24 ديسمبر 2018

احمى نفسك من التعدين الخفى عبر حاسوبك وانت لا تعلم Crypto jacking

احمى نفسك من التعدين الخفى عبر حاسوبك وانت لا تعلم Crypto jacking
 مع انتشار فكرة تعدين العملات الرقمية cryptocurrency، قام العديد من اصحاب المواقع والهكر بأبتكار طريقة جديدة من عملية التعدين عبر استخدام اجهزة المستخدمين الاخرين ويسمى التعدين الخفي Cryptojacking، فما هو التعدين الخفي للعملات الرقمية Crypto Jacking، وكيف نحمي اجهزتنا من تلك العملية الخطيرة.      
 قد يعجبك

ماهو Crypto Jacking التعدين الخفي؟

 هى حيلة يتم استخدامها من جانب اصحاب المواقع والمدونات عبر اكواد خبيثة بصيغة Java جافا تقوم باستخدام الكمبيوتر الخاص بالزائر بمجرد دخوله الى الموقع اللذى يوضع به هذا الكود فى عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة crypto currency بالضغط على المعالج وكارت الشاشة والرامات.

ايضآ تلك الطريقة تتم بواسطة الروابط الخبيثة واللتى يتم انشائها عبر الهكر Haker عبر ارسالها عبر البريد الالكترونى او فى الروابط الخبيثة وغيرها.

تابع-


 ازاى اعرف ان حاسوبى بيتم عليه عمليات تعدين خفي للعملات الرقمية؟

 لعل استخدامك له فى حالة تشنج او تهنيج هو اول المؤشرات لمعرفة انه يستغل جهازك في التعدين الخفي للعملات الرقمية خاصة بعد الدخول الى موقع معين او فتح رابط محدد.

وهناك ايضآ متابعة العمليات اللتى تتم عبر مدير المهام Task Manager والقاء نظرة علي تبويب الأداء performance ومتابعة مدى استخدام المعالج Cpu والرام Ram من جانب المتصفح او اى عملية اخري فتاكد ان حاسوبك بيتم استغلاله من هذا الموقع فى التعدين الخفى.

اما بالنسبة لمستخدمى نظام ماك Mac فيمكنهم نستعرض تبويب Activity Monitor ثم التاكد من معدل استهلاك المعالج عبر وحدة المعالجة المركزية CPU ومتابعة اى ضغط على المعالج.


هل هناك طريقة اسهل لاكتشاف التعدين الخفى للعملات الرقمية Cryptojacking؟

 يقدم مطوري متصفح اوبرا Opera أداة عبر الانترنت يمكننا استخدامها بالدخول الى الرابط التالى:
ثم الضغط على زر ومفتاح ابدأ Start لبدء تحليل الحاسوب معرفة ان كان جهازك يستخدم فى التعدين ام لا.

ازاى احمي نفسى من التعدين الخفي للعملة الرقمية؟

 لعل افضل طريقة هى عبر متابعة الخطوات السابقة ولكن ان كنا نريد اسهل طريقة لمنع التعدين الرقمى من جانب المواقع فيمكننا استخدام العديد من الاضافات للمتصفح واللتى يمكننا الاعتماد عليها فى منع الحاسوب من المواقع من استغلاله في عمليات التعدين الخفي للعملات الرقمية.

وقد سبق وتم شرح تلك الاضافات عبر التدوينات التالية:



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©