عن ماذا تبحث؟

الهجمات الإلكترونية على بنك Swedbank تثير القلق في السويد

 لازالت الحملة للرد على حرق القرآن في السويد متواصلة وعلى عدة جبهات، حيث تم اختراق وتعطيل خدمات مئات المواقع السويدية والدنماركية والهولندية.

الهجمات الإلكترونية على بنك Swedbank تثير القلق في السويد


 وأثارت عمليات الاختراق القلق في أوساط السلطات والمجتمع السويدي على حد سواء، حين وصل الأمر لجيوب المواطنين ومصالحهم المالية بعد تعطل خدمات البنك السويدي Swedbank، بحيث لم يتمكن عملاء البنك من تسجيل الدخول وإجراء المعاملات المالية، وبدأت وسائل الاعلام السويدية والدنماركية تتكلم عن هذه الهجمات.


وقال الصحفي والسياسي السويدي "ماركوس أوسكارسون" عبر موقعه "تأثر بنك سويدبانك باضطرابات رقمية كبيرة منذ يوم الجمعة"، وأضاف أن الهجمات الأخيرة أثارت قلق السلطات السويدية.


اضطراب واسع النطاق لعملاء Swedbank - مستهدف

تعرض Swedbank لاضطرابات رقمية كبيرة يوم الجمعة تشمل الاضطرابات، من بين أمور أخرى، مشاكل لعملاء البنك للوصول إلى موقع الويب وتسجيل الدخول لإجراء المدفوعات، وفقا لتقارير Dagens Nyheter.


كما انخفضت العديد من الخدمات المصرفية الأخرى.


"نحن نحقق في ما حدث، لكن لا يمكننا تحديد سببه"، قال هانيس مارد من الخدمة الصحفية ل Swedbank ل DN [Dagens Nyheter].


تم اكتشاف المشكلة من قبل العملاء الذين اتصلوا، ولكن لا توجد توقعات بموعد حل المشكلة.


يشير إلى البنك كهدف


وقد أعلنت إحدى المنظمات بالفعل مسؤوليتها عن المشاكل الفنية التي يعاني منها البنك، وهي مجموعات القراصنة "فريق تورك هاك"، التي تزعم أنها من تركيا.


ويزعم أن المجموعة خصت سويد بنك كهدف، حسبما قالت DN، في إشارة إلى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.


- لقد تكبدت غضب المتسللين الأتراك! إذا قمت بحرق القرآن، فسوف نحرق خوادمك! انتقامنا سيكون صعبا للغاية! يسلط الضوء على مجموعة القراصنة على تويتر.


كما حذرت المجموعة نفسها من أن العديد من المواقع السويدية الأخرى قد تعاني من هجمات انتقامية.


حذر من الهجمات الإلكترونية


بالفعل بالأمس، لوحظ أن هناك دعوات لشن هجمات إلكترونية ضد السلطات والبنوك السويدية بين المتسللين الأتراك.


على سبيل المثال، أصدر Riksbank تحذيرا وقد يغير استعداده.


"من غير الواضح حاليا مدى خطورة التهديد. إذا تلقينا تهديدات ضدنا، فإننا نكيف مراقبتنا، كما يقول ريكارد فاليج، مدير أمن المعلومات في البنك المركزي السويدي، مع راديو إيكوت السويدي.


SAPO تؤكد


كما أكدت شرطة الأمن أنها تلقت نفس المعلومات.


"يمكننا أن نقول، كما فعلنا من قبل، أن هناك تهديدا واسعا وعميقا للسويد. وهذا يشمل، من بين أمور أخرى، التماس المصادر والتجسس، ولكن أيضا أنواع أخرى من الهجمات مثل الهجمات الإلكترونية، غابرييل فيرنستيد، السكرتير الصحفي في SAPO، قال SVT.


السلطات متوترة


هذا الأسبوع، كانت السلطات في جميع أنحاء السويد على وشك القلق من أن كراهية السويد سوف تتصاعد بعد أن أعقب حرق راسموس بالودان للقرآن احتجاجات واسعة النطاق في الدول الإسلامية، حسبما قال افتونبلاديت يوم الأربعاء.


"تتم مراقبة التطور عن كثب ويتم إعطاء الأولوية بشكل خاص لأعمال السلامة للموظفين المعارين. هناك توتر حول ما إذا كان ينبغي تصعيدها أو طيها"، قال مصدر الصحيفة.


عدة مشاكل في الأيام الأخيرة


ومشاكل يوم الجمعة هي المرة الثانية في غضون ثلاثة أيام التي يواجه فيها سويد بنك مشاكل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.


يوم الأربعاء، تسبب هجوم حاد على موقع البنك على الإنترنت لتسجيل حساب لدفع وكالة التأمينات الاجتماعية السويدية لدعم الكهرباء في مشاكل كبيرة للعملاء.



المصدر: https://marcusoscarsson.se/just-nu-omfattande-storning-for-swedbanks-kunder-utpekad-maltavla/

المصدر: HackerNewsAR

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-