القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مناطق سياحية في تركيا


تصنف تركيا ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية في العلم، حيث يأتيها الزوار من كل بقاع الأرض، وهذا ناتج لتنوعها الثقافي والمعماري والطبيعي، وإعطائها الأولوية الكبيرة لتوفير تجارب لا تنسى للسياح وتقديم خدمات سياحية بجودة عالية وأثمنة معقولة. وقد شكل القطاع السياحي في تركيا مصدرا مهما للعملة الصعبة نظرا للعدد الكبير للسياح الذين يزورون البلد بهدف الاستمتاع بتنوع البلد. 

          

أفضل 5 مناطق سياحية في تركيا


 


يمكن لعدد كبير من الجنسيات زيارة تركيا بدون تأشيرة، بينما يجب على مواطني أكثر من 90 دولة الحصول على تأشيرة للدخول إلى البلد، وتتراوح مدة الفيزا من شهر إلى ثلاثة أشهر، حسب جنسية الزائر.
للحصول على الفيزا التركية في 24 ساعة يرجى ملأ استمارة التقديم المخصصة لذلك. 


إليكم أفضل 5 مناطق يمكنك زيارتها خلال فترة قدومك للجمهورية التركية: 


مدينة إسطنبول 


 

مدينة إسطنبول

تعد مدينة الوجهة الأولى لزوار تركيا، وتسمى أيضا بالعاصمة السياحية لما تمتلكه من مؤهلات معمارية وثقافية وبنية تحتية قوية إضافة إلى عدد كبير من الفنادق والمنتجعات مما يجعلها واحدة من أهم البقاع في العالم ومحط نظر السياح.
ستلاحظ أن اسطنبول مدينة مليئة بالمعالم السياحية القديمة أيضًا مثل مسجد آيا صوفيا، كما تعد السياحة في اسطنبول مناسبة للبنات نظرًا للاماكن الرومانسية التي يمكن زيارتها
.

بعض الأماكن السياحية في إسطنبول:

  • - مسجد أيا صوفيا
  • - قصر توبكابي
  • - الجامع الأزرق
  • - ساحة الاستقلال
  • - السوق المسقوف
  • - حديقة أتاتورك
  • - منطقة الفاتح
  • - بحيرة كوشوك شكمجي



مدينة طرابزون 

 

مدينة طرابزون


شهدت منطقة طرابزون التي تقع في الشمال الشرقي لتركيا على ساحل البحر الأسود، ارتفاعا كبيرا في عدد السياح في السنين الأخيرة، مما تمتلكه المنطقة من مناظر طبيعية وجبال وبحيرات. وتعبر مدينة طرابزون المنطقة السياحية الأولى في شمال شرق تركيا حيث يتوافر بها العديد من المرافق والمنتجعات والشقق الفندقية، إضافة إلى متاحف وحدائق تجعل من طرابزون مكانا يجعلك تشعر بالراحة وتقع في حب المدينة. 


وتقع مدينة طرابزون بالقرب من العديد من المدن والقرى الجميلة مثل مدينة ريزا، جبال زيغانا، قرية أوزنجول، مرتفعات السلطان مراد، مرتفعات حيدار نبي والعديد من الأماكن الأخرى التي تجعل من طرابزون منطقة سياحية بامتياز. 


وصل عدد السياح في سنة 2016 إلى 2.3 مليون سائح منهم 860,800 من السياح الأجانب مع نسبة 90 في المية من السياح العرب. 


مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا


 
تعد مدينة أنطاليا الواقعة بجنوب تركيا من الوجهات المهمة للسياح الأجانب و من الداخل, حيث أنها تتميز بمنحدرات شاهقة و إطلالات جبلية خلابة.


هذه المدينة الرائعة التي تستحق الزيارة لأنها مشبعة بالمعالم التاريخية، كما أن وسط المدينة (كاليتشي) القديم ممتع في الاستكشاف، مع منازل عثمانية رائعة التي تحيط بالشوارع والأزقة الضيقة. 


في مكان قريب، يقع ميناء العصر الروماني الذي يعتبر مكاناً جميلا للاستكشاف واستنشاق نسيم البحر العليل، كما تتوفر العديد من الشواطئ الجميلة المثالية للاسترخاء. 


كان يُنظر إلى أنطاليا في الماضي على أنها بوابة إلى الريفيرا التركية، وهي تستحق الزيارة حتمًا مع ثروة من عوامل الجذب، وخيارات الطعام الجيد والأجواء الرائعة 


تعليقات