ماهي وظيفة زيت المحرك بالسيارة؟

 

 زيت محرك السيارة،  من اكثر النصائح المتعلقة بسلامة سيارتك هي تغييرك المستمر لزيت المحرك ولكن ماذا يفعل زيت المحرك لمحرك السيارة؟ ولماذا يجب تغييره؟، وفي هذا الموضوع سنتعرف على اهمية زيت محرك السيارة وماهي أهمية تغيير زيت المحرك.

 

لماذا يستخدم زيت المحرك بالعربية؟

زيت المحرك كما تم تعريفه من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة زيت المحرك هو زيت يستخدم لتزييت محركات الاحتراق الداخلى. الغرض الأساسي هو تزييت الأجزاء المتحركة، كما يقوم أيضا بتنظيف، ومنع تآكل، وتحسين الأداء، وتبريد المحرك بإبعاد الحرارة عن الأجزاء المتحركة، ويضاف إلى زيت المحرك مكونات أخرى قليلة تجعله يتحمل الضغوط العالية، يتم اشتقاق الزيت من البترول والمواد الكيميائية غير البترولية المستخدمة في الصناعات البترولية. يتكون الزيت عامة من المواد الهيدروكربونية، والمركبات العضوية التي تتكون بالكامل من الكربون والهيدروجين. 


ماهي فائدة زيت المحرك للسيارة؟

  1. الحفاظ على المحرك من الاحتكاك وتآكل.
  2. إطالة عمر المحرك.
  3. تقليل من إنبعاث ثاني اكسيد الكربون.
  4. زيادة كفاءة المحرك.
  5. تقليل من إستهلاك الوقود.
  6. تقليل حرارة المحرك.

 

 معلومات حول زيت المحرك يجب معرفتها لحماية السيارة من الأعطال

لزوجة الدهن لاتعتمد على حرارة الجو وانما نظام المعماري الخاص بدورة تزييت المحرك لان المحرك الة حراريه تنتج حراره اي مصدر حراري بالتالي لايتاثر بالجو المحيط لان حرارته اعلى من الجو حسب قوانين الدينميكا الحراريه الي تسبب مشاكل للزيت وياثر عليه تاثيرمباشر مثل التنقيص والتغيير السريع للون الزيت.


اما في الدول العربية يوجد تنبيه من استعمال لزوجه منخفضة وبهذه الحالة راح يكون سبب كافي لأضعاف دورة تزييت المحرك و بالتالي تلف سريع له .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق