مجموعة هاكرز تجبر الشركات على مساعدة الفقراء


الصورة التي لدى أغلب الناس عن الهاكرز أنهم مجموعة من المخربين أو المبتزين الذين لا يهتمون بفعل الخير، وهي الصورة القاتمة التي إلتصقت أكثر بمجرمي برامج الفدية حيث يسعى الهاكرز للحصول على الأموال أو يتم نشر البيانات المسروقة.

 



لكن ليس كل الهاكرز يسعون لإكتساب المال أو القيام بأعمال إستعراضية وتخريبية، وهو ما تقوم به مجموعة الفدية GoodWill ذات النوايا الحسنة، حيث يستغل منتسبوها قدراتهم في مساعدة الفقراء والمحتاجين، بفرض ثلاث مطالب أساسية من الشركات و الأغنياء الذين يتم اختراق وتشفير أجهزتهم.


حيث تظهر للشركات والأفراد مذكرة فدية من ثلاث صفحات، ويطلب منهم القيام بثلاث مهام للحصول على مفاتيح فك التشفير، المهمة الأولى تتمثل في مساعدة المشردين بشراء ألبسة قيِمة وجديدة، والثانية تقديم طعام لمجموعة من الأطفال الفقراء ويجب أن تكون من مطعم مشهور وراقي مثل كنتاكي فرايد تشيكن أو دومينوز أو بيتزا هت، والمطلب الثالث تقديم مساعدة مالية لشخص يحتاج إلى رعاية طبية عاجلة لا يستطيع تحمل تكاليفها في مستشفى قريب.


ولضمان قيام الضحية بذلك يجب تصوير كل مرحلة صوت وصورة، ومشاركة العمل على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك أو انستغرام مع كتابة منشور أو رسالة تحمل طابع إنساني.

 


وبعد التحقق من قيام الشركة أو الشخص بكل الخطوات السابقة، يتلقى الضحية مفاتيح فك تشفير البيانات.


تمت كتابة برنامج الفدية GoodWill وتطويره في إطار عمل .NET ومجهز بحزم UPX، بعد إصابة الضحية يبقى البرنامج في سبات لمدة 722.45 ثانية لمقاطعة التحليل الديناميكي والاستفادة من ميزة AES_Encrypt وخوارزمية AES لتشفير البيانات.


يمكن لأحد سلاسله التي تحمل اسم GetCurrentCityAsync اكتشاف الموقع الجغرافي للجهاز المصاب، يمكن لبرنامج GoodWill تشفير كل ملف على النظام، بما في ذلك قواعد البيانات والصور ومقاطع الفيديو، ولا يمكن للضحية الوصول إلى البيانات إلا إذا حصل على مفتاح فك التشفير.

المصدر: هكر نيوز بالعربية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-