📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

تنزيل التطبيقات خارج App Store وتغيير متصفح الإنترنت على آيفون

 شركة آبل اعلنت النهاردة لاول مرة عن امكانية تنزيل التطبيقات من خارج App Store في دول الاتحاد الأوروبي بالاضافة الى ان آبل هتوقف فرض استخدام متصفح سفاري كمتصفح أساسي لكل متصفحات الانترنت الخارجية على آيفون ، ده غير ان آبل هتفتح المجال لاستخدام اي بوابة دفع داخل التطبيقات .

تنزيل التطبيقات خارج App Store وتغيير متصفح الإنترنت على آيفون


تغييرات كبيرة في سياسة آبل

الكلام ده وفقا لمدونة آبل الرسمية ، آبل برأت نفسها من عواقب قرار البرلمان الأوروبي والمشاكل اللي هتحصل للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي وقالت ان الخيارات الجديدة هتفتح بشكل مباشر دخول الفيروسات وعمليات السرقة والاحتيال وتنزيل المحتويات الغير مشروعة على iPhone.


 تحميل التطبيقات خارج App Store وتغيير متصفح الإنترنت الافتراضي

 في إعلان مثير، أعلنت شركة آبل اليوم عن تحولات كبيرة في سياستها تجاه التطبيقات وتصفح الإنترنت على أجهزة iPhone في دول الاتحاد الأوروبي. هذا القرار الجديد يشمل تنزيل التطبيقات من خارج App Store وتغيير متصفح سفاري كمتصفح أساسي، بالإضافة إلى فتح أفق جديد لطرق الدفع داخل التطبيقات.

تنزيل التطبيقات من خارج App Store

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت آبل عن قرارها بالسماح لمستخدمي iPhone في دول الاتحاد الأوروبي بتنزيل التطبيقات من مصادر خارج App Store. هذه الخطوة تأتي في إطار تفاعل الشركة مع متطلبات السوق واحتياجات المستهلكين.

تغيير متصفح سفاري

ليس هذا فقط، بل قررت آبل أيضًا تغيير متصفح سفاري الذي كان يعتبر المتصفح الافتراضي على آيفون. الشركة ستتيح الآن للمستخدمين اختيار متصفحهم الخاص على آيفون، ولن يكون سفاري هو المتصفح الافتراضي.

بوابات الدفع داخل التطبيقات

وكما لو لم تكن هذه التحولات كافية، أكدت آبل أنها ستسمح بشكل كامل لاستخدام أي بوابة دفع داخل التطبيقات، مما يتيح للمطورين والمستخدمين مرونة أكبر في طرق الدفع وتحقيق تجارب مريحة.

تحذيرات ومخاوف

وفقًا للمدونة الرسمية لآبل، تبرز بعض التحذيرات حول هذه التغييرات. الشركة حذرت من احتمالية ازدياد التهديدات الأمنية مثل دخول الفيروسات، وعمليات السرقة، والاحتيال، وتنزيل المحتويات غير المشروعة على أجهزة iPhone.

تأثيرات قرار البرلمان الأوروبي

يأتي هذا الإعلان في سياق قرارات البرلمان الأوروبي المتعلقة بالصراعات المتعلقة بالاستخدام الحصري لمتاجر التطبيقات والسيطرة على التكنولوجيا. وفقًا للشركة، تأتي هذه التغييرات كرد فعل لتلبية متطلبات السوق الأوروبية.

ختامًا

بهذه التغييرات الكبيرة، تستعد آبل لفتح أفق جديد في تجربة مستخدم ايفون، مما يتيح للمستهلكين والمطورين مرونة أكبر وحرية أكبر في اختيار التطبيقات وتجاربهم الرقمية. وعلى الرغم من التحسينات الملموسة، يجب على المستخدمين أخذ الحيطة والحذر لتجنب التهديدات الأمنية المحتملة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم تحليلاً شاملاً للإعلان الجديد من قبل آبل، مع التركيز على التفاصيل والتغييرات الرئيسية. يُشير هذا المقال إلى تحولات كبيرة في مستقبل تجربة المستخدم على آيفون، ونأمل أن يكون ذلك ذا تأثير إيجابي على المجتمع الرقمي.

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات