7 ديسمبر 2019

طريقة الاشراف على التعليقات فى بلوجر

فى هذه التدوينة من مدونة عرباوي سنتعرف على طريقة اخضاع كافة التعليقات على مدونة بلوجر blogspot للأشراف ومراجعتها قبل النشر والعرض على موقعك وكافة الاعدادات المتعلقة بالاشراف على بالتعليقات فى منصة بلوجر blogger بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.

طريقة الاشراف على التعليقات فى بلوجر

من ضمن الاموار الهامة واللتى يغفل عنها العديد من اصحاب المواقع والمدونات على منصة التدوين بلوجر هى تعديل اعدادات التعليقات ببلوجر الى وضع الاشراف والتحكم بها سواء بعرض تلك التعليقات او منعها من العرض على الموقع وعدم ظهورها الى الزوار بشكل نهائي.


لماذا نحتاج الى الاشراف على التعليقات فى بلوجر؟

هناك العديد من التعليقات للأسف قد تكون ضارة جدآ على موقعك وقد تعرضك الى الحظر من جوجل كمحرك بحث وعدم ظهورك فى نتائج البحث على منصتها.

محرك بحث جوجل يقوم بعمل فهرسة لكافة النصوص المتاحة والمتواجدة داخل صفحة التدوينة ومن ضمنها التعليقات فى اسفلها ومع وجود تعليقات لا صله لها بالموضوع الطروح بالموضوع قد تشكل تهديد غير مباشر على نسبة ظهور هذا المقال فى نتائج البحث على جوجل فى افضل 10 نتائج بحث "الصفحة الاولي".

انت ممكن تاخد مخالفه محتوى مسىء او غير مرغوب فيه وانت ملكش ذنب لكن حد كتب تعليق او تعليقات تحتوى على الفاظ بذيئه او مسيئه على اى مقاله من مقالاتك فحاول دايما تراجع كل التعليقات او تعمل فلتره لفحص التعليقات قبل نشرها
جوجل يضع هذا الاجراء على مسئوليتك تحت بند المحتوى الذى تم انشاءه بواسطه المستخدم فخلى بالك كويس اوى ممكن حد يحاول يضرك بوضع تعليقات سلبيه او سيئه او الفاظ غير لائقه

نص من مقاله جوجل حول هذا الموضوع

  • يمكن أن تزيل Google الصفحات التي انتشر فيها محتوى غير مرغوب فيه من إنشاء المستخدمين، وذلك لحماية جودة نتائج البحث لدينا.
  • يمكن أن يؤدي المحتوى الذي يضعه أصحاب الأساليب غير المرغوب فيها إلى الانتقال إلى مواقع ضارة يمكن أن تؤثر سلبًا في مستخدمي موقعك.

من المهم إيجاد طرق لحماية موقعك على الويب من هذا النوع من المحتوى الضار غير المرغوب فيه. إليك بعض الأفكار التي تساعدك على تقليل التعليقات غير المرغوب فيها على موقعك أو منعها.

التفكير جيدًا قبل تمكين سجل الزوار أو التعليقات

لا تترك الصفحات المليئة بمحتوى غير مرغوب فيه انطباعًا جيدًا عن موقعك لدى المستخدمين. فإذا لم تكن هذه الميزة على قدر كبير من الفائدة لمستخدمي موقعك، أو إذا لم تكن متفرغًا لمراقبة التعليقات على موقعك بشكل منتظم، فجرّب إيقاف ميزة التعليقات. فأغلب برامج التدوين، مثل Blogger، تتيح لك إمكانية إيقاف التعليقات لمشاركات فردية.

 ازاى امنع التعليقات فى تدوينة محددة على بلوجر؟

 يمكننا ذلك عبر الدخول الى صفحة تحرير التدوينة وهنا نقصد المحرر الخاص بالتدوينة عند انشائها اول مرة وفى القائمة الجانبية سنجد الخيارات نضغط عليها لتظهر لنا العديد من الاعدادات ما يهمنا هنا هو تعليقات القراء وهناك 3 خيارات اسفلها وهى:
ازاى امنع التعليقات فى تدوينة محددة على بلوجر؟


1- سماح
 وهنا سيتم اضافة التعليقات بشكل مباشر عند اضافتها من جانب الزائر وستظهر للزائرين الاخرين.
2- عدم السماح، عرض التعليقات الحالية 
 فى هذا الوضوع ان كانت التدوينة بالفعل تحتوى على تعليقات سابقة وهذا فى حالة ان كنا نعدل على موضوع سابق فسيتم منع الزائر من اضافة اى تعليق جديد على المقال وسيظهر فقط التعليقات السابق اضافتها اسفله.
3- 





كيفية الاشراف على تعليقات مدونة بلوجر

ستظهر فى الجانب كافة الاعدادات الخاصة بالتعليقات على مدونة بلوجر واللتى من خلالها يمكننا التحكم فى تعليقات المدونة
كافة الاعدادات الخاصة بالتعليقات على مدونة بلوجر

 

وبه اكثر من خيار والافضل دائمآ تركه مضمن كما بالصورة لتظهر التعليقات فى ذات صفحة المقال.

2- من يمكنه التعليق؟

 وهنا نقصد السمح لاى شخص بالتعليق كمجهول او يجب ان لديه حساب جى ميل او اشخاص محددين نختارهم نحن فقط اعضاء للمدونة والافضل تركه على مستخدم لديه حسابات على Google.

3- الإشراف على التعليقات 

وهى العنصر الاهم لنا ففى هذا التبويب يمكننا تحديد السماح او منع ظهور التعليقات على الموضوع قبل المراجعة من جانبنا وبها 3 خيارات وهى:-
  1. دائمآ وهنا لن يتم عرض اى تعليقات الا قبل مراجعتها والموافقة عليها من جانبنا.
  2. احيانا وفى هذا الخيار تعطى لك مراجعة بعض التعليقات واللتى تم نشرها منذ فترة زمنية محددة او تحددها انت.
  3. ابدآ وفى هذا الخيار لن يتم مراجعة اى تعليقات قبل نشرها وسيتم ظهورها فى صفحة الموضوع بمجرد اضافتها من جانب المعلق.
والخيار الافضل لنا هو جعلها دائمآ حتى يتسنى لنا مراجعة كافة التعليقات على الموقع قبل نشرها وتلافى اى اضرار او عقوبة من محركات البحث قبل حصولها.

4- إظهار كلمة التحقق

 وهنا نقصد الكابيتشا وفى هذا الخيار سيتطلَّب هذا من المستخدمين الذين يتركون تعليقات على مدوّنتك إكمال خطوة التحقُّق من الكلمات، مما سيساعد في تقليل عدد التعليقات غير المرغوب فيها.

5- رسالة نموذج التعليق

 وهى رسالة اختيارية من جانبك ان كنت تريد عرض نص اعلى صندوق التعليقات كمثال تذكير الزائر "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"، او اى نص تريد اضافته فى هذه المساحة.

الان بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة في أعلى اليسار، انقر على حفظ الإعدادات.

كيفية الموافقة على تعليق أو حذفه بعد تفعيل وضع الاشراف على التعليقات

بعد اتمام الخطوات السابقة الان انت فى حاجة الى مراجعة كافة التعليقات ثم الموافقة عليها او رفضها وحذفها ويمكننا ذلك عبر الدخول الى لوحة تحكم بلوجر ثم النقر على تبويب تعليقات comments لتظهر لنا كافة التعليقات المتاحة على موقعك الالكترونى على منصة التدوين بلوجر.
كافة التعليقات المتاحة على موقعك الالكترونى

الان نقوم بالضغط على المثلث الصغير المقلوب 🔻 بجانب عدد التعليقات لتظهر لنا العديد من التصنيفات نختار منها فى انتظار الإشراف.
تعليقات تحتاج الى المراجعة

الان ان كانت هناك تعليقات تحتاج الى المراجعة قبل النشر ستظهر فى هذه الصفحة كل ما عليك فعله هو اقرأ التعليق ثمّ انشره أو احذفه أو ضَع علامة عليه كمحتوى غير مرغوب فيه حسب ما تراه مناسب لهذا التعليق.

نشر التعليقات أو رفضها من البريد الإلكتروني

إذا أدخلت عنوان بريد إلكتروني لإدارة التعليقات، ستتلقّى رسالة إلكترونية عندما يُضاف تعليق جديد إلى مشاركاتك.
في الرسالة الإلكترونية، انقر على نشر أو حذف أو رفض.
في حال رفضت تعليقًا، سيتم حذفه.

قد يهمك ايضا
ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2020 ©