القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط تحميل تطبيق كلوب هاوس الرسمي من متجر تطبيقات جوجل اندرويد

 
Clubhouse عبارة عن مساحة للمحادثات الصوتية غير الرسمية مع الأصدقاء وغيرهم من الأشخاص المثيرين للاهتمام حول العالم.

اتصل بالإنترنت في أي وقت للدردشة مع الأشخاص الذين تتابعهم أو انضم إليهم كمستمع واسمع ما يتحدث عنه الآخرون.

 كلوب هاوس (بالإنجليزية: Clubhouse) هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص. يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة. تم إنشاء هذا التطبيق في عام 2020 بواسطة بول دافيسون و روهان سيث من شركة Alpha Exploration Co.

 

رابط تحميل تطبيق کلوب هاوس الرسمي من متجر تطبيقات جوجل اندرويد

رابط تحميل التطبيق ايفون وايباد

رابط تحميل التطبيق للأندرويد


دلوقتى Clubhouse بقى متاح على اندرويد ، تقدر تحمله من الPlay Store وتسجل عليه بس هتحتاج دعوة برضو من حد من صحابك اللى بيستعمله قبلك

مهلا! نحن نعمل بجد لإضافة أشخاص إلى Clubhouse بأسرع ما يمكن ، ولكنك الآن بحاجة إلى دعوة للتسجيل. يمكن لأي شخص الحصول على واحد من خلال الانضمام إلى قائمة الانتظار ، أو عن طريق مطالبة مستخدم حالي بواحد.

نحن نقدر سعة صدرك ولا نطيق الانتظار للترحيب بك. شكرا لك!


يُحظر أي تسجيل ونسخ ومشاركة ونسخ لهذه المحادثات بموجب قواعد التطبيق ولا يمكن إجراؤها إلا وفقًا للتعليمات التي يوفرها التطبيق. يقوم مطورو هذا التطبيق حاليًا (أبريل 2021) بإعداد إصدار أندرويد من التطبيق وقرروا إتاحة استخدام هذا التطبيق للجمهور. تم انتقاد التطبيق من قبل المستخدمين بسبب مشكلات أمنية وأصبح غير متوفر في بعض البلدان، بما في ذلك الأردن وعمان والصين.

في مايو 2020، بلغت قيمة التطبيق حوالي 100 مليون دولار.
في 21 يناير 2021، بلغت قيمة هذا التطبيق مليار دولار. منذ أبريل 2021، اقتربت قيمة التطبيق من 4 مليارات دولار. تقوم شركات مثل فيس بوك وتويتر وديسكورد وسبوتيفاي وسلاك بتصميم برامج مشابهة لكلوب هاوس للتنافس مع البرنامج. 


التاريخ
تم إطلاق التطبيق في أبريل 2020. اكتسب البرنامج شعبية في الأشهر الأولى من جائحة فيروس كورونا، خاصة بعد استثمار 12 مليون دولار من شركة أندرسون هورويتز الإستثمارية. اعتبارًا من ديسمبر 2020، كان لدى التطبيق 600000 مستخدم مسجل ولم يكن متاحًا إلا عن طريق دعوة مستخدمي آي أو إس.


الميزات
يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من النوادي والغرف الافتراضية مع محادثات حول مواضيع مختلفة مثل البرامج الحوارية والموسيقى والتواصل والتعارف والعروض والمناقشات السياسية.

يحتوي التطبيق على مستخدمين مشهورين مثل دريك وكيفن هارت وتيفاني هاديش الذين يجرون محادثات افتراضية في النادي. وفقًا للإحصاءات التي قدمها موقع أب فيجر، تم تنزيل التطبيق 3 ملايين مرة من قبل المستخدمين حوالي 2.3 مليون من هذه التنزيلات في يناير 2021.


مشاكل أمنية

في 10 أبريل 2021 ، أفاد موقع سايبرنيوز على الإنترنت أنه تم تسريب قاعدة بيانات تحتوي على معلومات 1.3 مليون مستخدم للتطبيق من قبل المخترقين. الأمر الذي حدث هذا بعد أيام فقط من تسريب معلومات أكثر من نصف مليار مستخدم على فيس بوك.

وفقًا لهذا الموقع، تشمل المعلومات الواردة في قاعدة البيانات هذه: معرف المستخدم والاسم وصورة الملف الشخصي واسم المستخدم ومعرف تويترو إنستجرام (إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول) وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب.

كما أشارت الموقع في تقريره، إن المعلومات الواردة في قاعدة البيانات هذه هي جميع البيانات العامة للمستخدمين ولا تحتوي على هوية أو معلومات مشفرة. نتيجة لذلك، لا يبدو أنه يشكل تهديدًا لمستخدمي التطبيق. ومع ذلك، قد تنشئ مجموعة من المخترقين ملفات تعريف مستخدم أكثر اكتمالاً عن طريق مطابقة المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات مع البيانات الأخرى الواردة في أحداث مثل تسريبات مستخدمي فيس بوك على الإنترنت، واستخدامها في هجمات التصيد الاحتيالي. تتضمن هذه المعلومات اسم البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ومعلومات مهمة أخرى. لم يعلق مديرو التطبيق حتى الآن على الخرق الأمني. 

المصدر: من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تعليقات