عن ماذا تبحث؟

فاحص صحة الحديث الشريف: اكتب جزء من الحديث وتأكد من صحته

هل تبحث عن جميع الروايات الصحيحة لأحاديث الرسول؟ اكتشف موقع سنّة ون العجيب الذي يتيح لك الكتابة بجزء من الحديث ليخرج لك جميع الروايات بدرجة صحتها.

 

موقع عجيب تكتب فيه جزء من الحديث و يخرج لك جميع الروايات مع درجة صحتها

 قد يهمك:
أذكار المسلم تطبيق لعرض الاذكار athkar على اندرويد وايفون
بدأ عملية OpIndia لتأديب عبيد البقر ونصرة النبي محمد ﷺ
اضافة كود الحديث والدعاء والحكمة الى مدونات بلوجر
كتاب :منهاج الطفل المسلم - الشيخ محمود المصري

موقع عجيب تكتب فيه جزء من الحديث و يخرج لك جميع الروايات مع درجة صحتها

 الحديث النبوي أو السنة النبوية عند أهل السنة والجماعة هو ما ورد عن الرسول محمد من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خَلقية أو خُلقية أو سيرة سواء قبل البعثة (أي بدء الوحي والنبوة) أو بعدها. والحديث والسنة عند أهل السنة والجماعة هما المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن. وذلك أن الحديث خصوصا والسنة عموما مبينان لقواعد وأحكام الشريعة ونظمها، ومفصلان لما جاء مجملا في القرآن، ومضيفان لما سكت عنه، وموضحان لبيانه ومعانيه ودلالاته. كما جاء في سورة النجم: " وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى  إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" .


 الحديث النبوي هو بمثابة القرآن في التشريع من حيث كونه وحياً أوحاه الله للنبي، والحديث والسنة مرادفان للقرآن في الحجية ووجوب العمل بهما، حيث يستمد منهما أصول العقيدة والأحكام المتعلقة بالعبادات والمعاملات بالإضافة إلى نظم الحياة من أخلاق وآداب وتربية.قد اهتم العلماء على مر العصور بالحديث النبوي جمعا وتدوينا ودراسة وشرحا، واستنبطت حوله العلوم المختلفة كعلم الجرح والتعديل وعلم مصطلح الحديث وعلم العلل وغيرها، والتي كان الهدف الأساسي منها حفظ الحديث والسنة ودفع الكذب عن النبي وتوضيح المقبول والمردود مما ورد عنه. وامتد تأثير هذه العلوم الحديثية في المجالات المختلفة كالتاريخ(1) وما يتعلق منه بالسيرة النبوية وعلوم التراجم والطبقات، بالإضافة إلى تأثيره على علوم اللغة العربية والتفسير والفقه وغيرها.

 الباحث الحديثي طريقة لمعرفة الاحاديث النبوية ودرجه صحتها بالروايات المتواصلة

 يقدم موقع sunnah.one محرك بحثي ضخم يضم كافة الاحديث المنقولة عن رسول الله "صلي الله عليه وسلم"، فيكفي الدخول الي الموقع ثم البحث عن الحديث او الاحاديث المتعلقة بموضوع ما او قضية للنقاش لتحصل علي كافة الاحاديث المذكورة في هذا الموضوع.

ينميز ايضآ الباحث للأحديث بأمكانية ايجاد الاحاديث فقط عبر كتابة جزء منه او ذكر الكلمة المفتاحية الرئيسية للحديث، ايضآ ذكر كافة الاسناد لرواة الحديث وما مدي قوة صحة الحديث من ضعيف او صحيح او بأسناد حسن.

ايضآ امكانية عمل فلترة للنتائج عبر اسم الراوي او الاحاديث الصحيحة او الصحيحان. 

 

ايضآ يمكن تحميل التطبيق الخاص بنسخة الاندرويد من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.thedawah.hadith

لمستخدمي ios يمكن تحميل تطبيق "جامع الكتب التسعة"  فهو لذات الوظيفة فقط اكتب اي كلمة من الحديث ويطلع لك بعد جميع الروايات ومعتمد في الجامعات السعودية

https://apps.apple.com/sa/app/جامع الكتب التسعة 

للدخول الي الباحث اضغط الرابط التالي: https://sunnah.one

الباحث تحت دعم مؤسسة ايات الخير الخيرية
 
تابع:
مكتبة الدكتور مصطفى محمود Dr. Mostafa Mahmoud
كتاب قصص الأنبياء للأطفال - الشيخ محمود المصري
اسماء الله الحسنى ومعانيها

موقع سنّة ون


هل تعلم أن هناك أكثر من 100,000 حديث من النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ وهل تعلم أن الكثير من هذه الأحاديث يمكن أن تكون غير صحيحة؟ إذا كنت تبحث عن موقع يساعدك في الوصول إلى جميع الروايات الصحيحة لأحاديث الرسول، فلا تبحث بعيدًا عن موقع سنّة ون.

موقع سنّة ون هو موقع مجاني وسهل الاستخدام، يتيح لك إدخال جزء من الحديث ويخرج لك جميع الروايات المتعلقة بهذا الحديث بالإضافة إلى درجة صحتها والمصادر التي استندت إليها. يساعدك هذا الموقع على تحقيق الدقة والتأكد من صحة الأحاديث التي تقرأها وتتداولها.

في هذه المدونة، سوف نقدم لك مزيدًا من المعلومات حول موقع سنّة ون، بما في ذلك كيفية استخدامه، وبعض الأسئلة الشائعة حوله.

كيفية استخدام موقع سنّة ون:


لا يوجد شيء أسهل من استخدام موقع سنّة ون. كل ما عليك فعله هو إدخال جزء من الحديث الذي تريد معرفة جميع الروايات المتعلقة به. سيقوم الموقع بعد ذلك بعرض جميع الروايات المتعلقة بالحديث، بالإضافة إلى درجة صحتها والمصادر التي استندت إليها. يمكنك أيضًا تحديد المصادر التي ترغب في الاستناد إليها، بما في ذلك السنن الستة وكتب الحديث المعروفة.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام خيار "التحقق من صحة الحديث" على الموقع للتأكد من صحة الحديث المدخل. يقوم الموقع بعرض جميع الروايات المتعلقة بالحديث ودرجة صحتها بناءً على الاستناد إلى المصادر المعتمدة.

الأسئلة الشائعة حول موقع سنّة ون:

1. هل يمكنني الوثوق من جميع الروايات التي تخرج لي؟
لا يمكن الاعتماد على جميع الروايات المتعلقة بالحديث، فهناك بعض الروايات غير الصحيحة والمضللة. ولكن يمكنك الاعتماد على المصادر المعتمدة التي يستند إليها الموقع.

2. هل يمكنني استخدام موقع سنّة ون للبحث عن الأحاديث بلغات أخرى غير العربية؟
نعم، يمكنك استخدام الموقع للبحث عن الأحاديث بلغات أخرى بشرط أن يتم إدخال الحديث باللغة العربية.

3. هل يمكنني استخدام موقع سنّة ون على الهاتف المحمول؟
نعم، يمكنك استخدام الموقع على الهاتف المحمول بسهولة عن طريق المتصفح.

الخلاصة:

موقع سنّة ون هو موقع مهم وعجيب للمسلمين حول العالم. يمكنك استخدامه للحصول على جميع الروايات الصحيحة لأحاديث الرسول مع درجة صحتها والمصادر التي استندت إليها. يمكنك استخدام الموقع بسهولة وتحديد المصادر التي تريد الاستناد إليها. إذا كنت تريد تحقيق درجة عالية من الدقة في دراسة الحديث النبوي، فإن موقع سنّة ون هو الخيار الأفضل لك. يوفر الموقع خدمة التحقق من صحة الحديث والتأكد من مصداقيته بعرض جميع الروايات المتعلقة به ومصادرها، مما يجعله موثوقًا ودقيقًا في تقديم المعلومات. استخدم موقع سنّة ون للوصول إلى المصادر الأكثر موثوقية للحديث النبوي والاستفادة منها في دراساتك وأبحاثك ومشاريعك المختلفة.


تابع ايضآ:
كتاب أمهات المؤمنين زوجات الرسول صل الله عليه وسلم محمود المصري
كتاب :أخلاق الرسول صل الله عليه وسلم للأطفال - الشيخ محمود المصرى
تحميل كتاب يوسف الأحلام قصة يوسف عليه السلام للشيخ محمود المصرى
تحميل كتاب الرضا للشيخ محمود المصرى أبوعمار

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-