القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور طريقة معرفة حجم ونوع الرام في أجهزة ماك

 في هذه التدوينة من مدونة عرباوي سنتعرف علي كيفية معرفة نوع الرامات وحجمها المثبتة لي جهاز Macintosh الخاص بك بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.

 

طريقة معرفة حجم ونوع الرام في أجهزة ماك



أجهزة ماك، يمكنك معرفة حجم ونوع الرام عبر الطريقة الموجودة بالصور

طريقة  معرفة حجم ونوع الرام في أجهزة ماك

طريقة  معرفة حجم ونوع الرام في أجهزة ماك



معلومات عن اجهزة الماك من الموسوعة الحرة ويكيبديا

ماكنتوش (بالإنجليزية: Macintosh)‏ أو ماك (بالإنجليزية: Mac)‏ هي عائلة من الحواسيب الشخصية يتم تطويرها وإنتاجها وتسويقها من قبل شركة أبل.

تسمية ماكنتوش (Macintosh) تعود إلى اسم أحد أنواع التفاح اسمه Macintosh. وأول جهاز ماكنتوش تم إطلاقه في 24 يناير عام 1984 بذاكرة حجمها 128 كيلوبايت بحملة إعلانية قوية. وكان أول حاسوب شخصى ناجح في السوق مزود بواجهة الاستخدام الرسومية والفأرة بدلاً من واجهة سطر الأوامر التي كانت قياسية في ذلك الوقت. خط الإنتاج الحالي لأجهزة ماك هي: MacBook Pro، MacBook Air، iMac، Mac Mini، Mac Pro. أنظمة ماكينتوش موجهة بشكل أساسي لسوق الاستخدام المنزلى، والتعليم، والمتخصصين (في المجالات الخلاقة.)

حواسيب ماكنتوش في البداية استخدمت عائلة Motorola 68k من المعالجات الدقيقة قبل الانتقال لمعالجات بور بى سىPowerPC من موتورولا و IBM في عام1994. في عام 2006 انتقلت أبل إلى معمارية معالجات انتل، والتي سمحت لأول مرة لأجهزة ماك أن تشغل أى نظام من أنظمة x86. أجهزة ماكنتوش الحالية تستخدم سلسلة Intel i3 و intel i5 و intel i7 و intel Xeon من المعالجات الدقيقة.

كل طرازات ماك تأتى محملة مسبقاً بأحدث نسخة من نظام (أو إس 10) - (OS X)، ورقم آخر إصدار حالياً 10.13 ويسمى "MacOS high sierra ".

تعليقات