هل بالفعل سيتم حذف تطبيق تيك توك في 8 يوليو؟

في الأيام الأخيرة الماضية يظهر لنا خبر يُفيد بأنه سيتم حذف تطبيق تيك توك بعد تاريخ 8 يوليو، حيث جاء ذلك بعد صدور قرار رسمي من مفوض مجلس الاتصالات الفيدرالية يطلب بحذف تطبيق تيك توك من على متجر Google و متجر Apple بعد الفترة التي تم وضعها.


هل بالفعل يتم حذف تطبيق تيك توك في 8 يوليو؟

لماذا المطالبة بحذف تطبيق تيك توك؟


جاء ذلك بعد ان تم اكتشاف انه تطبيق تيك توك يقوم بإنتهاك خصوصية مستخدميه وفور بعد نزول هذه التقرير اغلب أصحاب المحتوى على تيك توك قد نشروا على منصاتهم انه تطبيق تيك توك سيتم حذفه في الأيام القادمة ومنهم من خطط لنقل محتواه على منصة أخرى فاقدين الأمل من بقاء تطبيق تيك توك ليستمر قيد العمل بدون تعطيل او حذف. 


ولكن كلنا يعلم انه تطبيق تيك توك قد اخد رواجاً كبيرا في فترة قصيرة جداً و أصبح ينافس منصات ضخمة كاليوتيوب و الفيسبوك وغيرهم فلهذا شبه مستحيل يتم بالفعل حذف التطبيق من على متاجر التحميل Google او Apple . 


ايضاً مشكلة تسريب المعلومات او انتهاك الخصوصية عقوبتها تكون ليس بحذف التطبيق بل بدفع غرامة مالية كما حدث في عام 2016 تقريباً، قد حدث اكبر تسريب في قواعد بيانات فيسبوك حيث وصل عدد التسريبات الى اكثر من مليون بيانات مستخدمى الفيسبوك، وقيل في وقتها فيسبوك سيتم حذفه ولكن فقط كانت فاتورة هذا العمل هوا دفع غرامة مالية من طرف فيسبوك وانتهت المشكلة. 


يصل عدد المستخدمى النشطين شهرياً على تيك توك الى اكثر من مليار شخص مستحيل يتم حذف تطبيق يعادل الكم هذا من الأرقام الضخمة.


بعد صدور قرار من مفوض مجلس الاتصالات الفيدرالية ترد الشركة الأم لتيك توك شركة بايت دانس (ByteDance) وتقول انه بالفعل هناك موظيفين يصلون الى بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن تحت ضوابط و معايير تخص الأمن السيبراني التي يشرف عليها فريق الأمن المعلومتي في الولايات المتحدة.

 

 وجاء ايضاً من قبل شركة ByteDance انهم حاليا يقومون بعمل اتفاقيات مع شركة Oracle الضخمة المتخصصة في قواعد البيانات لضمان حماية بيانات المستخدمى في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعهدت شركة ByteDance انها ستقوم بحذف كامل بيانات مستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة بعد اكمال الاتفاقية بين شركة Oracle.


الى هذه اللحظة لم يأتي رد رسمي من شركة Google او Apple حيال القرار المرسل لهم من طرف مفوض مجلس الاتصالات الفيدرالية.

 

"طبعا الحذف سببه تفوق التيك توك على الشركات الامريكية و نفس السبب اللي لفقوه لهواوي و خلوها تتراجع قدام سامسونج و ابل"

المصادر

 

طلب حذف تيك توك من قبل مفوض مجلس الاتصالات الفيدرالية :
رد شركة ByteDance على طلب مفوض مجلس الاتصالات الفيدرالية :

 
- محمود حسين
- ‏مدون تقني

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق