القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة صرف منحة قدرها 1000ج للعمالة الغير منتظمة من شيخ الازهر

 انتشرت مؤخرآ ومع اقتراب العيد العديد من المنشورات الممولة عبر الفيسبوك تفيد بأن شيخ الازهر : صرف منحة قدرها 1000ج للعمالة الغير منتظمة عن طريق التسجيل ببياناتك من خلال رابط المنحة في الاسفل ويتم صرف المنحة خلال 5 ايام من تاريخ التسجيل، فهل الكلام ده حقيقي ولا نصب؟

 

حقيقة صرف منحة قدرها 1000ج للعمالة الغير منتظمة من شيخ الازهر

هل في منحة 1000ج من شيخ الازهر للعمالة الغير منتظمة؟

لا، في الحقيقة المنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي وخبر ان شيخ الازهر هيصرف منحة للعمالة المتضررة من جائحة كورونا هو خبر غير صحيح علي الرغم من ان اخر الدفعات المصروفة من المنحة كانت بشراكة مع بيت زكاة المال التابع للازهر الشريف والحكومة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة واللتي كانت علي دفعات ثلاث كل دفعة بملبغ 500جنيه مصري بأجمالي 1500ج في المرحلة الثانية واللتي سبقتها المرحلة الاولي واللتي تكفلت بها الحكومة المصرية بشكل كامل.


لماذا بيتم نشر اخبار منحة العمالة منظمة الكاذبة علي الانترنت وخاصة الفيسبوك؟

 للأسف بيعتمد العديد من ضعاف النفوس علي طيبة اهلنا من كبار السن ومحدودي التعليم في الايقاع بهم عن طريق مثل هذه المنشورات واللتي الغرض منها جمع البيانات وسرقة حسابات الفيس بوك الخاصة بهم وهو شكل من اشكل تهكير حسابات فيسبوك بمجرد الدخول علي الرابط الموجود بالبوست.

 

ازاي احمي نفسي من المنشورات المزيفة واتأكد ازاي ان الكلام ده حقيقي؟

  1. لن يتم نشر او ارسال اي روابط لك عبر الفيسبوك او اى موقع اخر لذلك ان وجدت اي اي منشور يطلب منط الضغط علي رابط او كتابت بيانات اتاكد انه كدب.
  2. الطريقة الصحيحة لمتابعة المنحة هي عن طريق التليفزيون الرسمي او القنوات الفضائية المصرية.
  3. عن طريق موقع وزارة القوة العاملة المصري
  4.  او عن طريق الرسالة اللتي ستصل الي هاتفك لو انت من المستحقين للخدمة.




تعليقات