27 فبراير 2019

سويفت كود وايبان بنك كريدي أجريكول فى مصر

بنك كريدي أجريكول احد البنوك العاملة فى جمهورية مصر العربية، ولمعرفة رمز أبيان iban و السويفت كود swift code الخاص ببنك Crédit Agricole Egypt فى مصر تابع هذه التدوينة.
Crédit Agricole Egypt رمز أبيان iban و السويفت كود
   


ماهو ايبان حسابي بنك كريدي اجريكول مصر

 
ماهو ايبان حسابي بنك كريدي اجريكول مصر
الان تحويلاتك اسهل مع رقم التعريف الدولي تطبيقا لتعليمات البنك المركزي المصري، سيتم استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN ابتداءً من 30 يونيو 2020. هذا الرقم هو رقم تعريف دولي يتم اضافته على ارقام الحسابات الحالية لسهولة تحديد والتعرف على الحساب  محليا ودوليا وذلك لزيادة كفاءة وسرعة عمليات التحويل.

وبداية من 30 يونيو 2020، سيتم طلب رقم الحساب الدولي عند اجراء اية معاملات تحويل من وإلي حسابك في كافة البنوك، علماً بأنه سوف يتم الاستمرار في قبول التحويلات باستخدام ارقام الحسابات الحالية حتى تاريخ يتم تحديده من قبل البنك المركزي. وسيتم إخطاركم به فور تحديده حيث لن تقبل التحويلات سوى باستخدام الIBAN.

يمكننك التعرف على رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك (IBAN) عن طريق:

  • حاسب الIBAN الموجود في نهاية الصفحة  (برجاء التأكد من تسجيل رقم حسابك بطريقة صحيحة)
  • كشوف حساباتك الإلكترونية والمطبوعة بداية من شهر مارس 2020
  • للافراد: من خلال تطبيق الهاتف المحمول banki Mobile او banki Lite بالدخول على تفاصيل حسابك
  •  للشركات: حمل كشف حسابك من خلال banki Business

لمزيد من المعلومات حول رقم الحساب المصرفي الدولي، فيما يلي كل الاسئلة الشائعة حول رقم الIBAN.

ما هو رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN؟ وما هي اهميته؟

هو رقم حسابك البنكي الشخصي مع إضافة صيغة له تجعله معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم. وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدولية.

هذا الرقم يزيد من كفاءة عمليات التحويل ويقلل نسب حدوث اخطاء قد تنجم من تسجيل تفاصيل الحسابات بصورة غير صحيحة.

هل ستتغير تفاصيل حسابك الحالية؟

سيظل رقم حسابك الشخصي الحالي  ورقم التعريف الخاص بك ساريين دون أي تغيير. رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) هو فقط شكل إلكتروني آخر لرقم الحساب الشخصي حيث سيتم استخدامه فقط في التحويلات من وإلى حسابك من داخل أو خارج مصر.

ما هو موعد تطبيق الIBAN ؟

ابتداءً من 30 يونيو، 2020 سيتم تطبيق العمل بالحساب المصرفي الدولي (IBAN)؛ إذ ستتطلب التحويلات من وإلى حسابك البنكي توافر الIBAN ,مع الاخذ في الاعتبار ان البنوك ستستمر في قبول التحويلات بارقام الحسابات الحالية حتى ميعاد يتم تحديده من قبل البنك المركزي. وسيتم إخطاركم به فور تحديده، حيث لن يتم قبول أي تحويلات بدونه.

ما هي الصيغة الجديدة لشكل رقم الحساب؟

يختلف طول رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، من حيث البلد. وذلك لأن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) يضيف بادئة قياسية إلى رقم الحساب المحلي للشخص (المعروف أيضاً بإسم رقم الحساب المصرفي الأساسي BBAN ).

الحساب المصرفي الدولي المستخدم في مصر سيكون مكون من 29 رقم. وتتضمن البادئة:

كود البلد (حرفين) + رقم الCheck (رقمان) الذي يختلف من حساب لآخر + رمز البنك (يختلف عدد الأحرف).

ويختلف طول رقم الحساب المصرفي الأساسي أيضاً على حسب البلد.

كيف يستطيع العميل معرفة الIBAN الخاص به؟

يمكننك التعرف على رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك (IBAN) عن طريق:

  • حاسب الIBAN الموجود في هذا الرابط: https://www.ca-egypt.com/ar/iban (برجاء التأكد من تسجيل رقم حسابك بطريقة صحيحة)
  • كشوف حساباتك الإلكترونية والمطبوعة بداية من شهر مارس 2020
  • للافراد: من خلال تطبيق الهاتف المحمول banki Mobile او banki Lite بالدخول على تفاصيل حسابك
  • للشركات: حمل كشف حسابك من خلال banki Business

 كذلك يمكنك معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك في فرع البنك أو بالاتصال بمدير العلاقات الخاص بك أو بالاتصال على 19191.

طريقة معرفة الايبان IBAN كريدي أجريكول فى مصر

بعد الدخول الي الرابط التالي: https://www.ca-egypt.com/ar/iban

 نقوم بالنزول الي اسفل الصفحة عند محول كود الايبان ثم نقوم بأضافة رقم الحساب المكون من 14 مع التأكد من صحة الارقام ثم نضغط علي زر التحويل ليظهر اسفله كود الايبان لبنك كريدت اجريكول مصر

طريقة معرفة الايبان IBAN كريدي أجريكول فى مصر


هل يجب ان استخدم الIBAN في عمليات التحويل ما بين الحسابات في كريدي أجريكول مصر؟

  • لا، ينمكنك الاستمرار في التحويل ما بين الحسابات في كريدي أجريكول مصر باستخدام نفس ارقام الحسابات الحالية.

هل يمكن أن احول باستخدام الIBAN  على banki Mobile, Lite, Online & Business؟

  • نعم، يمكنك التحويل باستخدام الIBAN  على banki Mobile, Lite, Online & Business. فقط ادخل الIBAN  في الخانة المخصصة.

تنبيه هام:

حاسب الIBAN هو أداة مقدمة من البنك لتسهل لعملائنا الحصول على رقم  الحساب الدولي  IBAN الخاص بهم  في كريدي أجريكول مصر وذلك عن طريق قيامكم بادخال رقم حسابكم على حاسب ال IBAN؛ والرقم الناتج سيمثل رقم ال IBAN الخاص بكم والذى سيتوافق مع الرقم الذي تم إدخاله في خانة رقم الحساب، لذا يرجى مراعاة الدقة في ادخال رقم الحساب الصحيح.

يرجي العلم بأن التحقق من صحة رقم الحساب هو مسئوليتكم. إذ أن البنك غير مسئول عن أي نزاع قد ينشأ أو خطأ قد يحدث نتيجة  كتابتكم لرقم حساب غير صحيح وبالتالى ينتج عنه رقم غير صحيح  من حاسب الIBAN.

ماهو سويفت كود وابيان بنك كريدى اجريكول مصر؟

 يحتاج مستخدمى واصحاب حسابات بنك اجريكول مصر لمعرفة رقم السويفت كود الخاص بالبنك لأستلام الحوالات من خارج مصر او من داخلها عن طريق التحويل البنكى.

ويمكننا استخدام الرمز التالى وهو رمز وكود الابيان والسويفت الخاص ببنك كريدي أجريكول فى مصر:

AGRIEGCX XXX

نبذة عن بنك كريدي أجريكول مصر

يعد كريدي أجريكول مصر أحد البنوك التابعة لمجموعة كريدي أجريكول العالمية وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة في فرنسا والعالم في جميع مجال الخدمات البنكية والتي تتمحور إستراتيجيتيها حول العميل. تعمل مجموعة كريدي أجريكول في 50 دولة، وهي تهدف لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الحقيقي في كل الدول التي تعمل بها، عن طريق دعم المشروعات التي يقوم بها عملاؤها في كافة قطاعات التجزئة المصرفية وما يصاحبها من مجالات متخصصة. وتأكيداً على القيم التي تعمل من خلالها وتعبيراً عن مدى التزامها، فإن مجموعة كريدي أجريكول المصرفية تمتلك حسا ماليا متميزا من خلال مرجعيتها المنطقية، حيث أنها تضع على قمة أولوياتها رضاء عملائها والعاملين بها وحملة الأسهم وذلك في كافة الأنشطة التي تقوميها.
تأسس كريدي أجريكول مصر في عام 2006. ومنذ انطلاقه في السوق المصرية، أصبح من أهم البنوك العاملة فبالقطاع المصرفي المصري، حيث يقدم لعملائه مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المبتكرة في كافة المجالات سواء للشركات، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو للتجزئة المصرفية للأفراد. ويعد الهدف الرئيسي لكريدي أجريكول مصر هو تحقيق رضاء عملائه،من خلال إعطاء الأولوية لهم ولتعظيم مصالحهم ، لذا فقد قام كريدي أجريكول مصر بتخصيص قطاعات مختلفة لتلبي كل منها احتياجات قطاع محدد من العملاء عن طريق تقديم الخبرة والاستشارة والحلول المصرفية المصممة خصيصا لهم. ويحرص كريدي أجريكول أن يقوم دائما الأقرب لعملائه من خلال شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، هذا بالإضافة إلى أن كريدي أجريكول مصر يعد من البنوك الرائدة في مجال الخدمات البنكية الإلكترونية.

الخدمات البنكية للشركات

يقوم كريدي أجريكول مصر بتقديم مجموعة فريدة من الخدمات المصرفية لكبرى الشركات والمجموعات المحلية، والشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية، وذلك بما يتمتع به البنك من خبرة عالمية عريقة ومتنوعة، ومن خلال فريق محترف من أفضل وأرقى المصرفيين المتخصصين. وتتضمن أنشطة كريدي أجريكول مصر في هذا المجال كل من أسواق المال، التمويل الهيكلي، الاستثمارات، هذا إلى جانب الخدمات المصرفية المعتادة للشركات.

الخدمات البنكية للمؤسسات

يلتزم بنك كريدي أجريكول مصر بالمساهمة في تحقيق الشركات للنجاح، عن طريق تقديم منتجات مصرفية خاصة وخدمات متميزة واستشارات مالية على أعلى مستوى في كافة المجالات. ولأن العميل يأتي دائما في صدارة اهتمامات البنك، فقد تم إطلاق مراكز الأعمال المتخصصة حيث يقوم مدير علاقات مخصص لكل شركة بإدارة ومتابعة حساباتها.

الخدمات المصرفية الخاصة

يقوم البنك بمنح كبارا لعملاء مجموعة متميزة من الخدمات المصرفية الخاصة التي تناسب ظروف كل عميل، وذلك بهدف إدارة الثروة وحمايتها وزيادة قيمتها، وذلك اعتمادا على ما تتمتع به مجموعة كريدي أجريكول العالمية من خبرة عريقة في مجال المعاملات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات.

الخدمات البنكية للأفراد

يقدم بنك كريدي أجريكول مصر مجموعة متكاملة وكبيرة من المنتجات والخدمات المصرفية ذات القيمة المضافة بهدف تلبية مختلف احتياجات عملائه.
يتيح كريدي أحريكول مصر لفئات مختلفة من عملائه الاختيار من باقات خاصة صممت خصيصاً لتلائم اسلوب حياتهم وطموحاتهم في مختلف مراحل حياتهم. ومنها فيدال كلوب الذي يمنح أعضائه المتميزين خدمات مصرفية فريدة من نوعها، تتميز بمجموعة من الخصائص منها أولوية العميل في الحصول على الخدمة، المعاملة التفضيلية المميزة لأعضاء النادي، الاستشارات المالية المتخصصة. أما باقة أوبتيم، فتقدم لهولاء الذين يتميزون بنمط حياة سريع ومليء بالالتزامات حلول مختلفة الاستمتاع بكل يوم في حياتهم بكل بساطه.

الخدمات الالكترونية

مريحة، سهلة وسريعة... هي الخدمات الالكترونية التي يقدمها كريدي أجريكول مصر لعملائه ومنها تطبيق المحمول وخدمتي الانترنت والتليفون البنكي بالاضافة إلى شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©