القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد استخدام اكثر من شاشة للمبرمجين تعرف عليها

 لعلك شاهدت العديد من الصور والفيديوهات اللتي يظهر بها مبرمج يعمل علي اكثر من مونيتور "Screen" وتسألت لماذا يستخدم المبرمج اكثر من شاشة؟, وفي هذه التدوينة سنتعرف علي ثلاث فوائد لأستخدام شاشات متعدده عند الشروع في البرمجة بطريقة مبسطة ان شاء الله. 

 

لماذا يستخدم المبرمج اكثر من شاشة؟

يظهر دائما المبرمجين في شاشة السينما او التليفزيون "الاجنبي" يستخدم اكثر من شاشة مرتبطة بحاسوب واحد وقد يتبادر الي ذهنك عن ماهو سبب استخدام اكثر من شاشة عند البرمجة وماهي الفائدة المستفادة منه.

لماذا يستخدم المبرمج اكثر من شاشة؟

سرعة العمل وتقليل الاخطاء:

 الشاشات المزدوجة يزيد الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20-50٪. على سبيل المثال ، يمكن للمبرمجين استخدام شاشة لدراسة البرمجية (المصدر) وشاشة لكتابة الاكواد او حتي لكتابة الاكواد واظهار النتائج  .
 باستخدام اكثر من شاشة  ، لم تعد بحاجة إلى التبديل بين علامات التبويب او البرامج التي تستخدمها .
هذا يقلل من الاخطأء ويوفر الوقت لإكمال المزيد من المشاريع.

تعدد المهام بشكل أفضل:

يتطلب تعدد المهام الفعال مساحة شاشة كافية لجعل العديد من التطبيقات مرئية في نفس الوقت ، وهو عرض لا يمكن للشاشات الفردية أن تستوعبه. لذالك استخدام اكثر من شاشة يوفر عليك عرض النتيجة مرئية وبشكل مباشر لاتحتاج الى التبديل بين البرامج والمتصفح وعلامات التبويب .

توفير مساحة عمل اكبر:

مساحة العمل لا تكفي على الأغلب بشاشة واحدة عند العمل علي موقع ويب او App موبيل  تحتاج الي  تصميم front و برمجة back و جدولة data
فاستخدامك اكتر من شاشة هتوفر عليك الكثير من الوقت .

قد تنفع تلك الطريقة مع البعض والبعض الاخر قد لا تجدي نفعآ حسب شغفك بالبرمجة والا  كانت كل الشركات حطت لكل موظف 4 شاشات للأستفادة من الانتاجية 😂.

تعليقات