كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود فجأة

بعد ان اصبحت السيارت تعتمد على الكمبيوتر بشكل كلي تقريبا ومنه ما يتعلق بدعسة البنزين كان لابد لهذا الجزء الهام من الصيانة الدورية فتعطل دواسة البنزين يعني تعطل السيارة و قد تتعرض دواسة البنزين لكثير من الاعطال منها اذا علقت دواسة البنزين فجأة فمن الضروري أن تعلم كيف يجب أن تتصرف في هذه الحالة، كي لا يتحكم الذعر بقراراتك

 
صورة لقدم سائق علي دواسة الوقود



تعتقد شريحة كبيرة من الناس بضرورة إطفاء محرك السيارة في حال علقت دواسة الوقود أثناء السير، إلا أنها لم تدرك بأن الإقدام على هذا الأمر يمكن أن يسبب بكارثة، فإطفاء المحرك يمكن أن يؤدي إلى قفل عجلة القيادة إضافة إلى توقف الفرامل عن العمل.


أما فئة أخرى من الأشخاص فتقوم باستخدام الفرامل معتقدة بأن الاقدام على هذه الحركة يمكن أن يخفف من سرعة السيارة. إلا أنه في الواقع قد تبدأ السيارة بالدوران بسبب اندفاعها إلى الأمام وبسبب محاولة تخفيف سرعتها بالضغط على المكابح.


أما الطريقة المثلى للتعامل مع هذه الحالة، فتكمن بنقل القير إلى وضعية “N” (الحياد) والتوجه بالسيارة إلى جانب الطريق ومن ثم إطفاء المحرك، من دون أن تنسى إضاءة الأنوار المنبهة. 

 

ما الذي يؤدي إلى عدم استجابة دعسة البنزين في السيارة

الكثير من الاعطال تصيب السيارة مع مرور الزمن واحيانا يكون العطل في احد الاجزاء بسبب عطل اخر فمثلا دعسة البنزين لا تستجيب بسبب عدة امور سنذكرها بالتفصيل
إذا أصاب عطل إحدى البواجي أو عدد منها، قد تشعر بأن دواسة الوقود لا تعمل بالشكل المطلوب.
الأعطال التي تلحق بالكويلات (القطعة التي توضع فيها البوجي) قد تؤثر على دواسة الوقود بشكل غير مباشر.

قد تشعر بأن السيارة عزمها ضعيف جداً وأن دواسة الوقود لا تعطيك الزخم الذي تبحث عنه إذا أصبح فلتر الهواء قديماً أو بات ممتلئاً بالأوساخ.


يؤثر فلتر البنزين أيضاً عندما يصبح قديماً على استجابة دواسة الوقود.


قد يؤدي تعطل مضخة الوقود (طرمبة البنزين) إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة.


قد تكمن المشكلة في الدواسة أيضاً، من هنا قم باستشارة الميكانيكي الذي تثق به على الفور.


في المرات التي تشعر فيها بأن دواسة الوقود لم تعد تعطيك القوة التي تبحث عنها، أو عندما تشعر بأنها لا تستجيب عند الضغط عليها، لا تتردد أبداً في الكشف على النقاط المذكورة لأنها قد تكون المسبب الأساسي لهذه المشكلة المزعجة والخطرة.
 المصدر: autofixq8

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق