عن ماذا تبحث؟

تحذيرات من استغلال تحرير النصوص على «فيس بوك» في خداع المستخدمين


تحذيرات من استغلال تحرير النصوص على «فيس بوك» في خداع المستخدمين
حذّر خبير في مجال التقنية،  من سماح الخاصية الجديدة لمستخدمي «فيس بوك» بتحرير النص وتعديله على صفحات الموقع إلى أنها قد تؤدي لعمليات خداع للمستخدمين،

حيث يعني أن الأشخاص الذين سجلوا إعجابهم بإحدى المشاركات غير المؤذية ،مثل «أنا أحب قطتي»، قد يجدوا أسمائهم تظهر بجانب مشاركة تقول شيئا مختلفا تماما، أو ربما شيئا مسيئًا.

يشار إلى أنه في السابق كان تحديث أي مشاركة منشورة يستلزم حذفها وإعادة كتابتها مرة أخرى بعد إجراء التعديلات المطلوبة، وبالتالي فقدان أي تعليقات أو تسجيلات للإعجاب، لكن الخاصية الجديدة، والتي أدخلت من أجل مساعدة المستخدمين على تصحيح الأخطاء الإملائية أو النحوية، تعني أن المشاركات يمكن تعديلها وتغيير محتوياتها.

وقال كايران هانون، مدير شركة «إي سوشيال ميديا» للاستشارات الإعلامية، بحسب ما ذكر موقع «بي بي سي»: «يثير التحديث الأخير من (فيس بوك)، الذي يسمح بتعديل المشاركات بعد نشرها بعض المخاوف الحقيقية وسط عدد من الأشخاص الذين أعرفهم، وكذلك بعض العملاء التجاريين لدي».

وكانت «فيس بوك» أعلنت عن طرح خاصية جديدة تتيح لتعديل المشاركات والتعليقات، تتاح في وقت قريب لجميع المستخدمين على موقع الشبكة الاجتماعية على الإنترنت.

وأوضح متحدث باسم «فيس بوك» أن هذا التحديث الأخير من شأنه أن يساعد المستخدمين على التعامل مع الأخطاء الإملائية أو الأخطاء الناجمة عن خاصية التصحيح الآلي للكلمات، لكنه لم يعلق على المخاطر المحتملة المتعلقة بذلك التحديث.


هام لك:

طريقة استخدام الوجوه التعبيرية الكبيرة على موقع فيس بوك
طريقة تفعيل المظهر الجديد News Feed على فيس بوك
النشر التلقائي من موقع ويب إلى صفحة فيس بوك
طريقة تفعيل محرك بحث فيس بوك الجديد “جراف سيرش” Graph Search
طريقة الحصول على رابط منشور من فيس بوك أو تغريدة من تويتر لمشاركتهم
فيديو: شرح طريقة مغادرة مجموعات الفيس بوك
زر جديد لإلغاء عرض منشورات الأصدقاء فيس بوك
 وضع فيس بوك على قوائم المواقع المحظورة في روسيا
طريقة حذف الصفحات في فيس بوك
كيف تمنع إختراق حسابك في الفيس بوك
إخفاء إعلانات فيس بوك والصفحات المقترحة في فايرفوكس وكروم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-