كيفية توصيل بطارية السيارة السليمة الى بطارية السيارة النايمة

نقدم لكم نصيحة هامة لجميع السائقين، وهي كيفية توصيل بطارية السيارة السليمة ببطارية السيارة الفارغة المعروفة بـ "النايمة". يقع الخطأ الشائع بين السائقين عندما يحاولون تشغيل محرك سياراتهم باستخدام بطارية أخرى.

الطريقة الصحيحة لتوصيل بطارية السيارة السليمة الى بطارية السيارة النايمة

 نود التوضيح بأن السيارة ذات اللون الأصفر هي السيارة السليمة، في حين أن السيارة ذات اللون الأبيض هي السيارة العاطلة.


مشكلة البطارية العاطلة وضرورة الإجراء الصحيح

تعد مشكلة بطارية السيارة التي تعاني من نفاد الشحن، المعروفة بـ "النايمة"، من أكثر المواقف التي يمكن أن يواجهها السائقون في رحلاتهم اليومية. يظهر هذا الموقف عادةً في أوقات غير متوقعة وقد يتسبب في توقف مفاجئ وإزعاج للسائقين. تواجه الكثيرون صعوبة في التعامل مع هذه المشكلة والقيام بالإجراءات اللازمة لتفاديها. لذا، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهمية توصيل بطارية السيارة بشكل صحيح والخطوات التي يجب اتباعها لتجنب هذه المشكلة وضمان استمرارية عمل المركبة بكفاءة.

الخطوات الصحيحة لتوصيل بطارية السيارة:


يخطأ اغلب السائقين في تشغيل محرك مركباتهم عند الاستعانة بطاقة البطاريات الاخرى عند  التشغيل يجب وضع موجب  مع الموجب للبطارية الفارغة ثم ضع سالب البطارية السليمة على هيكل المركبة العاطلة ولا يجب وضعه على السالب مباشرة للبطارية الفارغة لتجنب  من احتمال حدوث انفجار أثناء عملية الاشتراك.

لكن على الرغم من سلامة هذه الطريقة فهي قد لا تكون فعالة في حالة ان البطارية السليمة التي نقوم بالتوصيل منها ضعيفة بالأساس وليست قوية لذلك سنترك الكلام العلمي على جانب وسيتم التوصيل بشكل مباشر من البطارية الأولى الى الثانية بشكل مباشر في الاقطاب "صباع البطارية"

البطاريات تحتوي على غاز الهيدروجين وهو شديد الاشتعال والانفجار ولو حصل أي شرر أثناء الاشتراك فإن الانفجار وارد مع وجود هذا الغاز ، لذا عند وضع الموصل على هيكل المركبة تمنع خطر الانفجار للبطاريات جراء تقليص شدة التيار الكهربائي المنتج عن البطارية السليمة.
السلامة المرورية مسؤولية الجميع " حفظكم الله اجمعين".

علي ماهر
علي ماهر
كاتب متخصص خبرة تفوق 11 عامًا في كتابة المقالات في مجالات متنوعة مثل التقنية، السيارات، الساتلايت. أهدف لتقديم معلومات موثوقة تسهم في تعزيز المعرفة. أؤمن بأن المعرفة هي مفتاح النجاح والتغيير الإيجابي، وأسعى لتمكين القراء من تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية. يمكن متابعة مقالاتي والتواصل معي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فيسبوك - X (تويتر سابقًا) - لينكدإن
تعليقات