📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

أفضل أداة لإنشاء خرائط XML لمدونات بلوجر

 إذا كنت لا تعرف كيفية انشاء خريطة لمدونتك على بلوجر Blogger Sitemap فلا تقلق! في هذه المقالة سوف نشرح لك طريقة سهلة جدا لإنشاء خريطة لمدونتك بخطوات بسيطة جدا، ولكن قبل أن نبدأ! دعنا نستعرض أولا أهمية إنشاء خريطة لمدونتك..

 
أفضل أداة لإنشاء خرائط XML لمدونات بلوجر

 ما أهمية إنشاء ملف Sitemap بتنسيق XML لمدونتك على بلوجر؟


مع أن محركات البحث لديها القدرة على الوصول الى صفحات موقعك بدون خرائط، إلا أن هذا قد يستغرق الكثير من الوقت حتى تكتشف عناكب البحث تلك الصفحات، لذا إن وجود خريطة لموقعك هو بمثابة اشارة نداء لمحركات البحث وكأن صفحات موقعك تنادي عناكب بحث جوجل أنا هنا تعالوا الي، وبالتالي سترى عناكب البحث أي محتوى جديد في مدونتك من خلال خريطة الموقع. 

إن خريطة الموقع هي كدليل شامل لصفحات موقعك ووجودها يسهل ويسرع أرشفته من قبل محركات البحث، لذا من الضروري إنشاء خريطة لموقعك وخصوصا إذا كنت مهتما باكتساب زوار جدد من محركات البحث، وبالطبع لا يمكن أن تكون غير مهتم بفرصة اكتساب زوار مهتمين بمحتوى موقعك.



 

أهمية زوار محركات البحث


يجب أن تعلم يا صديقي بأن زوار محركات البحث هم زوار فريدون هذا يعني أن من تبحث عنهم هم في الحقيقة يبحثون عنك ايضا وعن محتواك في جوجل او بينغ أو غيرها من محركات البحث، ووصلوا الى موقعك! وها قد وجدتهم ووجدوك! أليس هذا ما تريده؟
 
ألا تريد أشخاصاً مهتمين في المجال الذي تكتب عنه، ويقرأون محتوى موقعك وربما يتصفحون صفحات أخرى؟ والشيء الأهم في حال كان محتواك فريدا وتقدم خدمة أو منتج جيد قد يؤدي ذلك الى أن يتحول هؤلاء الأشخاص من زوار عاديين إلى عملاء محتملين.




والحديث يطول ولا ينتهي عن فائدة اكتساب الزوار الجدد، لذا دعنا ندخل بموضوع مقالتنا مباشرة.

قبل أن تنشئ خريطة لمدونتك فانك بحاجة الى انشاء حساب على Google Search Console والتي ستحتاجها لرفع خريطة المدونة،لا تقلق في حال كنت لا تعرف طريقة استخدام هذه الأداة أو طريقة تسجيل حساب عليها، فهذا شرح Google Search Console شرح احترافي مفصل وسيجيب عن كل أسئلتك.

 

كيف تنشئ خريطة لمدونتك على بلوجر؟


من خلال أداة منشئ خرائط الموقع لبلوجر تستطيع انشاء خريطة لمدونتك بضغطة زر! نعم إن الأمر بسيط وأيضا هذه الأداة مجانية تماما وسهلة الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو أن تضع رابط موقعك واضغط زر إنشاء الخريطة وهذا كل شيء، وللتوضيح أكثر قم باتباع هذه الخطوات.

 

طريقة استخدام أداة منشئ خرائط الموقع لبلوجر

  1. ضع رابط عنوان URL لمدونتك في المربع المخصص ملاحظة ضع رابط موقعك فقط بدون شرطة مائلة /   أفضل أداة لإنشاء خرائط XML لمدونات بلوجر
  2. اضغط على زر إنشاء خريطة.
  3. بعد ذلك سترى نصا قم بنسخ النص عن طريق الضغط على زر انسخ الكود.
  4. اتبع الإرشادات الموضحة في موقع الأداة
  5. بعد نسخ الكود توجه الى لوحة تحكم بلوجر
  6. انزل الى قسم برامج الزحف والفهرسة
  7. قم بتفعيل ملف robots.txt المخصص إلى وضع التشغيل
  8. اضغط على عبارة robots.txt المخصص
  9. سيظهر لك مربع قم بلصق الكود الذي أنشأته عبر أداة منشئ خرائط الموقع لبلوجر
  10. اضغط حفظ
 
هذا كل شيء..
 
إذا نالت مقالتنا اعجابكم وزادت معلوماتكم لا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة والمعرفة، فنحن نسعى دائما الى تقديم كل ما هو مفيد
 
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات