27 أكتوبر 2020

ماهو كارت الستالايت (الدش) كمبيوتر ولابتوب

ماهو كارت الستالايت (الدش) كمبيوتر ولابتوب
 هو كارت يتم توصيله بالكمبيوتر او لاب توب لكى يقوم بأدخال البث الفضائى إلى الكمبيوتر وعرضه عليه أى أنه يقوم بنفس ما يقوم به الريسيفر العادى أضافه إلى أمكانيه التسجيل منه مباشره وفتح القنوات المكسوره الشفره أو حتى المشفره بعكس الريسيفر والذى أن وجد يكون غالى الثمن مقارنه بثمن بالكارت وأمكانياته.

كيف يتم تركيب كارت الدش على الجهاز؟

هناك نوعان من الكروت التى تركب على الجهاز منها ماهو داخلى يركب فى فتحه ال PCI ومنها ما يكون خارجى ويركب بواسطه وصله Usb .
 
وكل الأنواع عموما سواء تركب داخليا أو خارجيا تنقسم إلى نوعان أساسيان:-
1-كارت مزود بكامه.
2-كارت غير مزود بكامه.

ما هى أهم أنواعه والأكثر أنتشارا فى مصر والعالم العربى؟

من أهم أنواعه عموما:-
1-سكاى ستار1و2 ( Skystar).
2-التوينهان (twinhan) أو ما يسمى أيضا بال فيجن بلاس (Vision Plus).
3-بيناكل (Pinnacle) الألمانى .
4- كارت تى فى tevii
 
 

ما هو أفضل كارت ستالايت يمكننى شرائه؟

والله لقد كان السكاى ستار هو أفضل كارت لأنه كان المحتكر له ولكن بعد ظهور كروت التوينهان بدأت تتفوق على السكاى ستار وهذا هو رأى الخبراء وليس رأى فقط وكذلك tevii من الكروت المميزة بالسوق المصرى الان.

هل يوجد فرق بين كارت الستالايت (DVB Card) وكارت التليفزيون ( Tv Tuner) ؟

نعم هناك فرق كبير فكارت التليفزيون يستقبل ارسال التلفزيون والراديو فقط بينما الأخر يستقبل القنوات الفضائيه والراديو وهناك ما هو مزود بأستقبال ارسال التليفزيون بمعنى أنه أشمل وأفضل من كل النواحى فضلا عن تمكنه من فتح القنوات المشفره والمكسوره الشفره بينما كارت التليفزيون لا يستطيع ذلك.

سمعت الكثير عن أستخدام كارت الستالايت فى أستقبال الأنترنت الفضائى فهل هذا صحيح؟

هذا صحيح ولكن هذا الموضوع يحتاج إلى أشتراك مع شركة مزوده للخدمه مثل شركه Opensky و أستخدام قمر معين مثل اليوتلسات(w6) و(Eutelsat 3 w) ليتم تشغيل الخدمه من خلاله وهو غالى جدا و أن كانت سرعنه غاليه جدا ولكن هناك شىء أخر وهو مجانى وهو عباره عن تنزيل عشوائى للملفات التى يتبادلها المستخدمين الشرعيين

سمعت أنه يمكن فك شفرات بعض القنوات فهل هذا صحيح وكيف يمكن أن أشاهدها؟

نعم هذا صحيح يمكن لكارت الستالايت بالفعل فتح بعض القنوات المكسوره الشفره عن طريق بعض الملفات التى يتم تنزيلها أما بالنسبه لفتح القنوات الغير مكسوره الشفره مثل الART و الشوتايم فهناك ما يسمى بالشيرنج والذى تستطيع مشاهدة هذه القنوات عن طريقه فقط .
 

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©