📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

غوغل كروم يقدم ميزة جديدة للتحقق من هويتك بأمان عند التصفح

 عند تصفح الإنترنت، غالبًا ما نحتاج إلى التحقق من هويتنا للوصول إلى خدمات معينة، مثل المواقع الحكومية أو المالية. في هذا السياق، أطلقت غوغل كروم ميزة جديدة للتحقق من الهوية بأمان عند التصفح، تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات بيانات الاعتماد الرقمية. في هذا المقال، سنستعرض كيفية عمل هذه الميزة وأين يمكن استخدامها، بالإضافة إلى فوائدها في تعزيز الأمان الرقمي.



غوغل كروم يقدم ميزة جديدة للتحقق من هويتك بأمان عند التصفح


كيف تعمل ميزة التحقق من الهوية في غوغل كروم؟

تستند الميزة الجديدة في غوغل كروم إلى نظام Identity Credential المدمج في أندرويد، والذي يدعم تخزين بيانات الاعتماد الرقمية بشكل آمن. عندما تطلب صفحة ويب التحقق من هويتك، يمكن للكروم تقديم المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة بشكل مباشر وآمن دون الحاجة إلى رفعها يدوياً. هذا يقلل من مخاطر تسرب المعلومات ووقوعها في الأيدي الخطأ.

فوائد استخدام الميزة الجديدة

  1. الأمان المحسن: بدلاً من تحميل المستندات الشخصية على مواقع الويب المختلفة، يمكن تخزينها بشكل آمن في كروم، مما يقلل من خطر تعرضها للاختراق.
  2. سهولة الاستخدام: يتيح النظام الجديد للمستخدمين التحقق من هويتهم بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى إجراءات معقدة.
  3. دعم الخدمات الحكومية: مع تزايد عدد الخدمات الحكومية المتاحة عبر الإنترنت، يمكن لهذه الميزة تسهيل الوصول إليها بأمان وفعالية.

أين يمكن استخدام هذه الميزة؟

ستكون ميزة التحقق من الهوية متاحة في إصدار أندرويد من كروم. يمكن استخدامها على أي موقع ويب يتطلب التحقق من الهوية، مثل المواقع الحكومية، البنوك، والخدمات الطبية. يتم تفعيل الميزة عندما تطلب الصفحة الإلكترونية نوعًا معينًا من البيانات، مما يتيح عرضها بشكل آمن دون الحاجة إلى رفع الملفات.

التوقعات المستقبلية

حاليًا، الميزة في مرحلة الاختبار، ومن المتوقع أن تكون متاحة للجميع في الأشهر القادمة. بمجرد إطلاقها، سيتمكن مستخدمو أندرويد من الاستفادة من هذه الوظيفة لتعزيز أمانهم أثناء التصفح. مثلما يمكن حماية إشارات كروم المرجعية بكلمة مرور، فإن ميزات مثل هذه ستساهم في زيادة مستوى الأمان الشخصي على الإنترنت.

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي واجهة برمجة تطبيقات بيانات الاعتماد الرقمية؟

    • هي واجهة تتيح التحقق من الهوية بشكل آمن عبر الإنترنت باستخدام مستندات مخزنة في كروم.
  2. كيف تحسن هذه الميزة من أمان التصفح؟

    • تقلل من الحاجة إلى رفع المستندات الشخصية على مواقع الويب، مما يقلل من خطر تسرب البيانات.
  3. هل ستكون الميزة متاحة فقط على أندرويد؟

    • نعم، حاليًا الميزة مخصصة لإصدار أندرويد من كروم.
  4. متى ستكون الميزة متاحة للاستخدام؟

    • الميزة في مرحلة الاختبار ومن المتوقع إطلاقها في الأشهر القادمة.
  5. هل يمكن استخدام هذه الميزة على جميع المواقع؟

    • يمكن استخدامها على المواقع التي تدعم طلب بيانات الاعتماد عبر واجهة برمجة تطبيقات بيانات الاعتماد الرقمية.

خاتمة

تعد ميزة التحقق من الهوية الجديدة في غوغل كروم خطوة هامة نحو تعزيز الأمان الرقمي للمستخدمين. من خلال توفير وسيلة آمنة لتخزين المستندات الشخصية وتقديمها عند الحاجة، تسهم هذه الميزة في حماية الخصوصية وتقليل مخاطر تسرب البيانات. مع استمرار تطور التكنولوجيا وزيادة الخدمات المتاحة عبر الإنترنت، يصبح الأمان الشخصي أكثر أهمية من أي وقت مضى.

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات