تحذير من شركة مايكروسوفت لمستخدمى نظام Windows 8.1


يجب ترقية الويندوز لديك لأحدث اصدار له دعم، تحذير لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز (8.1) بواسطة شركة مايكروسوفت يخبر المستخدمين بأنه الدعم على هذا الإصدار من Windows سيتوقف فعلياً في بداية شهر يناير من عام 2023 تحديداً يوم 10 من شهر يناير.

 

تحذير من شركة مايكروسوفت لمستخدمى نظام Windows 8.1

تحذر Microsoft مستخدمي Windows 8.1 من أن "هذا الإصدار من Windows يقترب من نهاية الدعم"

اليوم قد بدأت في إظهار رسالة تحذيرية محتواها أنه سيتم إيقاف الدعم عن هذه النسخة في الوقت المذكور مسبقاً، حيث أنه بالفعل شركة مايكروسوفت قد قامت بإيقاف الدعم عن ويندوز 8 في سنة 2016 ولكن ليس بالشكل الكامل وسيتوقف بشكل كامل في بداية السنة المقبلة من شهر يناير .

 

لقد دخل Windows 8.1 كثيرًا في سنواته الأخيرة ، ولم يستغرق الأمر سوى شهور قبل أن يتوقف نظام التشغيل عن تلقي التحديثات من Microsoft.

بالطبع ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون Windows 8.1 ، ويجب أن يكونوا على دراية بحقيقة أنهم يستخدمون برامج لن يتم دعمها لفترة أطول. كنا نعلم أن شاشات nag قادمة ، ولكن بعد تثبيت تحديثات هذا الشهر لنظام التشغيل Windows 8.1 ، يمكن للمستخدمين توقع رؤية شاشة تحذير تخبرهم: "هذا الإصدار من Windows يقترب من نهاية الدعم". 


تخبر شاشة التحذير الأشخاص الذين اختاروا التمسك بنظام التشغيل القديم أنه من المقرر إصدار آخر تحديثات الأمان لنظام التشغيل Windows 8.1 في 10 يناير 2023. بعد هذا التاريخ ، لن يكون هناك المزيد من التحديثات ولن يتوفر المزيد من الدعم الفني من مايكروسوفت.



عندما تظهر شاشة تذمر ، هناك عدة طرق للرد. الخيار الأول هو النقر فوق "تذكيري بعد انتهاء تاريخ الدعم" مما سيمنعه من الظهور خلال الأشهر القليلة المقبلة. ثم هناك خيار "ذكرني لاحقًا" الذي سيخفي الشاشة في الوقت الحالي ، ولكن يمكنك توقع ظهورها مرة أخرى الشهر المقبل.


الخيار الأخير هو استخدام زر "معرفة المزيد" للتعرف على الخيارات المتاحة لك. في الواقع الخيارات محدودة نوعًا ما. يمكنك إما الترقية إلى Windows 10 إذا كنت تريد الاحتفاظ بأجهزتك الحالية ، أو شراء جهاز كمبيوتر جديد مثبت عليه نظام التشغيل Windows 11 مسبقًا. ليس من المستغرب أن يكون هذا الخيار الأخير هو مسار العمل الموصى به من Microsoft. على موقع الدعم ، تقول الشركة:



    ماذا يعني نهاية الدعم بالنسبة لك؟


    قد يكون التغيير صعبًا ، لكننا هنا لمساعدتك في اتخاذ الخطوات التالية. بعد 10 يناير 2023 ، لن تقدم Microsoft تحديثات الأمان أو الدعم الفني لنظام التشغيل Windows 8.1. قد تتمكن من ترقية جهاز Windows 8.1 الخاص بك إلى إصدار أحدث من Windows ، لكننا نوصي بالانتقال إلى جهاز كمبيوتر شخصي جديد يمكنه تشغيل Windows 11 كخيار أفضل.

لا يوجد ، بالطبع ، ما يمنعك من الاستمرار في استخدام Windows 8.1 بعد انتهاء الدعم ، ولكن هذا في الحقيقة غير موصى به بسبب مخاطر الأمان التي ينطوي عليها. 


المصادر 1&2
- محمود حسين
- ‏مدون تقني

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق