحرير الصور داخل التطبيق قبل إرسالها:

كتير من المستخدمين مايعرفش إن تطبيق واتساب بيتضمن محرر صور مدمج بيتيح لك تحرير الصور والتعليق عليها قبل إرسالها.

3- البحث عن رسالة معينة بين جميع المحادثات:

يتضمن تطبيق واتساب محرك بحث قوي يتيح لك البحث عن كلمة معينة بين جميع المحادثات والمجموعات في قائمة الدردشة الخاصة بك. وبفضل  الميزة دي ؛ بقى تحديد موقع رسالة معينة أسهل بكثير.
كل اللي عليك فعله لما تحتاج تبحث عن كلمة معينة أو ملف محدد داخل تطبيق واتساب ومش عارف المحادثة اللي هاتبحث بداخلها، هو ما يلي:

  • 🔴افتح تطبيق واتساب في هاتفك.
  • 🔴اضغط على أيقونة البحث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، اكتب الكلمة اللي بتبحث عنها، وهاتظهر لك قائمة بكل الرسائل التي تتضمنها.

4- تمييز الرسائل المهمة للرجوع اليها بسرعة:

لو كنت بتدور  على رسالة معينة داخل أي محادثة بسرعة، مثل: رسالة مهمة داخل مجموعة العمل، فيمكنك تمييز الرسالة بنجمة بدل تثبيت المحادثة كلها، وللقيام بده يمكنك اتباع الخطوات التالية:


  • 🔴 داخل أي محادثة شخصية أو مجموعة، اضغط مع الاستمرار على الرسالة اللي عاوز  تمييزها ، سواء كانت رسالة نصية أو رسالة صوتية.
  • 🔴هاتظهر لك مجموعة أيقونات في أعلى الشاشة، اضغط على أيقونة النجمة.
  • 🔴وللوصول إلى جميع رسائلك المميزة بنجمة؛ افتح تطبيق واتساب في هاتفك ، وبعدين اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على خيار (الرسائل المميزة بنجمة) Starred messages. حيث ستظهر لك قائمة بجميع الرسائل التي ميزتها، وبمجرد الضغط على إحداها ستنتقل إلى المحادثة.

5- استخدام رمز QR لإضافة جهات اتصال جديدة بسرعة:

عندما يرغب مستخدمو تطبيق واتساب في إضافة جهة اتصال جديدة للتواصل معها، فإن الأمر ده بيتطلب شوية خطوات وهي: كتابة الرقم وحفظه في جهات اتصال الهاتف، ثم البحث عن جهة الاتصال في واتساب لبدء المحادثة، وعلى الرغم من أن ذلك لا يتطلب مجهودًا كبيرًا إلا أن التطبيق جعل الأمر أسهل بكثير باستخدام ميزة رموز الاستجابة السريعة (QR Codes).

المقال من طرف تيك_ريفيو

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©