عن ماذا تبحث؟

ماهي لغات البرمجة المستخدمة في انشاء ادوات الاختراق؟

لاشك ان اكثر الدورات علي الانترنت الخاصة بالحماية والامن المعلوماتي تهتم بعالم الاختراق السيبراني وللقيام بعملية اختراق فأنت بحاجة الي استخدام ادوات مساعدة لعملية الاختراق ولكن ماهي اللغات البرمجية التي تم صنع تلك الادوات بها؟ هذا هو موضوع هذا المقال ان شاء الله.   
صورة لحاسوب يظهر به اكواد برمجية


كيف تصبح قادر على برمجة أدوات الإختراق

إذا كنت مهتم بمجال الإختراق وتريد برمجة أدوات إختراق خاصة بك ، فأنت تحتاج إلى تعلم أحد لغات البرمجة ، أشهر لغات البرمجة التي تستخدم في برمجة أدوات الإختراق التي تأتي على شكل Script والتي تشتغل من خلال الطرفية أو مترجم سطر الأوامر هي اللغات التفسيرية مثل ( Python , Perl , PowerShell Ruby , Bash ) 

ومن أشهر أدوات الإختراق التي تكون على شكل Script أداة Sqlmap و Nmap و Hydra و John The Ripper و إطار Metasploit أحد أعظم المشاريع التي تستخدم في مجال الإختبار الإختراق وغيرها الكثير.

 

ماهي اللغات البرمجية المستخدمة في انشاء ادوات الاختراق ذات الرسومات المرئية؟

أما بخصوص أدوات الإختراق التي تكون بالواجهة الرسومية فا تتم برمجتها من خلال (C, C++, Java) ومن أشهر الأدوات التي تمت برمجتها من خلال هذه اللغات أداة Burp Suite و Wireshark و Armitage و غيرها الكثير من الأدوات الأخرى، بالإضافة إلى لغات تستخدم في تطوير أدوات الـ Web مثل (JavaScript, PHP, SQL).

كيف ابدء في برمجة اداة اختراق؟

أنت كاشخص مبتدأ تريد تعلم برمجة أدواتك الخاصة، أنصحك بتعلم لغة Python وتبدء ببرمجة الـ Scripts التي تقوم بمهام بسيطة حتى تطور من نفسك وتصبح قادر على برمجة أدوات إختراق إحترافية.


أولا عليك أن تتعلم أساسيات لغة Python، لا تسئلني إذا كانت لدي دورات لتعلم Python، لأن اليوتيوب يحتوي على العديد من الدورات الخاصة بأساسيات Python باللغة العربية والإنجليزية، عندما تنتهي من تعلم أساسيات Python، عليك أن تبدء بتعلم التعامل مع مكتبات Python الأساسية التي تتعامل مع نظام التشغيل والشبكات مثل (os, urllib, socket).


عندما تنتهي من التعامل مع مكتبات Python الأساسية تبدء في تعلم مكتبات Python الخاصة بالحماية والتي تستخدم في برمجة أدوات الإختراق، ومن أشهر هذه المكتبات (Requests, Scapy, IMpacket, Beautiful Soup) وهناك غيرها الكثير من المكتبات الشهيرة.

خاتمة موضوع كيفية صنع اداءة اختراق للمبتدئين

أنا فقط ذكرت لك بعض الأمثلة حتى تكون لديك فكرة عامة عن الموضوع، عندما تتعلم كل هذا، أنصحك أن تقوم بإنشاء حساب على منصة GitHub وتبدء في برمجة الـ Scripts التي تقوم بمهام مختلفة وتقوم بنشرها على حسابك في المنصة حتى يقوم أشخاص أخرين بتجربتها ومساعدتك على تحسين تلك الأدوات من خلال أرائهم فيها وهذا الأمر سوف يساعدك في تطوير نفسك وتصبح قادر على برمجة أدوات كبيرة تستخدم من قبل الهاكرز.

BY: Cutural SITES

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-