القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم البرمجة بشكل أسرع: 11 نصائح عملية

لتعلم البرمجة والربح منها هناك عدة امور يجب علي المتدرب وضعها في الاعتبار حتي يجيد تعلم برمجة الحاسوب وتعلم برمجة الالعاب وهي أساسيات البرمجة للمبتدئين، فأن كنت تبحث عن دروس في البرمجة للمبتدئين وطريقة تعلم البرمجة للمبتدئين، ففي هذا الموضوع سنتعرف علي اهم خطوات تعلمك البرمجة بشكل مسرع للمبتدئين.


تعلم البرمجة بشكل أسرع: 11 نصائح عملية

1- تعلم أساسيات علوم الكمبيوتر

عندما تبدأ في تعلم كيفية البرمجة لأول مرة ، تحتاج إلى فهم ما يمكن أن تفعله أجهزة الكمبيوتر لك. هذا ما تدور حوله علوم الكمبيوتر ، بينما يتعلق الترميز بجعل أجهزة الكمبيوتر تقوم بهذه الأشياء الرائعة.
سيقدم لك تعلم أساسيات علوم الكمبيوتر جميع أساسيات كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر. لا داعي للقلق بشأن إتقان علوم الكمبيوتر ، فقط ركز على الأساسيات.
لتسهيل الأمور عليك ، إليك دورتين أوصي بهما لتعلم أساسيات علوم الكمبيوتر:
* CS101 Bootcamp
هي دورة رائعة في udemy. مع عدم وجود شروط مسبقة محددة لأخذ الدورة ، فهي مثالية للمبتدئين.
* يعد Computer Science 101 دورة رائعة أخرى في Udemy. هذا واحد أكثر شمولاً وشمولية من الدورة أعلاه. بمجرد الانتهاء من الدورة ، ستفهم نظرية علوم الكمبيوتر - موصى بها بشدة لأي مبرمج طموح!
* علوم الكمبيوتر E-50 هي دورة علوم كمبيوتر شاملة للغاية للمبتدئين من كلية هارفارد. يقوم الأستاذ بعمل رائع والمحتوى رائع ، مع مقاطع فيديو محاضرات كاملة.

2- خذ وقتك

كما هو الحال مع التعلم بشكل عام ، فإن تعلم البرمجة لن يحدث بين عشية وضحاها.
ومع ذلك ، من المهم ألا تدع عقلك يأخذ فترات راحة طويلة جدًا. لذلك ، تذكر أن تتدرب كل يوم ، حتى لا تنسى كل ما تعلمتة .

3- لا تخف من ارتكاب الأخطاء

قد يكون هذا أمرًا صعبًا بالنسبة لمعظمنا ، ولكنه أحد النصائح المهمة لتعلم البرمجة.
يركز العالم الحديث بشكل كبير على السعي لتحقيق الكفاءة والكمال والنجاح ، لدرجة أن معظم الناس يخافون بشكل رهيب من ارتكاب الأخطاء.
أثناء تعلم البرمجة ، حاول أن تضع في اعتبارك السماح لفضولك بالسيطرة. إنها أقوى الأصول التي تمتلكها ، صدقني. استخدمه لفتح عقلك لتجربة أشياء جديدة والتعلم من خلال العمل.
الشخص الذي لا يرتكب الأخطاء لا يحرز أي تقدم أيضًا. ببساطة حافظ على تركيز عقلك وتتبع تقدمك. بهذه الطريقة يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على ملاحظاتك ومعرفة مدى تقدمك.

4- طلب المساعدة

مواجهة الأوقات الصعبة أمر لا مفر منه لأي شخص يتعلم أشياء جديدة.
لحسن الحظ ، هناك مجتمع عالمي ضخم سيلتقطك عندما تسقط. تذكر أن مئات الأشخاص يعانون من نفس الأسئلة التي قد تطرحها على نفسك. من المرجح أن يكون هؤلاء الأشخاص أكثر من سعداء لمساعدتك.
يدور عالم التكنولوجيا بأكمله حول التطوير المستمر. في صناعة كهذه ، يغذي الفضول والتعاون الإنجازات المذهلة التي شهدناها خلال العقود القليلة الماضية.
ومن ثم ، ابق فضوليًا ، واستمر في طرح الأسئلة ، وتوجه إلى منتديات المناقشة هذه للحصول على الدعم والمساعدة عندما تحتاج إليها.
على سبيل المثال ، تحقق من CodeNewbies على Twitter. إنه مجتمع رائع من المطورين ، المبتدئين والخبراء. اطرح سؤالك وستتلقى المساعدة في أسرع وقت.

5- لا تحاول تعلم كل شيء

عندما تبدأ في تعلم البرمجة ، قد تبدو جميع الجوانب الفنية والمصطلحات مربكة .
قد يكون البدء بفهم النظام الثنائي أو استكشاف هياكل البيانات أمرًا شاقًا ومرهقًا. عندما يقوم دماغك بمعالجة الكثير من الأشياء الجديدة في نفس الوقت ، سوف تميل إلى فقدان تركيزك. وذلك عندما يبدأ الإحباط ونفاد الصبر.
إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، خذ قسطًا من الراحة ودع عقلك يرتاح قليلاً.
على سبيل المثال ، افعل شيئًا مختلفًا تمامًا لبقية اليوم.
اخرج ، اذهب في نزهة وعد إلى أسئلتك غدًا.
علاوة على ذلك ، لا تقسو على نفسك. من الجيد تمامًا فهم الأساسيات أولاً. اعتني بالباقي عندما تكون جاهزًا.

6- تمرن كل يوم

التكرار ، التركيز ، الاتساق - هذا هو ما يصنع النجاح!
يتطلب مفتاح تعلم البرمجة وإتقان فن البرمجة جرعة يومية متسقة من التدريب.
ليس من الضروري أن تكون جلسة الترميز في نفس الوقت كل يوم. ببساطة امنح عقلك شيئًا ما لمعالجته على أساس يومي.

7- طبق مهاراتك الجديدة

الآن بعد أن تعلمت أشياء جديدة وتتحسن كل يوم ، ما الذي ستنشئه وتصنعه؟ ربما كان لديك مشروع في ذهنك منذ اليوم الذي بدأت فيه؟
سيؤدي تطبيق مهاراتك على أشياء أخرى بخلاف تمارين الدورة التدريبية إلى تعميق فهمك للموضوع. سوف تطرح على نفسك أيضًا المزيد من الأسئلة ، وتجد إجابات جديدة وتتعلم طرقًا جديدة لحل المشكلات.
أيًا كان ما ترغب في إنشائه ، ابدأ في أقرب وقت ممكن.
من الجيد تمامًا أن تشعر أنك تفتقر إلى المهارات اللازمة لإنهاء مشروعك الأول. ما يهم أكثر هو أن لديك خطة. مع وجود خطة جيدة التنظيم ، ستعرف الخطوات التي لا تزال ضرورية لإنهاء المشروع.
صدقني ، عندما تبدأ في تعلم البرمجة لأول مرة ، فإن الاقتراب بخطوة صغيرة واحدة من هدفك أمر رائع!

8- حافظ على تركيزك

عندما تبدأ في تعلم البرمجة ، ابدأ بلغة برمجة واحدة فقط والتزم بها لفترة.
تعلم هذه اللغة جيدًا قبل استكشاف الآخرين. بمجرد إتقان لغة واحدة ، يصبح التعرف على اللغات الأخرى أسهل بكثير.
لا أعني أنك لا يجب أن تنظر حولك ، بل على العكس تمامًا. ستلاحظ أنك أصبحت فضوليًا بشأن لغات البرمجة الأخرى أيضًا. هذا جيد تمامًا وهو بالفعل علامة على اهتمام حقيقي بتعلم البرمجة.
ما عليك سوى تدوين ملاحظات حول أي شيء ترغب في تعلمه في المستقبل. ستؤدي كتابة الأشياء إلى إخراجها من رأسك ، وإخلاء بعض المساحة والسماح لك بالتركيز على ما تفعله الآن.
إحدى الأدوات الرائعة للبقاء مركزًا هي الاحتفاظ بدفتر يوميات التعلم. تبدو إلى حد ما المدرسة القديمة ومملة ، لكنها تعمل.

9- ابحث عن مرشد إذا كنت تستطيع

أنت تعرف الشعور عندما تكون متحمسًا للأشياء الجديدة التي تتعلمها ، ولكنك فجأة غير متأكد مما إذا كنت قد فهمتها بشكل صحيح؟
أعرف الشعور - ومن السهل التخلص منه. حاول العثور على شخص وجد بالفعل إجابات لنفس الأسئلة في الماضي. قد يكون هذا الشخص شخصًا تعرفه بالفعل أو شخصًا من مجموعة أو مبرمجين محليين على Facebook.

10- تتبع التعلم الخاص بك

يعد تتبع التعلم الخاص بك أحد أفضل النصائح لتعلم الترميز التي سوف تسمعها على الإطلاق.
عندما تبدأ في تعلم كيفية البرمجة ، غالبًا ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تحرز تقدمًا وتتعلم بالفعل. سيساعدك تتبع ما تعلمته على التركيز والبقاء متحمسًا. ستكون أكثر وعيًا بما تفعله والمهارات الجديدة التي تكتسبها.
علاوة على ذلك ، يعد تتبع تقدمك أمرًا سهلاً حقًا ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد. احصل على دفتر يوميات من متجر الكتب الخاص بك أو جرب تطبيق ويب مثل Penzu. أو حتى أفضل: كود دفتر يوميات التعلم الخاص بك!
عندما تفتقر إلى الدافع أو الدافع للاستمرار ، فإن النظر إلى مدى تقدمك بالفعل هو أكثر شيء مفيد يمكنك تخيله. إن رؤية أنك تمكنت من إنهاء كل هذه الخطوات نحو هدفك هو شيء سوف يجعلك تقف على قدميك مرة أخرى. 


11- لا تتوقف عن التعلم

عالم التكنولوجيا يتطور ويتقدم باستمرار. إنها صناعة تحدث فيها التطورات التكنولوجية بسرعة كبيرة بحيث يصعب مواكبة ذلك في بعض الأحيان.
مع أجهزة الكمبيوتر والبرمجة ، نرى تقنيات وحلول وأدوات جديدة تظهر بمعدل متزايد باستمرار. وبالتالي ، يجب أن يهتم أي شخص مهتم بتعلم البرمجة أيضًا بتطوير نفسه طوال الوقت - لبقية حياته المهنية وحياته.
استمر في القراءة ، استمر في الدراسة ، استمر في التعلم. ابحث عن موارد جديدة ، واقرأ المدونات ومنتديات المناقشة. تصفح الدورات والكتب عبر الإنترنت. ستجد دائمًا أشياء جديدة تستحق إلقاء نظرة فاحصة عليها.

المقال من / Youssef Pro

تعليقات