12 سبتمبر 2020

سؤال واجابة | ماهو الفرق بين محتوي حصري ومعاد صياغته ومنسوخ (منقول)

 

سؤال واجابة | ماهو الفرق بين محتوي حصري ومعاد صياغته ومنسوخ (منقول)

 المحتوي Content هو كل شئ تراه ومكتوب علي الانترنت بمختلف اشكاله، ولكن المحتوي بشكل عام ونقصد هنا المحتوي الكتابي له اكثر من تصنيف وفي هذه التدوينة شرح مبسط للفرق بين انواع المحتوي. 

ماهي انواع المحتوي الكتابي "النصي"؟

 هناك 4 تصنيفات للمحتوي المنتشر علي الانترنت وهي:

  1. محتوى حصري: يعني محتوى فريد مش معاد صياغة، من دماغك باسلوبك، مستعين بمصادر أخرى وبتطلع بمحتوى مافيش زيه ومش مكرر ودسم ومفيد. 
  2.  محتوى معاد صياغة: منقول من موضوع اخر مع اعادة صياغة الجمل والمرادفات مثلا: يعتبر موبايل شاومي مودل x من أهم الإصدارات التى اطلقتها شاومي مؤخراً، إعادة الصياغة: أطلقت شاومي إصدار جديد يعتبر الأهم على الإطلاق يسمى مودل x
  3. محتوى منقول: وهو محتوى مخالف، يتم نقل الموضوع كوبي بيست، اي يتم نسخه ونقله من المواقع والمنتديات الاخري بدون اي تعديل او اضافة ماهو مفيد لهذا الموضوع.
  4. محتوي الهبيدة: وهنا احنا بنتكلم عن كلام بيجتهد صاحب المقال في كتابته حتي وان كان غير صحيح ولكن بيتم كتابة هذا المحتوي وفقآ لما يراه صاحب المقال من توجهته او ميوله واللتي قد يتشابه بها العديد من الاشخاص الاخرين، وده موجود ولكن في الصفحات والمدونات الخاصة وللأسف اصحاب الفكر ده بيتقأل وبيتم وصفهم بالمؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي كمثال اغلبية اليوتيوبر المتواجدين الان اصحاب المحتوي.

 

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي| الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©