القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع عجيب تكتب فيه جزء من الحديث و يخرج لك جميع الروايات مع درجة صحتها

 الحديث النبوي أو السنة النبوية عند أهل السنة والجماعة هو ما ورد عن الرسول محمد من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خَلقية أو خُلقية أو سيرة سواء قبل البعثة (أي بدء الوحي والنبوة) أو بعدها. والحديث والسنة عند أهل السنة والجماعة هما المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن. وذلك أن الحديث خصوصا والسنة عموما مبينان لقواعد وأحكام الشريعة ونظمها، ومفصلان لما جاء مجملا في القرآن، ومضيفان لما سكت عنه، وموضحان لبيانه ومعانيه ودلالاته. كما جاء في سورة النجم: " وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى  إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" .

 

موقع عجيب تكتب فيه جزء من الحديث و يخرج لك جميع الروايات مع درجة صحتها

 

 فالحديث النبوي هو بمثابة القرآن في التشريع من حيث كونه وحياً أوحاه الله للنبي، والحديث والسنة مرادفان للقرآن في الحجية ووجوب العمل بهما، حيث يستمد منهما أصول العقيدة والأحكام المتعلقة بالعبادات والمعاملات بالإضافة إلى نظم الحياة من أخلاق وآداب وتربية.قد اهتم العلماء على مر العصور بالحديث النبوي جمعا وتدوينا ودراسة وشرحا، واستنبطت حوله العلوم المختلفة كعلم الجرح والتعديل وعلم مصطلح الحديث وعلم العلل وغيرها، والتي كان الهدف الأساسي منها حفظ الحديث والسنة ودفع الكذب عن النبي وتوضيح المقبول والمردود مما ورد عنه. وامتد تأثير هذه العلوم الحديثية في المجالات المختلفة كالتاريخ(1) وما يتعلق منه بالسيرة النبوية وعلوم التراجم والطبقات، بالإضافة إلى تأثيره على علوم اللغة العربية والتفسير والفقه وغيرها.

 الباحث الحديثي طريقة لمعرفة الاحاديث النبوية ودرجه صحتها بالروايات المتواصلة

 يقدم موقع sunnah.one محرك بحثي ضخم يضم كافة الاحديث المنقولة عن رسول الله "صلي الله عليه وسلم"، فيكفي الدخول الي الموقع ثم البحث عن الحديث او الاحاديث المتعلقة بموضوع ما او قضية للنقاش لتحصل علي كافة الاحاديث المذكورة في هذا الموضوع.

ينميز ايضآ الباحث للأحديث بأمكانية ايجاد الاحاديث فقط عبر كتابة جزء منه او ذكر الكلمة المفتاحية الرئيسية للحديث، ايضآ ذكر كافة الاسناد لرواة الحديث وما مدي قوة صحة الحديث من ضعيف او صحيح او بأسناد حسن.

ايضآ امكانية عمل فلترة للنتائج عبر اسم الراوي او الاحاديث الصحيحة او الصحيحان. 

 

ايضآ يمكن تحميل التطبيق الخاص بنسخة الاندرويد من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.thedawah.hadith

لمستخدمي ios يمكن تحميل تطبيق "جامع الكتب التسعة"  فهو لذات الوظيفة فقط اكتب اي كلمة من الحديث ويطلع لك بعد جميع الروايات ومعتمد في الجامعات السعودية

https://apps.apple.com/sa/app/جامع الكتب التسعة 


 

للدخول الي الباحث اضغط الرابط التالي: https://sunnah.one

   الباحث تحت دعم مؤسسة ايات الخير الخيرية

تعليقات