اهم عوامل كتابة مقال احترافي

كتابة مقال احترافي هي اهم الخطوات للحصول علي ترتيب في محركات البحث وان كنا نتحدث علي العديد من العوامل التي تتحكم في ظهورك وترتيبك بشكل افضل لنتائج البحث او ما يطلق عليه السيو SEO، لكن المحتوي هو الملك هي اصدق المقولات في عالم المحتوي ، لكن كيفية كتابعة موضوع احترافي متكامل مع معايير السيو؟

  

اهم عوامل كتابة مقال احترافي



ازاي اكتب موضوع احترافي؟

 اكثر الاخطاء شيوعآ الان عند كتابة مقال هو كتابة المقال لمحركة البحث والخوارزميات وعناكب البحث في المقام الاول واهمال المستخدم "الزائر" وهو التقييم الاهم الان لدي محرك جوجل وهو تجربة المستخدم المعيار الاهم لترتيب المواقع في الظهور بنتائج البحث.

 

اذآ الاهم الان هو كتابة المحتوي حسب نية الزائر وتقديم كافة المعلومات التي يحتاجها عن هذا الموضوع بشكل مفهوم ومبسط، ولكن كيف يتم كتابة مقال يهتم بالزائر ويحترم معايير سيو المواقع للظهور بمحركات البحث؟.


11خطوة لكتابة مقال احترافي يهتم بالزائر ويحترم معايير السيو

11 خطوات إذا لم تتبعهم في كتابة المحتوى ، فلا تطلق على نفسك اسم كاتب محتوى محترف👌 ، وهم:


1. دراسة نية الزائر: 

ح تدرس نيته كيف؟ باختصار حتشوف الكلمة المفتاحية ونتائج البحث حتعرف الزائر عايز يدخل الموقع يلاقي قدامة ايه.


2. دراسات فجوات المحتوي:

بمعنى؟ من غير كلام كتير، شوف النقاط اللي مش مغطيها المنافسين وقم بتغطيتها.


3. تضمين الكلمات المفتاحية:

 تضيف الكلمات المفتاحية بطريقة لا يلاحظ الزائر أنها مكررة ، بحيث يتم تضمين الجملة في صياغة الموضوع ، وليس إضافة عشوائية.


4. كتاب محتوى فريد:

 ابتكر أسلوبك الخاص في الكتابة ، وليس صياغة الموضوع بأسلوب الكاتب اللي ناسخ منه الموضوع.


5. تعدد المصادر:

 لا تكتب من مصدر واحد ، واللي في الاغلب بكون اول 10 نتائج ، غير شوف اول 5 نتائج عربي ، شوف 5 انجليزي ، شوف فديو يوتيوب ، شوف مواقع الاسئلة وابحث عن الموضوع و ستلاحظ انك غطيت الموضوع بأفضل طريقة.


6. محتوي حصري:

كيف يعتبر المحتوى حصريا؟ الحصري مش معناه أن مفيش جمل متشابه وتعيد صياغة الموضوع مع تبديل أماكن الكلمات. طيب اكتب مقال حصري كيف؟ وقت تبحث عن الموضوع ، أفهم لا تحفظ أي شيء أبدًا بعد الانتهاء من البحث اكتب ما فهمته ده كدا حصري.


7. التدقيق اللغوي:

 يجب التأكد من الجوانب الإملائية والنحوية والصرفية ، وإضافة علامات التوقف وعلامات الترقيم ، وأن الكلام مفهوم وتجنب إضافة جملة يصعب فهمها.


8. مراجعة المقال:

ركز معاي ، أفضل طريقة لمراجعة المقال واللي انا مستخدمها هي انك متراجع المقال في نفس اليوم ، وأن تراجع المقال في يوم تاني ، بعد تكون نسيت تفاصيله كلها وكدا تظهر ليك جميع العيوب والأخطاء.


9. ساعد التيم:

إذا كنت كاتب محتوي فقط واستلمت خطة محتوى كامل من العميل عند كتاب مواضيع الأقسام ، حاول إيجاد الفرص المناسبة للارتباط ووضعها لي مختص السيو عشان تساعد في عمل خطة الربط الداخلي للمواضيع بشكل محترم و كتابة وصوف الصورة ، الصورة بتوضح نقطة في المقال هي ده وصفها مش لازم كل الصورة تحتوي الكلمة المفتاحية.


10. خلي المقال حي:

المقال مش تخليه ناش عبارة عن حروف فقط ، أضف الجداول والقوائم والصور ، أضف مقتطفات من Twitter و Instagram ، أضف ملاحظات ، أضف أقوال مشهورة مع أضافه اسم المؤلف. ستتغير مظهر مقالتك 180 درجة.

11. تبسيط المعلومة:

 يفضل كتابة مقال على شكل فقرات في سطر ونصف حتى تسهل على زائر قراءة المقال عدم الشعور بالملل من مقالات التي عباره عن جرائد


حاول تسجيل المعلومات دي وتطبيقها ستفرق معاك 💯

بواسطة: Khalid Badr

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-