6 نوفمبر 2019

6 نصائح للاستفادة القصوى من عروض الجمعة الأسود 2019

في حين أن يوم الجمعة الأسود كان مقتصرا على الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا سابقا، إلا أنه أصبح مناسبة تسوق مهمة في البلدان العربية أيضا خلال السنوات الأخيرة.

ومن المقرر أن تكون عروض الجمعة السوداء أو البيضاء كما يطلق عليها من قبل بعض العلامات التجارية أكبر هذه السنة من أي وقت مضى.
6 نصائح للاستفادة القصوى من عروض الجمعة الأسود 2019

خاصة وأن العديد من المتاجر الكبرى قررت إطلاق عروض مختلفة طيلة الفترة التي تسبق يوم العرض الكبير الذي يوافق يوم 29 نوفمبر من هذا العام (نون على سبيل المثال تطمح إلى 25 مليون متسوق هذه السنة).

مع وجود الكثير من المتاجر الالكترونية والعديد من تجار التجزئة المستعدين لهذه المناسبة، فقد يكون من الصعب التحضير لهذه المناسبة.

لكننا قمنا بتجميع بعض النصائح التي من المفروض أن يلتزم بها المتسوقون للحصول على أفضل الصفقات الممكنة ضمن عروض نوفمبر ويوم الجمعة السوداء بالخصوص.

1- اصنع قائمة بالمنتجات التي تريد شراءها

لا يجب أن تنتظر حتى يوم الجمعة السوداء لتبدأ في التفكير في أي منتجات تريد، بل يجب أن تكون لديك قائمة مسبقة تضم جميع المنتجات التي تفكر في شراءها.

يجب على هذه المنتجات أن تبقى ضمن الميزانية التي خصصتها لهذه المناسبة وأن تكون من الحاجات الضرورية كحاسوب محمول جديد للعمل أو أدوات حديثة للمطبخ.

2- جهز حساباتك من اليوم

ستبدأ عروض وصفقات الجمعة السوداء في 29 نوفمبر في منتصف الليل بعد عيد الشكر، وأنت لا تريد حقا الاشتراك في جميع المتاجر الالكترونية في ساعات الصباح الأولى حيث يفوز باقي العملاء بالصفقات. 

لذلك، من الضروري أن تقوم بإنشاء حسابات في جميع المتاجر التي تنوي الشراء منها وإدخال تفاصيل الدفع وكذا عنوان الشحن.
أما إذا كانت لديك حسابات مسجلة في هذه المتاجر، فلا بأس أن تقوم بتحديث معلومات التسليم والفوترة والتحقق من جميع التفاصيل.
إذا كنت تريد أن تتعرف على جميع عروض الجمعة الأسود أو الأصفر أو الأبيض، فنحن ندعوك لتحميل تطبيق الموفر من جوجل بلاي أو من آب ستور الذي سيغطي هذه المناسبة.

3- قم ببعض البحث

ليس من الجيد مطلقا أن تقوم بصرف أموالك على منتجات من دون إجراء أي أبحاث عنها، وهو الأمر الذي ينطبق على عروض الجمعة الأسود. 

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن حاسوب محمول جديد، فما هو نوع نظام التشغيل الذي تنوي العمل عليه؟ كم يجب أن تكون سعة القرص الصلب؟ حجم الشاشة؟ سعة الذاكرة العشوائية؟ ما هي نوعية الضمانات التي ستحصل عليها؟ 


فمن المهم جدا النظر للمواصفات الفنية للمنتجات بدلا من الإعلانات والنشرات الدعائية التي تجمل كل شيء. 

بهذه الطريقة، إذا لم تتمكن من العثور على المنتج الذي كنت تبحث عنه، يمكنك العثور على منتجات مشابهة أخرى.

4- تقييم الميزانية والتمسك بها

ستكون هناك الكثير من العروض والتخفيضات طيلة شهر نوفمبر وخاصة يوم الجمعة السوداء والاثنين الالكتروني، وهذا يسهل الوقوع في فخ شراء المنتجات من أجل الشراء فقط. 

لهذا من الجيد أن تضع لنفسك ميزانية وأن تتقيد بها، سواء كنت تخطط لشراء منتج واحد أو عدة منتجات. 

وإذا كنت تخطط لإنفاق مبلغ كبير طيلة فترة التخفيضات هذا العام، فمن الجدير تقسيمه بحكمة كل أسبوع. 

حيث من الممكن أن تنفق هذا المبلغ كله طيلة الفترة التي تسبق يوم الجمعة السوداء.

5- كن مستعدا للاستيقاظ باكرا

سيقوم معظم المتاجر والتجار نشر عروض الجمعة السوداء في منتصف ليل 29 نوفمبر، لذا من الممكن أن تبقى مستيقظا مساء الخميس لضمان عدم تفويت أي من الخصومات الكبيرة. 

ومع ذلك، فقد يكون من الشائع في السنوات الماضية أن تتعطل مواقع الويب نتيجة للضغط الكبير الذي تشكله الزيارات الكثيرة في هذه المناسبة. 

هذا الأمر يتطلب منك انتظار الأوقات التي يهدأ فيها جو التسوق في هذه المتاجر، ثم القيام بالصفقة التي تريد.

6- احذر من المحتالين

لا يقتصر الأمر على تجار التجزئة والعلامات التجارية الكبرى الذين يتطلعون لكسب الكثير من المال أيام الجمعة الأسود ويوم الاثنين الالكتروني، بل يوجد الكثير من المحتالين والمخادعين الذين هدفهم النصب. 

أولا، ابتعد عن الصفقات التي لا يتقبلها العقل مثل أجهزة التلفاز التي تباع بدولار أو دولارين أو حتى 300 دولار في بعض الأحيان. 

احذر أيضا من رسائل البريد الالكتروني خلال هذه الفترة، فلا تقم بالنقر على أي روابط تخبرك أنك فزت أو أن حسابك على بيبال غير آمن وما إلى ذلك.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©