30 ديسمبر 2018

نصائح جوجل: كيف ترفع من ارباحك علي جوجل ادسنس

نصائح جوجل: كيف ترفع من ارباحك علي جوجل ادسنس
 مبتغي اى منشئ لموقع ما هو الحصول على ارباح من عائد الاعلانات ومع تصدر ادسنس-Adsense المشهد بأعتبارها الخيار الاول والفريد فى الربح من الاعلاناتها، اصبح من الضروري البحث عن طرق لذيادة ارباح جوجل أدسنس بطريقة مشروعة لعدم غلاق الحساب، ايضآ طرق لرفع وذيادة اسعار النقرة بالموقع، وفى المقال التالي بعض النصائح الهامة من احد المختصين فى هذا المجال نقدمها لكم للمساهمة فى رفع ارباح ادسنس.       
قد يفيدك

كيف ترفع من ارباح ادسنس بالطريقة التي تنصح بها جوجل ؟

تنبيه : هذه المقالة لا تحتوى على خلطة سرية لرفع سعر النقرة و لا تحتوي على مجموعة من الخطوات الثابتة التي سترفع من ارباح موقعك.

المقالة هي محاولة لتصحيح بعض الأفكار و محاولة لإيصال فكرة عمل ادسنس الواقعية بطريقة مبسطة قدر الإمكان.
أرباح أدسنس ليست ثابته لكل المواقع. الأرباح تتفاوت من موقع لآخر على حسب عوامل مختلفة. 99% من هذه العوامل في يدك أنت وليست في يد جوجل.

و سأحاول توضيح أشهر هذه العوامل في هذه المقالة

وسنبدأ مع المواقع المتخصصة

لو انت عايز تشتري موبايل و لسة مش محدد النوع, و عايز تسأل و تشوف العروض.
هل هتروح محل صغير متخصص في الموبايلات فقط, او هتروح محل صغير عنده موبايلات و ادوات منزلية و كريمات شعر و لعب أطفال ؟

طبعاً هتروح المحل المتخصص لأنك هتلاقي تنوع في الموبايلات أكبر و صاحب المحل هيكون فاهم في الموبايلات اكثر
و شركات الموبايلات هتوزع العروض على المحلات اللي من النوع ده لأنها ضامنه ان اللي هيدخل المحل هيكون 100% مهتم بالموبايلات.
حلو الكلام ؟

نفس النظرية تقوم جوجل بتطبيقها على المواقع الصغيرة و المتوسطة, و نستثني من هذه المقالة المواقع الكبيرة لأن لها مدرسة مختلفة تماماً في السيو ليست في مجال موضوعنا اليوم.

الفكرة باختصار انك عند امتلاكك موقع متخصص تضمن أن الزائر الذي يدخل عندك مهتم بمجالك, و لذلك فأغلب المقالات التي تظهر أمامه ستهمه و سيتنقل بينها.

بعكس الموقع المتنوع, الذي غالبا ما يبحث الزائر فيه عن مقالة او خبر معين ثم يغادر الموقع فور الوصول الى ما يبحث عنه.

هل سألت نفسك لماذا لا تصرح جوجل بالنسبة الحقيقية لمشاركة أرباح الإعلانات؟


ليس لأن ادسنس تضطهد العرب أو جوجل تريد أن تأخذ الأرباح دون أن يحاسبها أحد.
ولكن بسبب أن جوجل تقوم بمشاركة الأرباح بنسب مختلفة مع المواقع, و هناك فعلاً مواقع تحقق سعر نقرة أعلى بكثير من مواقع أخرى, ومن نفس الاعلان.
تعالى نحسبها
لو فرضنا ان شركة موبايلات مثلاً هتعمل اعلان لمنتج جديد, و تم تصوير فيديو الإعلان و طبع البوسترات.

هل تتوقع أن فودافون تدفع نفس تكلفة عرض الاعلان في كل القنوات؟ 
أم ان هناك قناة تكلفتها أكثر لأن نسب مشاهداتها أعلى.

هل تتوقع ان تكلفة ايجار لوحة اعلانية في وسط البلد هين نفس التكلفة في منطقة راقية او شعبية او منطقة مهجورة؟

طبعاً لا .. مع انه الاعلان المعروض واحد و لنفس المنتج، نفس الكلام يتم تطبيقه على المواقع..

فعندما تقوم شركة بدفع أموال لجوجل من أجل عرض إعلاناتها و جلب زوار او تحقيق مبيعات.

تقوم ادسنس بتقييم المواقع التي سيتم عرض الإعلانات عليها.

هل الموقع منظم؟ هل الموقع سهل في التصفح؟ هل يبقى الزائر فترة طويلة في الموقع؟ هل يتنقل بين الصفحات ام يغادر من أول صفحة؟ هل الاعلانات موضوع بطريقة تليق بالزائر؟ هل هي موضوع بطريقة مفيدة للاعلان؟

و السؤال الأهم

هل محتوى الموقع مرتبط بمحتوى الإعلان أم لا؟

فلو طبقنا المثال المذكور في أول المقالة سنقول أن من الطبيعي شركة الموبايلات ستدفع اكثر مقابل عرض اعلانها في موقع موبايلات.

مقارنة بما تدفعه لعرض الاعلان في موقع يتحدث عن الموبايلات و و صفات الأكل و انواع الريجيم
و مقارنة أيضاً بما تدفعه مقابل عرض الاعلان في في موقع يتحدث عن صيانة السيارات.

و حتى هذا الاختلاف موجود بين المقالات و بعضها وليس المواقع فقط.. !

فتكلفة عرض اعلان في مقالة تحتوي على خبر يمكن قراءته في دقيقة واحدة من الطبيعي ان تكون اقل من مقالة أخرى تحتوي على نفس الخبر و لكن فيه صور و فيديوهات و رسوم بيانية تشجع الزائر على قضاء وقت أطول في الصفحة و بالتالي مدة الإعلان تزيد.
أماكن و طريقة عرض الاعلانات لها دور كبير أيضاً, وتذكر أن عدد الاعلانات الكبير بدون تخطيط سيقلل من سعر النقرة و سعر الألف ظهور.. حتى و ان لم يكن مخالفاً لسياسات جوجل.

و أيضاً أسلوب الكتابة و طريقة تنظيم الموقع لها دور كبير, فالموقع المنظم ايراده اعلى بكثير من الموقع المشتت و غير المنظم.

تخيل انك تشتري من محل يضع المنتجات في ارفف مرقمة و مسعرة و محل آخر يضع نفس المنتجات في كومة على الأرض و يقول لك ابحث عن ما تريد.

الخلاصة

أرباح أدسنس تتفاوت من موقع لآخر على حسب عوامل مختلفة. 99% من هذه العوامل في يدك أنت و ليست في يد جوجل.
الفكرة هي ان تقنع جوجل انك تستحق نصيباً اكبر من الأرباح عن طريق تنظيم موقعك و تقسبمه و عدم تشتيت الزائر بمقالات خارج المجال, و اختيار مواقع ذكية للاعلانات و عدم الاكثار من عدد الإعلانات في الصفحة الواحدة.

تعامل مع موقعك كأنه محلك التجاري, التخصص و التنظيم و الابداع في عرض منتجاتك او مقالاتك سيزيد من اعجاب الزائر بك و بالتالي ستزيد الفائدة من هذا الزائر و بالتالي أيضاً سيتنافس عليك المعلنين بطلبات عرض اعلاناتهم في محلك التجاري.

احد الطرق المفيدة وهى: ممكن تعمل 5 اقسام بخمس نيتشات تلعب عليهم وكل يوم تنزل مقالة في كل قسم وتنافس - وتحط في الموضوع روابط مؤدية لنفس مواضيع القسم - والاهم ان المجالات تكون متشابهة يعني لو الكترونيات يبقا كله الكترونيات - دش وموبيل وكمبيوتر - وتعمل 5 صفحات فيس وكل قسم تربطه بالصفحة - المعلن بيختار الكلمات اللي هو عايزها وطبعاً وانت بتحلل النيتش والبحث عليه وسعر النقرة والمنافسة هتختار النيتش المناسب - فانا اختلف معاك في جزئية تحديد محتوي واحد فقط في الموقع الا لو كان اسم الدومين علي اسم النيتش نفسه

المقال من طرف المبدع Obai Shawqi


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©