أفضل 10 مكتبات مفتوحة المصدر للغة بايثون تستخدم في القرصنة

 بايثون "Python" هي لغة برمجة عالية المستوى سهلة التعلم، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية، تستخدم على نطاق واسع في التعلم الآلي وعلوم البيانات وتطوير الويب، تستخدم من قبل الهاكرز وخبراء الأمن السيبراني لتحديد الثغرات في شبكات الحواسيب.

أفضل 10 مكتبات مفتوحة المصدر للغة بايثون تستخدم في القرصنة 

ومكتبات بايثون عبارة عن مجموعة من الوحدات النمطية تحتوي على حزم من التعليمات البرمجية التي يمكن استخدامها بشكل متكرر في برامج مختلفة لتحديد الثغرات الأمنية.



يستخدم الهاكرز وخبراء الأمن السيبراني نصوص بايثون لتحليل البرامج الضارة وتحديد نقاط الضعف، والبعض يكتبون برامج استغلال باستخدام مكتبات بايثون.

فيما يلي أفضل 10 مكتبات بايثون مستخدمة للقرصنة وكل واحدة لها تعريفها ووظيفتها الفريدة:

10 مكتبات بايثون يستخدمها القرصنة


مكتبة Scapy :

 هي أداة تفاعلية كاملة لمعالجة الحزم تمت كتابتها بلغة بايثون بواسطة فيليب بيوندي، تستخدم الأداة لمعالجة حزم الشبكة، مما يساعد في اكتشاف الشبكات، والاستكشاف والتتبع والتوجيه والمسح، فهي برنامج ومكتبة تفاعلية قوية لمعالجة الحزم تعتمد على لغة بايثون.

مكتبة Requests :

 هي أداة مفيدة للغاية ومتعددة الاستخدامات لكتابة نصوص بايثون التي تتطلب التفاعل مع خدمات الويب. تساعد هذه المكتبة الشخص على السماح لطلبات HTTP بأن تكون أكثر سهولة في الاستخدام وتتضمن ميزات بديهية، مثل فك ضغط المحتوى التلقائي وفك تشفيره ومهلة الاتصال، والمصادقة الأساسية والأرقام، وما إلى ذلك.

 مكتبة IMpacket :

 تتضمن مجموعة من فئات بايثون للعمل مع بروتوكولات الشبكة، هدفها هو تسهيل المهام للمبرمجين حتى يتمكنوا من العمل ضمن إطار عمل مع الالتزام ببعض البروتوكولات المخصصة.

مكتبة Pwntools :

 تم تصميم pwntools لتسهيل النماذج الأولية والتطوير السريع، وهي إطار عمل CTF، تهدف إلى جعل كتابة الاستغلال بسيط قدر الإمكان.

مكتبة Cryptography :

 تساعد في التشفير وكذلك وصف مجموعات البيانات، تتضمن كلاً من الوصفات عالية المستوى والواجهات منخفضة المستوى لخوارزميات التشفير الشائعة مثل الأصفار المتماثلة وملخصات الرسائل ووظائف اشتقاق المفاتيح.

مكتبة python-nmap:

 تساعد في استخدام ماسح منفذ Nmap، يساعد Nmap على تحديد واكتشاف المضيفين على الشبكات ويكشف عن رقم الإصدار واسم التطبيق الذي يعمل على الأجهزة البعيدة.

حزمة Faker :

 هي حزمة بايثون تقوم بإنشاء البيانات المزيفة، يمكنها إنشاء أي شيء من الأسماء وأرقام الهواتف والعناوين إلى النصوص المزيفة ووثائق XML وإدخالات المراجع وغيرها الكثير.

مكتبة Twisted :

 توفر المكتبة فكرة مجردة عن بروتوكول TCP الذي يجعل من السهل كتابة عملاء وخوادم الشبكة، وهو يدعم كلا من نماذج الشبكات المتزامنة وغير المتزامنة، وهو محرك شبكات قائم على الأحداث.

مكتبة Pylibnet :

 هي وحدة بايثون لمكتبة حقن حزم libnet. يوفر واجهة برمجة تطبيقات بايثون ويوفر وظائف لإرسال الحزم واستنشاق الإطارات وعرض آثار libpcap. يتضمن Libnet إنشاء حزم في طبقة IP وطبقة الارتباط بالإضافة إلى مجموعة من الوظائف الأخرى.

مكتبة RawSocketpy :

 هو مكتبة من الطبقة الثانية من بايثون للاتصال باستخدام عناوين MAC فقط، لا يتضمن بروتوكول التحكم في الإرسال أو بروتوكول مخطط بيانات المستخدم.


روابط تحميل مكتبات بايثون الهكر

يمكنكم الاطلاع أكثر أو تحميل المكتبات من خلال الروابط الرسمية التالية:

أداة Scapy

https://scapy.net

مكتبة Requests

https://docs.python-requests.org/en/latest/

مكتبة IMpacket

https://www.secureauth.com/labs/open-source-tools/impacket/

مكتبة Pwntools

https://docs.pwntools.com/en/stable/

مكتبة Cryptography

https://cryptography.io/en/latest/

مكتبة python-nmap

https://pypi.org/project/python-nmap/

حزمة Faker

https://faker.readthedocs.io/en/master/

مكتبة Twisted

https://www.twistedmatrix.com/trac/

مكتبة Pylibnet

https://pypi.org/project/pylibnet/

مكتبة RawSocketpy

https://pypi.org/project/rawsocketpy/

المصدر: HackerNewsAR
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-