هاكر يسرق 200 مليون دولار من منصة BitMart


نشرت منصة تبادل العملات المشفرة BitMart أنها تعرضت لعملية اختراق واسعة ، بتقديرات أولية تشير إلى أن المبلغ الذي تم سرقته يبلغ حوالي 200 مليون دولار من مختلف العملات المشفرة.

 

 Crypto Exchange Bitmart Hacked With Losses Estimated at $196M

 

 

اختراق Bitmart لتبادل العملات المشفرة مع خسائر تقدر بـ 196 مليون دولار


وأكد "شيلدون شيا" Sheldon Xia المؤسس والرئيس التنفيذي لبورصة BitMart ، أن الشركة أوقفت عمليات السحب مؤقتًا ، وفي البداية لاحظت BitMart أن الهاكر تمكن من تحويل حوالي 150 مليون دولار من مختلف العملات المشفرة.


لكن تقرير آخر من شركة PeckShield المختصة في أمان البلوكشين وتحليل البيانات ، أكد أن المبلغ في الواقع يبلغ حوالي 200 مليون دولار تتمثل في 100 مليون دولار من عملة الإيثيريوم و 96 مليون دولار من سلسلة بينانس الذكية BSC كما قدمت الشركة قائمة بالأصول المتضررة.


حدثت مؤخرًا العديد من حوادث اختراق العملات المشفرة التي سرق من خلالها ملايين الدولارات ، في أغسطس/أوت الماضي قالت شبكة Poly Network ، وهي بروتوكول لتبادل العملات الرقمية ، إنها خسرت 611 مليون دولار بعد أن تم اختراقها فيما يُشتبه في أنه أكبر عملية احتيال في تاريخ "التمويل اللامركزي DeFi".


في أغسطس/أوت أيضًا تعرضت Liquid وهي بورصة للعملات المشفرة تقع في اليابان لحادث قرصنة أخر ، وأفادت التقارير أنها خسرت ما قيمته 74 مليون دولار من عملتي البيتكوين و الإيثيريوم وغيرها من العملات المشفرة. 

 



أكد الرئيس التنفيذي لشركة Bitmart ما تسميه الشركة "خرق أمني".

قد يكون أحدث اختراق مركزي للتبادل من بين أكثر عمليات الاختراق تدميراً حتى الآن حيث خسرت Bitmart 196 مليون دولار في العديد من العملات المشفرة.

لفتت تغريدة من شركة Peckshield للتحليل الأمني ​​الانتباه أولاً إلى الاختراق المزعوم ليلة السبت. يُظهر أحد عناوين Bitmart حاليًا تدفقات ثابتة من أرصدة الرموز بالكامل ، بعضها يصل إلى عشرات الملايين من الدولارات ، إلى عنوان يُطلق عليه حاليًا اسم Etherscan "Bitmart Hacker".

في تغريدة متابعة ، قدرت Peckshield الخسائر بـ 100 مليون دولار في مختلف العملات المشفرة على Ethereum blockchain و 96 مليون دولار على Binance Smart Chain.

يستخدم المتسلل بشكل منهجي مجمع التبادل اللامركزي (DEX) 1 بوصة لمبادلة الأصول المسروقة بإيثر العملة المشفرة (ETH) ، ويستخدم عنوانًا ثانويًا لإيداع ETH في خالط الخصوصية Tornado Cash مما يجعل تعقب الأموال المخترقة أكثر صعوبة.

في قناة Telegram الرسمية ، ادعى ممثلو Bitmart في البداية أن التدفقات الخارجة كانت عمليات سحب روتينية ، مشيرين إلى تقارير الاختراق على أنها "أخبار مزيفة".

بعد ساعات ، أكد شيلدون شيا ، الرئيس التنفيذي لشركة Bitmart ، أن التدفقات الخارجة كانت بالفعل اختراقًا ناتجًا عن "خرق أمني".

إن الخسائر البالغة 196 مليون دولار تجعل هذا أحد أكثر عمليات اختراق البورصة المركزية تدميراً حتى الآن.

 

تحليل هام:

مع تكرار هذه العمليات من اختراق المنصات العالمية لتدوال العملات الرقمية المشفرة اصبح هناك العديد من الشكوك ان الشركات تعمل هذه الحيل لكي ينزل سوق الاسهم لتتمكن من شراء الاسهم من جديد باسعار رخيصه وكأنها عملية تدوير لرأس المال الاساسي بيع اغلي واشتري رخيص.

 

المصادر: 1  2

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -