عن ماذا تبحث؟

الاعلان عن أداة جيلبريك Cheyote لكسر حماية نظام آي أو إس من أبل

أعلن فريق القرصنة المسمى Odyssey عن تطويرهم لأداة جيلبريك ستطلق قريبا ، يمكنها أن تعمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 لأول مرة ، أطلقوا عليها إسم "Cheyote".

مجموعة قرصنة تعلن عن أداة جيلبريك لكسر حماية نظام آي أو إس من أبل

وذكر أحد المطورين المشاركين في الأداة إن كسر الحماية نفسه يعد خطوة جيدة ، ويجب نشره في مجتمع الجيلبريك في المستقبل القريب.

وهذا يعني أن بعض أجهزة أبل الحديثة مثل سلسلة iPhone 13 و iPad mini 6 سيتم كسر حمايتها لأول مرة ، على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض القيود التي يجب القيام بها مع إصدارات نظام التشغيل.

وفقًا للمطورين ستعمل أداة Cheyote مبدئيًا مع iOS 15.0 إلى iOS 15.1.1 ، والذي تم إصداره في نوفمبر من العام الماضي ، تقول المجموعة إنها ستواصل العمل لدعم الإصدارات التي تصل إلى iOS 15.4.1 ، ولكن من المحتمل أن يستغرق هذا بعض الوقت ، لأن أبل جعلت عملية كسر الحماية أكثر صعوبة في الإصدارات الأخيرة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة.

بينما يزيل كسر الحماية القيود ويسمح للمستخدمين بتعديل البرامج وتطبيقات التحميل الجانبي ، فإنه يعد انتهاكًا لاتفاقية ترخيص المستخدم النهائي من أبل التي يوافق عليها كل مستخدم ، على الرغم من أن كسر الحماية غير مخالف للقانون في الولايات المتحدة نظرًا للإعفاء الوارد في قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ، فإن كسر الحماية من الناحية الفنية يلغي تغطية ضمان الجهاز.

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تابع ايضا:

تقنية التوقيع الرقمي في هواتف سوني: الابتكار الذي يحدث فارقًا
تطوير مزايا جديدة في ساعة آبل لدعم الصحة
كانون تعلن عن تقنية FPA-1200NZ2C التي تقلب صناعة أشباه الموصلات
تحديث iOS 17.0.2: حلول فعّالة لنقل البيانات بين iPhones
تحول Xiaomi و OnePlus: متى يأخذ النجاح منعطفًا آخر؟
تحديث نظام الحماية Google Play Protect لنظام Android: القوة والأمان
تقنية الشاشة المبتكرة: هاتف iPhone القابل للطي الجديد من Apple
أبل تطور طريقة لتحديث آيفون في العلبة 📱👨‍💻
8 نصائح لتوفير باقة الانترنت في هواتف ايفون
خطأ قاتل في نظام iOS يدمر أجهزة آيفون
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-