8 مايو 2018

ماهو الفرق بين النسخ الرسمية والنسخة اللايت من تطبيق فيسبوك

ماهو الفرق بين النسخ الرسمية والنسخة اللايت من تطبيق فيسبوك
 قد يتسأل العديد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك عن ماهو الفرق بين تحميل واستخدام فيس بوك عن طريق التطبيق الرسمى وعن استخدام النسخة اللايت Lite من تطبيق FaceBook وفى هذه التدوينة سنتعرف على اهم الفروق بين التطبيقان وماهى المميزات بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله تعالى

ماهو الفرق بين FaceBook App وبين Facebook Lite App؟
يمكننا القول ببساطة ان الفرق الجوهرى بين التطبيقان هو استخدام كامل ميزات الموقع فالتطبيق الرسمى يمكننا من استخدام وتصفح موقع فيسبوك بشكل كامل بكافة الميزات ولكن  النسخة الخفيفة "لايت" من تطبيق فيسبوك فتم حذف العديد من الخصائص والميزات به لتصبح اخف فى الاستخدام والاستهلاك.
ماهى ميزات النسخة الخفيفة لايت LITE من تطبيق فيسبوك face book؟
تتعدد الميزات اللتى تتواجد بالنسخة المخصصة من فيسبوك فمن تلك الميزات

دعم الاجهزة الضعيفة والقديمة 

القائمين ومطورى التطبيقات دائمى تحديثها وذلك اما لتحديث واضافة الميزات بها او معالجة اى مشكلة ظهرت فى الاستخدام ومع تطور الاجهزة المحمولة بشكل عام  اصبح الاهتمام بتلك الاجهزة يأتى فى المقام الاول ولذلك كان التوجه الى مشاركة الاجهزة القديمة والضعيفة مواكبة تلك التطورات حتى وان لم يكن بالشكل الكامل.

دعم شبكات الجيل الثانى 2G

الكثير من المستخدمين قد لا يتوفر لهم مصدر جيد للأنترنت Wi-Fi ويتم الاعتماد على بيانات الهاتف وبسبب تغطية الشبكات لبعض المناطق فنجد ضعف وصعوبة كبيرة فى تحميل الصور والفيديوهات بشكل سريع ولذلك حلة التطبيقات الخفيفة لحل تلك المشكلة.

استهلاك اقل لموارد الهاتف المحمول

الهواتف القديمة تحتوى على زاكرة عشوائية "رامات" و معالج اقل نسبيآ فى تشغيل التطبيقات الحديثة مما يسبب ثقل وتهنيج الهاتف المحمول وصعوبة استخدام التطبيق او التطبيقات الحديثة بشكل عام ام النسخة اللايت من التطبيقات فهى مخصصة لتلك الهواتف ومصممة للعمل عليها بدون اى مشاكل.

التحميل السريع للتطبيق والبيانات بداخله

 طريقة تحميل الصور والفيديوهات والمؤثرات الاخرى داخل التطبيق تختلف عنها فى التطبيقات الحديثة فيتم تحميل الصور بجودة متوسطة ايقاف كافة الميزات الاضافية الاخرى بعيدن عن المحتوى الاصلى مما يسبب سرعة فى استخدام ذلك التطبيق.
تلك كانت اهم الاختلافات بين التطبيق الرسمى للفيسبوك للاجهزة الحديثة والتطبيق الاخر للاجهزة الخفيفة لايت


تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©