19 ديسمبر 2018

ايقاف عرض اصدار الهاتف لأظهار الشكل الكامل لقالب مدونة بلوجر

ايقاف عرض اصدار الهاتف لأظهار الشكل الكامل لقالب مدونة بلوجر
 يعانى العديد من المبتدئين على منصة التدوين بلوجر blogger، مشكلة عدم عرض مظهر القالب الخاص بهم عند التصفح عبر الهاتف المحمول، ويتم اظهار الثيم الافتراضى لقالب بلوجر واللذى يأتى بشكل مسرع للهاتف ولكن غير محبب بالنسبة لمن يريد اظهار التنسيقات الخاصة بالقالب المجانى او المدفوع الخاص به، وفى هذه التدوينة شرح اجبار المدونة بالظهور لمستخدمى الهاتف بأصدار سطح المكتب بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.      

ماهى فوائد اظهار نموذج الكمبيوتر على الهواتف المحمولة للزوار فى بلوجر؟

 يمكنن القول ان اول تلك الاسباب هو مظهر الاحترافية لقالب المدونة، فهناك العديد من القوالب اللتى تساعد بظهور مدونتك بشكل احترافي فهى مسرعة للأستخدام عبر الهاتف وتقديم تجربة تصفح مفيدة للزائر.

بعض الاضافات والتنسيقات قد لا تعمل فى نموذج الهاتف العادي خاصة ان كنا نعتمد على العديد من الاكواد الخارجية مما يسبب الكثير من المشاكل المتعلقة بالمحتوى وهروب الزائر من المدونة وليس خروج فهو لن يعود مجددآ لك.

قلة نسبة الارباح من عائد الاعلانات، وهى المشكلة الاكبر لصاحب الموقع فعند استخدام قالب جيد ذو توزيع جيد للأعلانات فأن نسبة الارباح سوف تذيد، ولكن فى مظهر الجوال على أجهزة الجوال الافتراضى من بلوجر يتم اظهار اعلانين بشكل اقصى وبدون تمميز لمكانهما مما يسبب قلة عائد ادسنس او اى شبكة اخرى.

كيف أتاكد ان مظهر سطح المكتب يظهر على أجهزة الجوال؟

يمكننا ذلك عبر الدخول الى لوحة تحكم بلوجر Blogger، ثم الضغط على المظهر template، ثم الضغط على رمز الترس تخصيص مظهر الجوال.

ايقاف عرض اصدار الهاتف لأظهار الشكل الكامل لقالب مدونة بلوجر

ثم اختيار  لا، إظهار مظهر سطح المكتب على أجهزة الجوال. ثم الضغط على حفظ.


ايقاف عرض اصدار الهاتف لأظهار الشكل الكامل لقالب مدونة بلوجر
الان يمكنك معاينة المدونة الخاصة بك ومشاهدة القالب وهو يظهر بنموذج سطح المكتب "الكمبيوتر" على الهواتف الذكية عبر الدخول بالهاتف المحمول او بأستخدام خصائص المطورين فى متصفحك او عن طريق اضافة هذا الرمز الى اخر رابط المدونة الخاص بك
  ?m=1  
كمثال رابط نسخة الجوال لمدونة عرباوى  

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©