27 فبراير 2021

احذر رسالة مزيفة لتهكير حساب صفحتك علي فيسبوك

 انتشرت مؤخر رسالة مزيفة تم ارسالها للعديد من الحسابات المالكة لصفحات فيس بوك من داخل الرسائل هدفها اولا واخير هو الاستيلاء علي حساب صفحتك وتهكيرها بشكل كامل "سرقة صفحات الفيسبوك".

احذر رسالة مزيفة لتهكير حساب صفحتك علي فيسبوك
 

وفي التدوينة دي هنتعرف علي هذه الرسالة وايه المفروض نعمله في هذه الحالة.

اختراق حسابات وصفحات الفيس بوك عبر الهندسة الاجتماعية

 هناك اكثر من طريقة يستخدمها المخترقون في الايقاع بالضحايا وسرقة الحسابات ومنها "الهندسة الاجتماعية" social engineering وكما تم تعريف الهندسة الاجتماعية في ويكيبيديا الموسوعة الحرة:

الهندسة الاجتماعية عبارة عن مجموعة من الحيل والتقنيات المستخدمة لخداع الناس وجعلهم يقومون بعمل ما أو يفصحون عن معلومات سرية وشخصية. قد تـُستخدم الهندسة الاجتماعية دون الاعتماد على أي تقنية والإعتماد فقط على أساليب الإحتيال للحصول على معلومات خاصة من الضحية. وتتم الهندسة الإجتماعية في الغالب عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني مع انتحال شخصية ذي سلطة أو فتاة جميلة على مواقع التواصل الاجتماعي أو ذات عمل يسمح للمحتال أو المخترق بطرح أسئلة شخصية دون إثارة الشبهات لدى الضحية.

ماهي طريقة عمل الهندسة الاجتماعية وكيفية الحظر منها

كما اشارت منظمة كاسبرسكي العالمية المختصة في مجال الحماية والامن، تتضمن جميع أنواع الهجمات غالبًا صورة من الهندسة الاجتماعية. فعلى سبيل المثال، رسائل الفيروسات و"التصيُّد الاحتيالي" بالبريد الإلكتروني تأتي محملة بالمغريات الاجتماعية. تحاول رسائل البريد الإلكتروني للتصيُّد الاحتيالي إقناع المستخدمين بأنها في الواقع من مصادر شرعية، على أمل الاستحواذ على ولو قدر صغير من البيانات الشخصية أو المؤسسية. بينما تدعي رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على مرفقات تتضمن فيروسات أنها من جهات اتصال موثوقة أو تقدم محتوى وسائط يبدو غير ضار، مثل مقاطع الفيديو "المضحكة" أو "الملفتة".

يستخدم المهاجمون في بعض الأحيان أبسط طرق الهندسة الاجتماعية للحصول على وصول إلى شبكة أو حاسوب ما. على سبيل المثال، قد يتردد المتطفل على ردهة تناول الطعام المفتوحة أو مبنى مكتبي ضخم و"يتلصص" على المستخدمين الذين يعملون على أجهزتهم اللوحية أو حواسيبهم المحمولة. وقد يؤدي القيام بهذا إلى سرقة الكثير من كلمات المرور وأسماء المستخدمين، كل هذا من دون إرسال بريد إلكتروني أو كتابة سطر تعليمات برمجية الفيروس. ويعتمد بعض المهاجمين على التواصل الفعلي بين المهاجمين والضحايا؛ وهنا يضغط المهاجم على المستخدم لمنحه وصولاً إلى الشبكة بذريعة حدوث مشكلة خطيرة تحتاج إلى اهتمام فوري. ويتم استغلال الشعور بالغضب والذنب والحزن بالدرجة نفسها لإقناع المستخدمين بضرورة مساعدتهم ومن دون ترك لهم خيار الرفض. وفي النهاية، من المهم الحذر من الهندسة الاجتماعية باعتبارها وسيلة للتشويش. ولا يدرك الكثير من الموظفين والمستهلكين أن بضع معلومات - مثل الاسم وتاريخ أو محل الميلاد - تتيح للمتطفلين الحصول على وصول إلى شبكات متعددة بالتخفي كمستخدمين شرعيين من خلال انتحال شخصية موظفي دعم تكنولوجيا المعلومات. ومن هنا يسهُل إعادة تعيين كلمات المرور والحصول على وصول غير مقيّد تقريبًا.

التعليم هو اللَّبنة الأولى في الحماية من الهندسة الاجتماعية، حيث يجب تدريب المستخدمين على عدم النقر أبدًا فوق أي روابط مشبوهة وحماية بيانات اعتماد تسجيل دخولهم دائمًا، حتى في المكتب أو المنزل. ولكن في حالة نجاح الأساليب الاجتماعية، فإن النتيجة المرجحة هي الإصابة ببرامج ضارة. ولمكافحة الجذور الخفية وأحصنة طروادة وغيرها من برامج الروبوت، من المهم للغاية استخدام حل أمن إنترنت فائق الجودة يستطيع القضاء على الإصابات ويساعد على تتبع مصدرها.

رسالة اختراق صفحة الفيسبوك المنتشرة

 تلقي العديد من اصحاب صفحات التواصل الاجتماعي علي منصة فيسبوك رسالة مفادها:

عزيزي مدير الصفحة
سيتم إلفاء تنشط حسابك.
هذا لأن شخصا ما أخطرك بخرق شروط الخدمة، إذا كنت المالك
الأصلي لهذه الصفحة ، يرجي إعادة التحقق من حسابك لتجنب
الحظر.
تحقق من حسابك 2O3J7awn:l-;.A/@https://bit.ly
إذا لم تقم بالتأكيد ، فسيقوم نظامنا تلقائيا بحظر حسابك ولن
تتمكن من استخدامه مرة أخرى.
شكرا لمساعدتنا في تحسين تعاوننا في الخدمة.
أمان Facebook
فريق
حقوق الطبع والنشر 2021 USA

رسالة اختراق صفحة الفيسبوك المنتشرة

تعمل ايه لو وصلتك رسالة زي دي

1- متقلقش دي رسالة عادية زي اي رسالة طالما لم تضغط علي الرابط المدمج في هذه الرسالة لأنه هو سر التهكير فعند الضغط عليه سيتم منح الصلاحيات للمخترق في الاستيلاء علي صفحتك.

2- بلغ عن الرسالة والحساب الراسل لها عن طريق الضغط علي رمز 3 نقاط في الاعلي والابلاغ عنه انه احتيالي.

3- قم بتغيير كلمة المرور بأخري قوية مع تفعيل خصية التحقق الثنائي من فيسبوك.


نهاية

لحد هنا انتهي الموضوع بتاعنا النهاردة وهي حاجات بسيطة بتفرق في حماية حسابك علي الانترنت، نتمني لكم السلامة جميعآ

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2021 ©