كيفية الربح من موقع خمسات لبيع الخدمات المصغرة

 

موقع خمسات هو النسخة العربية لموقع  Fiver  الشهير للعمل الحر، خمسات هو موقع عربي مئة بالمئة، للعمل الحر عبر الأنترنيت، مجالات العمل فيه متعددة، وهو يهم أساسا الخدمات المصغرة مقابل خمسة دولار ( اسم خمسات إشتق من 5 دولار التي يربحها البائع عن كل خدمة )

طريقة العمل في الموقع سهلة للغاية، والربح مضمون جدا، ولا مجال للنصب فيه، بحيث أن الموقع يعمل كوسيط بين منفذ الخدمة والزبون الذي طلب الخدمة " العميل "، إذ أن هذا الأخير يدفع 6 دولار عن كل خدمة، تصل منها 4 لمنفذ الخدمة، فيما الموقع يأخذ دولارين كعمولة، وفي نفس الوقت يكون الموقع هو الضامن لحقوق الطرفين. 

حيث أن منصة موقع خمسات، تقدم خدمات متكاملة : من تنظيم وتنسيق وترشيح عمليات البيع والشراء، وأيضا ضمان الحقوق المادية لكلا الطرفين. 

منصة خمسات، تنتمي إلى شركات " حسوب " الرائدة في هذا المجال، والهدف الأساسي منه، هو مساعدة الشباب العربي الباحث عن عمل، على إيجاد فرصة عمل مستقلة تساعده على تلبية بعض حاجياته المادية، فضلا عن تطوير عدد من المهارات لديه.

أنواع الخدمات التي يمكن تقديمها على موقع خمسات 

منصة خمسات، تهتم بعدد كبير من المهارات، وفي حال كنت تمتلك على الأقل واحدة منها، فلديك فرصة كبيرة للربح من هذا الموقع، فمجالات الاشتغال في هذا الموقع كثيرة جدا، ومن أهم هذه المجالات :

  • تقديم الاستشارات (استشارات تسويقية او قانونية او مالية … وغيرها)
  • التصميم (صورة، لوجو، بانر، فوتوشوب … وغيرها )
  • كتابة المقالات وكتابة القصص
  • البرمجة وتطوير التطبيقات
  • التجارة الإلكترونية
  • تسويق إلكتروني
  • التدريب عن بعد
  • تعليق صوتي
  • الترجمة

أهم مميزات موقع خمسات

من أهم مميزات موقع خمسات، هو منح الفرصة لكل شخص لا يستطيع الانخراط في الأعمال التقليدية، للربح من المنزل، مثلا : ربات البيوت، الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الطلبة الذين يرغبون بمبلغ يساعدهم على الدراسة، العاطلين عن العمل وغيرهم ....

كيفية العمل في موقع خمسات

  • كما شرحنا في المقدمة، سعر الخدمة يبدأ من 5 دولار يدفع العميل 6 ويأخذ منفذ الخدمة 4 دولار( تم تعديل هذا الحد واصبح يمكنك اضافة اي سعر للخدمة بدل 5$  )، لكن ممكن أن يكون السعر أعلى،  حيث أن الموقع يقترح عدة تطويرات للخدمات، فمثلا هناك تطوير ب 50 دولار، وفي هذه الحالة، يدفع العميل 60 دولار ويأخذ منفذ الخدمة 40 دولار، و ال 20 دولار الأخرى عمولة الموقع، ومن الممكن أن يتجاوز سعر الخدمة الواحدة ال 150 دولار ، على حسب الخدمة التي يرغب بها العميل.
  • بالنسبة لسحب الأرباح، فمبلغ الخدمة لن يحوله الموقع إليك إلا بعد مرور 14 يوما على تنفيذ الخدمة، وهي المدة التي تهم العميل، حتى يتأكد فعلا من أنك أنجزت له الخدمة كما أراد، بعد هذه المدة يصبح بإمكانك سحب المبلغ، ولكن فقط بعد وصولك إلى الحد الأدنى من الرباح  وهو 10 دولار.
  • موقع خمسات يفرض قوانين صارمة جدا، لحماية حقوق الطرفين، وأي اختراق أو تجاوز لهذه القوانين، سوف يعرضك إلى حظر وحذف حسابك من الموقع، لذا حذاري جدا.

طرق الدفع واستقبال الأموال على خمسات

بالنسبة لطالب الخدمة ( المشتري )

يمكنه شراء الخدمة من خلال حسابه على باي بال، أو حتى عن طريق البطاقة الاتمانية، أو عن طريق رصيد حسابه الشخصي ( مثلا إذا كان المشتري، هو نفسه قد باع خدمات في السابق على الموقع، فيمكن أن يشتري من خلال أرباحه التي حصل عليها )

بالنسبة للبائع

تبقى الطريقة الوحيدة هي حساب باي بال Paypal

 

في الختام، إذا كنت حقا مهتما بربح المال من المنزل ومن الأنترنيت بكل سهولة، يبقى عليك فقط تحديد مهاراتك أو حتى تطويرها، والدخول إلى هذه المنصة عبر الرابط التالي:

https://khamsat.com


BY: HAMZA MAZARI

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-